صيدا سيتي

"دورة التقوية لطلاب الشهادات" في صيدا تتواصل للأسبوع الثالث وبهية الحريري تستكمل جولتها على المراكز

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 12 حزيران 2023 - [ عدد المشاهدة: 1153 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
"دورة التقوية لطلاب الشهادات" في صيدا تتواصل للأسبوع الثالث وبهية الحريري تستكمل جولتها على المراكز

للأسبوع الثالث على التوالي، تتواصل في صيدا "دورة التقوية المجانية لطلاب صفوف الشهادات الرسمية" التي تنظمها مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة بالشراكة مع "الشبكة المدرسية لصيدا والجوار"، لتعويضهم الفاقد التعليمي الذي تسببت به الأزمات التي عصفت بقطاع التعليم ولتعريفهم بأنماط وطرق طرح أسئلة الامتحانات الرسمية ، وذلك تحت اشراف اساتذة من أصحاب الإختصاص والكفاءة في مختلف المواد.

وفي هذا السياق ، استكملت رئيسة مؤسسة الحريري السيدة بهية الحريري جولتها على المراكز يرافقها مدير الدورة الدكتور أسامة الأرناؤوط، فزارت مركز "ثانوية مصطفى الزعتري الرسمية "حيث جالت برفقة المديرة المكلفة للثانوية السيدة عبير حبلي على قاعات التدريس المخصصة للدورة ، كما تفقدت مركز" ثانوية السيدة للراهبات المخلصيات" في عبرا بحضور المشرفتين على المركز السيدتين منى طنوس وناديا أبو ظهر، ومركز "المدرسة العمانية النموذجية الرسمية " بحضور مدير المدرسة الأستاذ حذيفة الملاح.

وخلال الجولة التقت الحريري الطلاب المشاركين واستمعت منهم الى انطباعاتهم عن الدورة واستعداداتهم  للإمتحانات الرسمية، كما اطلعت من الأساتذة المشرفين على سير دورة وملاحظاتهم حولها وتفاعل الطلاب معها ومدى الحاجة لأن تشمل لاحقاً مراحل تعليمية غير صفوف الشهادات.

الحريري 

وخلال لقاء مع الطلاب المشاركين في مركز المدرسة العمانية ، توجهت الحريري الى الطلاب والأساتذة بكلمة أعربت فيها عن اعتزازها بهم وتقديرها لحماستهم للإلتحاق بالدورة ، منوهة بجهود مدراء المراكز والأساتذة المشرفين . وقالت" خلال زيارتي للمراكز لمست لدى جميع الطلاب هذه الإرادة للتعلم التي ان شاء الله وبمثابرتكم وبجهود الأساتذة ستتوج قصة نجاح مميزة في الإمتحانات الرسمية . وهذا يحفزنا ويزيدنا اصراراً على ان نكمل واياكم بعد هذه الدورة من خلال مواكبتكم سواء في متابعتكم لتحصيلكم العلمي وما تتجهون اليه من اختصاصات  او بالتركيز على المهارات التي أنتم بحاجة اليها لتنميتها".

الأرناؤوط

من جهته قال مدير الدورة الدكتور أسامة الأرناؤوط "  أسبوعاً بعد آخر تثبت هذه الدورة أنها تحقق الأهداف التي قامت من أجلها ، وبالدرجة الأولى أنها كسرت ذلك الحاجز النفسي بين الطلاب وبين الإمتحانات الرسمية بأنهم اختبروا أجواءها وأنماط أسئلتها ، واتاحت الإختلاط بين طلاب من الرسمي والخاص والأنروا وفي مدارس غير مدارسهم ومع أساتذة غير اساتذتهم تماماً كما ستكون عليه الحال في الامتحانات الرسمية. كما أتاح لهم ذلك حرية التعبير أكثر عن آرائهم والمشاركة بفعالية اكبر " لافتاً الى أنه في الأسبوع الأخير من الدورة سيكون هناك تدريب على حل نماذج من دورات سابقة للإمتحانات الرسمية لوضعهم في أجوائها وليكونوا جاهزين لها.

الملاح

وكانت كلمة لمدير المدرسة العمانية الأستاذ حذيفة توجه فيها اليها باسم الطلاب والمعلمين بالشكر لمؤسسة الحريري والشبكة المدرسية على اتاحتهما هذه الفرصة لهم بإقامة هذه الدورة، التي من خلالها تتحقق  عدالة التعليم بفرص متكافئة لجميع الطلاب( من الرسمي والخاص) للتحضير للإمتحانات الرسمية.. 
كما كانت مداخلات لعدد من الطلاب تناولت تقييمهم للدورة وما اضافته اليهم من استلحاق لما فاتهم من دروس ومن معرفة بطرائق طرح أسئلة الامتحانات الرسمية.

إشارة الى أنه يشارك في الدورة نحو 1300 طالب وطالبة من طلاب الشهادات الرسمية " الثانوي والمتوسط والمهني "  ومن القطاعين الرسمي والخاص ، يتوزعون على 6 مراكز هي " ثانوية د. نزيه البزري الرسمية، ثانوية مصطفى الزعتري الرسمية، المدرسة العمانية النموذجية الرسمية، ثانوية رفيق الحريري ، ثانوية السيدة للراهبات المخلصيات - عبرا، ومعهد صيدا الفني ( لطلاب الشهادة المهنية ) ". وتستمر الدورة حتى 24 حزيران 2023، باستثناء طلاب المهني ( انتهت دورتهم السبت نظراً لقرب موعد امتحاناتهم الرسمية).

ويشرف على الدورة 133 استاذاً ومعلمة من أصحاب الكفاءة والاختصاص وبعضهم شارك سابقاً في وضع أسئلة الإمتحانات الرسمية وفي لجان التصحيح.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981498304
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة