صيدا سيتي

عيوب سد بسري وأخطاء الإدارات المتعاقبة جريح في حادث سير مروع بين ثلاث سيارات على طريق مجدليون أسرار الصحف: يجري التداول في السوق اللبناني بدولارات "شرعية"، لكن محظور إدخالها إلى المصارف "نداء الوطن" تنشر رواية محاولة سودانيين الدخول إلى إسرائيل عبر لبنان وليد وضع أدويته قرب الصحف التي يبيعها... وعنوان يومياته: "كيف سأعيش؟" بقلب لبنان: مرج بسري اعتصام حاشد في صيدا القديمة احتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية بمشاركة النائب أسامة سعد الحاجة بهيجة محمد غبورة (أرملة الحاج فضل بلطجي) في ذمة الله تعميم رقم 31: قبول الطلاب اللبنانيين الوافدين من الجامعات الخارجية بلدية صيدا والشبكة الرياضية كرمتا بطل السباحة الصيداوي ريان هاني أرقدان بدرع تقديري لفوزه في بطولة الشرق الأوسط في دبي الدكتور علي الشيخ محمد علي ناصر في ذمة الله الجماعة الاسلامية تزور بلدية صيدا .. لتحويل مدينة صيدا لمدينةً نموذجية منتجة للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا ثانوية القلعة تعلن عن بدء التسجيل للطلاب الجدد للإيجار شقتان مفروشتان في عبرا بجانب الجامعة اليسوعية والشرحبيل بجانب مدرسة الحسام للبيع محلان في صيدا خلف أفران الجميل بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل تأجير جلسة عائلية رائعة مع مسبح للأولاد ليوم واحد في منطقة الخريبة نصف ساعة من صيدا Now Hiring: Assistant Chef الخبرة ضرورية 76309808 تحضيرًا للعام الدراسي 2020 - 2021 تعلن جمعية نواة عن دورات تدعيم دراسي مجانية للشابات

الجماعة الإسلامية: الذكرى الحادية والثلاثون لتحرير صيدا من الأحتلال الصهيوني

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الأربعاء 17 شباط 2016 - [ عدد المشاهدة: 1028 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر المكتب الإعلامي للجماعة الإسلامية في الجنوب:

تمر بنا الذكرى الحادية والثلاثين على تحرير صيدا من رجس الاحتلال الصهيوني لتضعنا أمام مسؤولياتنا في ظرف عصيب يمر به لبنان والمنطقة لتكون الذكرى دافعاً نحو مزيد من الحرص على أوطاننا من كل المتربصين ولنؤكد على جملة من المواقف:

أولاً: إن خلافاتنا ومهما استفحلت يجب أن لا تنسينا العدو التاريخي الأول الذي يحتل الأرض ويقتل البشر ويشرد الناس ويرقص على أنّات النساء والشيوخ والأطفال وآلاف الأسرى والجرحى والمعتقلين في سجونه.

ثانياً: تمر الذكرى لتفضح شراكة الأنظمة المستبدة وحكامها لهذا الاحتلال ورموزه. هؤلاء الذين زرعوا الظلم والقهر والاستبداد وحرّفوا الحياة السياسية في بلادهم ومزقوا النسيج الوطني وأعادوا بلادهم إلى عهود التخلف والفوضى فشعوبهم ما بين قتيل أو جريح أو معتقل أو مفقود!

ثالثاً: إن تطلع شعوبنا العربية والاسلامية إلى انتزاع حريتها وكرامتها وسعيها لذلك أمر يثير ذعر الاحتلال خوفاً على كيانه المسخ لأنه يعلم علم اليقين أن الخطوة الأولى على طريق تحرير الأرض هو انعتاق الأمة من عبوديتها وثورتها على الحكام الجلادين.

رابعاً: لقد شكلت مدينة صيدا إبّان الاحتلال نموذجاً رائعاً ومضرباً للمثل في وحدة كلمتها وتوحدها أمام غطرسة العدو خلف مفتي صيدا والجنوب الشيخ محمد سليم جلال الدين يوم وقفت شامخة بأبطالها وشهدائها ومجاهديها لتعلن للعدو أن صيدا مدينة العلم والعلماء والجهاد والمجاهدين تأبى الضيْم وترفض الاذلال.

خامساً: صيدا التي احتضنت الشعب الفلسطيني الشقيق وتبنت قضيته العادلة ورفضت الخضوع والاستسلام للواقع المذل الذي رسمته الجيوش والأنظمة العربية في ذهن الأمة تؤكد أن مقاومة الاحتلال واجب شرعي ووطني وأن من مقاومة الاحتلال توفير وسائل العيش الكريم  للشعب الفلسطيني وتعتبر كل سياسات التضييق وتقليص الخدمات الذي تنتهجه مؤسسات الأونروا هو استكمال لمشروع الاحتلال.

سادساً: نجدد العهد والوعد بأننا سنبقى أوفياء لدماء شهدائنا الأبرار شهداء – قوات الفجر – الجناح المقاوم في الجماعة الاسلامية، مؤكدين على ثبات البوصلة نحو العدو الصهيوني وأن الرد الوحيد على مشاريع الفتن الطائفية والمذهبية والفئوية وكل أشكال التعطيل والهيمنة هو الالتزام بمقتضى هذا التوجه، لانقاذ البلاد من الآثار الأمنية والاجتماعية والاقتصادية والمعيشية التي بات فيها المواطن يدفع فاتورة حرب خاطئة تورط فيها بعض أبناء الوطن ورهنوا البلد واستقراره لحساب قوى ومشاريع اقليمية.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934385585
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة