صيدا سيتي

تجمع "Sunset Gathering" في "الفينيسيا" ورسالة دعم من الفنان مازن معضم

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 05 تموز 2023 - [ عدد المشاهدة: 1045 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
تجمع "Sunset Gathering" في "الفينيسيا" ورسالة دعم من الفنان مازن معضم

في إطار أنشطتها الهادفة لمساعدة المرضى غير القادرين على تحمل تكاليف الخدمات الطبية والاستشفائية، تنظم " Devotion for Welfare" تجمّع " Sunset Gathering" الذي يتخلله إطلالة غنائية للفنانة النجمة الين لحود، ويعود ريعه وعائداته لتغطية تكاليف علاج المرضى الأطفال حديثي الولادة في وحدة العناية الفائقة والذين تفرض حالتهم الصحية احيانًا ابقاءهم فيها لأكثر من ثلاثة أشهر.

ويقام هذا التجمع ابتداءاً من الساعة السادسة وحتى التاسعة من مساء يوم الخميس 13 تموز / يوليو 2023 في اوتيل "فينيسيا "- بيروت – قاعة "EAU DE VIE".

وبحسب القيمين على الجمعية فإن الهدف من هذا النشاط ، هو مساعدة هؤلاء الأطفال وحشد الدعم لتغطية تكاليف علاجهم ، سيما وأن فترة إقامة الطفل المريض حديث الولادة في وحدة العناية المركزة الخاصة بالأطفال قد تمتد لأكثر من 3 اشهر - تبعاً لحالة الطفل المريض - مع ما يترتب على الأهل نتيجة ذلك من أعباء مادية كبيرة قد يكون من الصعب جدا تأمينها خاصة في هذه الظروف التي يعاني فيها معظم العائلات من أوضاع اقتصادية واجتماعية بالغة الصعوبة.

رسالة دعم من الفنان مازن معضم

وفي هذا السياق ، دعا الفنان والممثل اللبناني مازن معضّم ( وهو عضو في الهيئة الإدارية للجمعية ) عبر فيديو نشره عبر حسابه على إنستغرام، الى دعم مرضى وحدة العناية المركزة للأطفال وحديثي الولادة، عبر المشاركة في تجمع “Sunset Gathering” في الفينيسيا .
وأشار معضّم في منشوره الى انّ الهدف من هذه الحملة الإنسانية تقديم المساعدة للعائلات التي أرهقتها الأوضاع الاجتماعية الصعبة وتحتاج الى دعم مادي لتخطّي تكاليف علاج أطفالها".( مرفق الفيديو وضمناً رسالة الفنان مازن معضم).

نبذة عن جمعية "Devotion"

تأسست جمعية "Devotion for Welfare" مطلع العام 2023 بمبادرة من رئيس مجلس ادارة المستشفى الجامعي في صيدا - HHUMC (مستشفى حمود) الدكتور ابراهيم عميس، بأن يكون هناك جمعية بإدارة مستقلة تعنى بمساعدة المرضى المحتاجين للمستشفى.

وتشكلت حينها هيئة تأسيسية للجمعية برئاسة السيدة وفاء وهبة شعيب ، ومن ثم تحولت الى هيئة إدارية تضم مجموعة من نخبة المجتمع الصيداوي بعدما حصلت الجمعية على علم وخبر حمل الرقم 505 صادر عن وزارة الداخلية والبلديات بتاريخ 3 أيار 2023.

وللجمعية هيئة عامة تنبثق عنها مجموعة لجان من التخصصات المختلفة والقطاعات ومجالات العمل المتنوعة، تعنى كل لجنة بمهام محددة تصب في تحقيق أهداف الجمعية ، من خلال ما تنظمه من أنشطة يعود ريع كل منها لتغطية كلفة علاج مرض معين.

وحددت الغاية من التأسيس بـ" دعم المرضى الغير قادرين على دفع كلفة العلاج من خلال تمويل وتغطية كلفة الطبابة و/أو العلاج و/أو الأدوية. وإقامة الندوات والمؤتمرات وورش العمل في مواضيع بناء القدرات والتدريب والتطوير. والتعاون والتنسيق مع النقابات المعنية للمساعدة في اعداد الدراسات العلمية عن واقع قطاع الصحة في لبنان ومدى إمكانية المساهمة في تطويرها. وعقد الشراكات مع الوزارات المعنية ومع مجلس النواب واللجان النيابية من أجل تطوير القوانين ذات الصلة ، ونشر التوعية عن كافة المواضيع الصحية وأساليب الوقاية".

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Wednesday, July 5, 2023


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981680713
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة