صيدا سيتي

"اليوم الأخير" في ثانوية السفير.. مهرجان فرح وإبداع يكسر رتابة نهاية العام الدراسي

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 16 حزيران 2023 - [ عدد المشاهدة: 888 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
"اليوم الأخير" في ثانوية السفير.. مهرجان فرح وإبداع يكسر رتابة نهاية العام الدراسي

اختارت ثانوية السفير - الغازية أن تكون نهاية عامها الدراسي متمايزة عما هو تقليدي في المدارس حيث يقفل عادة بإمتحانات نهائية يغادر بعدها الطلاب المدرسة والسنة الدراسية مثقلين بآثارها عليهم ارهاقاً ورتابة ترافقهم الى بيوتهم.. لكن اليوم الأخير في ثانوية السفير هذا العام كسر الصورة النمطية لنهاية العام الدراسي لتشهد المدرسة مهرجان فرح بدت معه نهاية العام كأنها بدايته، فكان يوماً أخيراً استثنائياً متوجاً بالنشاط مفعماً بإرادة الحياة.

من مختلف المراحل التعليمية ومن كافة الصفوف التي سجلت حضوراً مكتملاً رغم انتهاء الدراسة ، توزع طلاب السفير منذ ساعات الصباح على مساحات ملاعبها وحدائقها وقاعاتها ، بأنشطة منوعة تنبض فرحاً وبهجة وتعبيراً وابداعاُ.

لتلامذة الروضات ألعاب تحاكي براءتهم وأحلامهم وتكتشف مواهبهم وترسم على وجوههم الوان الفرح ، ولتلامذة المراحل الابتدائية والمتوسطة أنشطة تختبر قدراتهم الإبداعية وألعاب ذكاء تثبت في عقولهم بعض ما تعلموه ، وتبث في نفوسهم روح المنافسة والحماسة والمشاركة يتنقلون بينها بسعادة غامرة ، ولطلاب المرحلة الثانوية ما يطلق العنان لروحهم الشابة النابضة بالحياة ومهاراتهم في شتى مجالات الفنون والترفيه ومن بينها حلقات الدبكة التي ألهبت حماستهم على وقع الأغنيات التراثية والوطنية ، وفي العاب فكرية وثقافية ورياضات مختلفة ومن بينها ما حققوا بها لمدرستهم بطولات وطنية. وتوج نهار الطلاب الأخير في المدرسة بتبادل الهدايا.

ورغم أنهم يغادرون وفي قلوبهم غصة وفي عيونهم دمعة لفراق المدرسة التي احتضنت على مدى عام دراسي كامل أحلامهم وطموحاتهم وبثت في نفوسهم الثقة بالنفس والطاقة الإيجابية وسهرت على تحصيلهم العلمي  وتحفيز ملكاتهم وتنمية مواهبهم  في شتى المجالات، وشرعت لهم الأفق الرحبة للمضي بخطى ثابتة نحو مستقبل مشرق ، إلا أنهم في الوقت نفسه يودعون المدرسة إدارة ومعلمين وزملاء ومقاعد دراسة وأمكنة على أمل العودة من جديد مع بداية العام الدراسي القادم.

يقول مدير ثانوية السفير الدكتور سلطان ناصر الدين ان الهدف من تخصيص نهار للأنشطة في نهاية العام الدراسي هو كسر الرتابة التي ترافق اليوم الأخير والذي عادة يكون امتحانات.. لكن من قال ان اليوم الأخير من المدرسة يجب أن يكون امتحانات؟.. ولماذا لا يغادر الطلاب المدرسة بذكرى جميلة ترافقهم الى بيوتهم وتلازمهم حتى عودتهم اليها مع بداية السنة الدراسية القادمة؟.

ويضيف : لذا كان " اليوم الأخير " في "ثانوية السفير" مميزاً وحافلاً بالنشاطات المتنوعة العلمية والرياضية والفنية والترفيهية والألعاب الفكرية الهادفة لزرع الفرح في النفوس ، وكانت المشاركة من كل المراحل والأعمار فيها رقي واحترام وحماسة وتشويق.

ويختم ناصر الدين بالقول: لا شك أن هذا اليوم ترك أثراً ايجابياً في نفوس الطلاب هو بالنسبة لنا يوازي بأهميته الشهادة التي يحملونها من المدرسة لأنه هو الذي يرسخ ويبقى في ذاكرتهم ويبقيهم متعلقين بمدرستهم وينتظرون بلهفة العودة اليها في السنة الدراسية القادمة.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980988150
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة