صيدا سيتي

بمشاركة سياسية وثقافية فلسطينية "افتتاح مهرجان الوطن العربي للإبداع الثقافي الدولي في صيدا"

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 08 تموز 2023 - [ عدد المشاهدة: 1550 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
بمشاركة سياسية وثقافية فلسطينية "افتتاح مهرجان الوطن العربي للإبداع الثقافي الدولي في صيدا"

تحت شعار "من نخيل العراق إلى أرز لبنان نصنع الحياة"، نظمت مؤسسة الجميع للثقافة والفنون، ومنتدى حرف ولون، مهرجان "الوطن العربي للإبداع الثقافي الدولي" في دورته الأولى، اليوم الجمعة ٧-٧-٢٠٢٣، في مركز معروف سعد الثقافي في مدينة صيدا. 

حفل الافتتاح لهذا المهرجان الثقافي والذي سيمتد على مدار ثلاثة أيام، يشارك فيه وفود ثقافية من ١٢ دولة عربية تصدرتها فلسطين بحضورها السياسي والثقافي، حيث حضر حفل الافتتاح ممثل سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية أشرف دبور، الشاعرة نهى عودة، وأمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا اللواء ماهر شبايطة وقيادة الحركة في المنطقة وأمناء سر الشعب التنظيمية وأعضائها، بمشاركة وفود الدول العربية وممثلي القوى والأحزاب اللبنانية والفلسطينية. 

وجرى في بداية المهرجان افتتاح معرض الفنون من قبل اللواء شبايطة، حيث جال والوفد المرافق في أروقة المعرض. 

وتخلل حفل الافتتاح لوحات فنية فلكلوية على أنغام أوبريت عراقي جسدته فرقة الكوفية للتراث الوطني الفلسطيني من تدريب أمين سر المكتب الحركي الفني في منطقة صيدا حورية الفار، يجسد التراث العراقي برقصاته وفنونه، وكذلك اعتلت المسرح مجموعة من الفرق الفنية التراثية من بلدان متنوعة. 

وتخلل حفل الافتتاح مجموعة من القصائد للشعراء من الدول العربية المشاركة.

لمشاهدة جميع الصور - المصدر | فلسطيننا 

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981657866
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة