صيدا سيتي

صيدا تحتفل بعيد الأضحى.. والمفتي سوسان يتساءل عن العدالة في دولة فاشلة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 28 حزيران 2023 - [ عدد المشاهدة: 1187 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
صيدا تحتفل بعيد الأضحى.. والمفتي سوسان يتساءل عن العدالة في دولة فاشلة

احتفلت مدينة صيدا بعيد الاضحى المبارك، حيث رفعت التكبيرات من مآذن المساجد واقيمت الصلوات التي تمنى خطباؤها أن يحل العام القادم وقد تعافى لبنان من أزماته وخلافاته وجرى انتخاب رئيس للجمهورية.

وأم مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان، صلاة العيد في مسجد الحاج بهاء الدين الحريري بحضور النائب الدكتور عبد الرحمن البزري (الذي رافقه لحظة الوصول الى المسجد)، نائب رئيس المكتب السياسي للجماعة الاسلامية في لبنان الدكتور بسام حمود، منسق تيار المستقبل في صيدا والجنوب مازن حشيشو والسفير عبد المولى الصلح وحشد من الشخصيات السياسية والاجتماعية.

والقى المفتي سوسان كلمة حول العدالة، وقال ان تحقيق العدالة في المجتمع ليس بالموضوع السهل... وخصوصا في ظل انتشار الفساد وكثرة الفاسدين والفوضى التي نعيشها في دولة فاشلة في كل المعايير وغياب الشعور والاحساس عند الناس بأنهم جميعا متساوون بالحقوق والواجبات، لا تمييز بينهم على أساس طائفي أو ديني أو مذهبي أو منطقي أو على أساس أوضاعهم الاجتماعية أو أشكالهم أو غيرها من أشكال التمييز التي تسبب حالة احتقان يصعب التخلص منها على مر الازمان والعقود الا بمجيء اناس مخلصين قادرين على تخطي هذه الازمات بالعدل والعدالة.

وأضاف المفتي سوسان، "إن أزماتنا كثيرة وكبيرة في وطن يتهاوى ونظام يتهالك، باختصار لم يعد هناك توازن بين المدخول والمصروف وغابت معظم الخدمات الضرورية في الدولة، ان لم تكن كلها"، مؤكدا أن "البلد يحتاج الى الشرفاء والمخلصين والاوفياء يحتاج الى مشروع حقيقي انقاذي لا الى بكاء وندب وعويل يحتاج الى الشرفاء لا الى اقطاع سياسي أو ديني الكل اصبح يعاني ابتداء من الدواء الى الغلاء الى الاقساط الى الاستشفاء وغيرها وغيرها لقد بُحَّ الصوت مع كل المخلصين الأوفياء ونحن نطالب، اننا نريد حلولا لمشاكلنا، اننا نريد طريقا واضحة للوصول الى شاطيء الأمان والخلاص أو اننا باقون في هذه الاوضاع التي تعرفونها ولكن إلى متى تصبر الناس.

وأكد المفتي سوسان ان صيدا العروبة، موقفها ثابت مع القضية الفلسطينية، قضية الامة، فهي ليست للبيع ولا للمساومة ستبقى فلسطين عربية وستبقى القلوب والابصار مشدوده اليها.. إلى مقدساتها... إلى الاقصى واكناف الاقصى ولكنيسة القيامة شاجبة ومستنكرة ما يقوم به الصهاينة اليوم من تدمير المساجد وحرق المصاحف.. بتصرف لا ديني ولا  اخلاقي ولا إنساني وأخيرا لا يسعنا إلا أن نشكر الصيداويين الأوفياء لمدينتهم لما يقدموه من مساعدات وعطاءات في السر والعلن.

ثم توجه المشاركون الى ساحة الشهداء حيث قرأوا الفاتحة عن ارواح الشهداء الذين قضوا ابان الاجتياح الاسرائيلي للبنان العام 1982، فيما قرأت النائب السابقة بهية الحريري الفاتحة عن روح والديها الحاج بهاء الدين الحريري والحاجة هند حجازي.

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Tuesday, June 27, 2023
الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981677847
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة