صيدا سيتي

"لا لشلل الأطفال" نشاط ترفيهي توعوي لـ "روتاري صيدا"

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 25 حزيران 2023 - [ عدد المشاهدة: 952 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
"لا لشلل الأطفال" نشاط ترفيهي توعوي لـ "روتاري صيدا"

تحت عنوان " لا لشلل الأطفال " أقام نادي روتاري صيدا نشاطاً ترفيهياً توعوياً حول مخاطر مرض شلل الأطفال وأهمية  الوقاية وأخذ اللقاح المضاد له وذلك على أرض مركز " Rock & roll " في صيدا بمشاركة اكثر من مائة طفل وطفلة من جمعيات " المواساة ، أهلنا وميداد " يرتدون قمصان وقبعات تحمل شعار الروتاري وعبارة " لا لشلل الأطفال " ، وذلك بحضور محافظ المنطقة الروتارية 2452 المهندس جورج عازار ورئيس لجنة شلل الأطفال في لبنان الأستاذ بهاء ملاعب ورئيس نادي روتاري صيدا الأستاذ هشام الأسعد والرئيسة القادمة للنادي الآنسة سالي زعتري وعدد من أعضاء النادي ولجنة شلل الأطفال فيه.

الأسعد

استهل النشاط بكلمة من رئيس روتاري صيدا الأستاذ هشام الأسعد شكر فيها الجمعيات المشاركة على تعاونهم بهذا المشروع الذي قال انه رمز لبرنامج عالمي ينفذه الروتاري منذ 35 سنة وهو يتابع جهوده بلا كلل للقضاء على شلل الأطفال . كما شكر اللجنة المنظمة للنشاط في روتاري صيدا.

الصباغ

كلمة اللجنة المنظمة وروتاري صيدا ألقتها مزين الصباغ فقالت: أهلا وسهلا بكم في هذا النشاط الترفيهي الهادف للتوعية حول أهمية التلقيح ضد شلل الأطفال وتسليط الضوء على مخاطر هذا المرض وعلى الدور العالمي للروتاري في القضاء على هذا المرض.وهو ليس النشاط الأول للنادي في هذا المجال بل يأتي ضمن مسار طويل من الأنشطة والحملات التي قام بها روتاري صيدا على صعيد مكافحة هذا المرض ، كونها تصب في صلب أهداف النادي في خدمة المجتمع ، وكون برنامج مكافحة الشلل لدى الأطفال هو من أهم البرامج الانسانية التي تتبناها كافة أندية الروتاري في لبنان وحول العالم باعتبار أن الروتاري الدولي ومنذ ما يزيد عن ربع قرن هو شريك اساسي في  المبادرة العالمية لاستئصال شلل الأطفال مع هيئات ومنظمات عالمية صحية ومدنية في مختلف بلدان العالم . نشكر حضوركم كما نشكر الجمعيات المشاركة معنا اليوم  "أهلنا" و"المواساة" و "MIDADE" لتعاونهم وتشريفهم لنا وأطفالهم في هذا النشاط ، على أمل أن نصل يوماً الى عالم خال من مرض شلل الأطفال.

ملاعب

وألقى رئيس لجنة شلل الأطفال في لبنان بهاء ملاعب كلمة اكد فيها على أهمية مكافحة مرض شلل الأطفال بالوقاية من خلال المحافظة على النظافة ، ومن خلال إعطاء اللقاح للأطفال من عرم سنة وحتى خمس سنوات كي لا يصابوا بهذا المرض ، مستعرضاً برامج وأنشطة اللجنة بهذا الخصوص على صعيد لبنان ،  ومتوجهاً بالشكر لرئيس روتاري صيدا هشام الأسعد على إقامة هذا النشاط والمحافظ عازار على رعايته ودعمه لهذا المشروع.

كما كانت كلمة توجيهية من المحافظ عازار للأطفال المشاركين قبل أن يتوزعوا على الأنشطة التي خصصتها لهم اللجنة المنظمة وتضمنت توعية حول " شلل الأطفال" وفقرات فنية وعرض مهرجين والعاباً ترفيهية ومسابقات.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981130679
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة