صيدا سيتي

الجماعة الإسلامية: نحيي أهالي العرقوب على انتفاضتهم ونؤكد وقوفنا معهم حتى تحرير مزارع شبعا وتلال كفرشوبا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 10 حزيران 2023 - [ عدد المشاهدة: 926 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أكدت "الجماعة الاسلامية"، في بيان، أن "أهلنا في العرقوب يثبتون مرة جديدة أنهم كانوا وما زالوا خط الدفاع الأول عن هذا الوطن وعن قضايا الأمة، ويؤكدون على التزامهم الوطني والعربي والإسلامي، وعلى تمسكهم بحقهم وأرضهم المحتلة في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا، ويبدون كل استعداد لبذل الغالي والنفيس في سبيل تحريرها واستعادتها، وقد سطروا خلال الأيام الماضية أروع البطولات بتصديهم بصدورهم العارية لغطرسة الاحتلال الإسرائيلي وجبروته من خلال انتفاضتهم على الاحتلال واعتصامهم على أرضهم المحررة قرب مواقعه مؤكدين على تمسكهم بتحرير أرضهم التي ما زالت تحت الاحتلال، وإزاء هذا الموقف البطولي، فإننا في الجماعة الإسلامية في لبنان نسجل التالي:

1. نوجه التحية لأهلنا في منطقة العرقوب وبلداتها وقراها الصابرة، ولفاعلياتها المجاهدة التي عبرت عن تمسكها بحقها وأرضها من خلال صلاة الجمعة والاعتصام قرب مواقع الاحتلال التي ما زالت جاثمة فوق الأراضي المحتلة. 

2. نقدر عاليا بسالة أبناء وشباب العرقوب الذين تصدوا بالحجارة لدبابات وجرافات العدو الإسرائيلي، وهذا ليس جديدا عليهم، هم الذين احتضنت بيوتهم المقاومة الفلسطينية في وقت مبكر وانخرط أبناؤهم فيها بهدف التصدي للاحتلال الإسرائيلي حتى امتزجت دماؤهم بدماء شهداء المقاومة الفلسطينية، ومن بعدها كانوا قادة في المقاومة التي قادت إلى التحرير في العام 2000.

3. نؤكد على وقوفنا إلى جانب أهلنا في قضيتهم العادلة لاستعادة أرضهم وحقوقهم في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا وتحريرها بشكل كامل من رجس الاحتلال وبكل الوسائل المتاحة والممكنة.

4. ندين ونشجب الاعتداءات الصهيونية التي طالت المدنيين العزل أثناء اعتصامهم وتأديتهم لصلاة الجمعة في أرضهم المحررة، حيث تعرضوا لأبشع اعتداء بقنابل الغاز والرصاص المطاطي، وعلى مرأى ومسمع من جنود الأمم المتحدة، ونسأل هل وظيفة هؤلاء توثيق الاعتداءات ورفعها إلى الأمم المتحدة ونسيانها بعد ذلك؟".

وختمت "الجماعة الاسلامية" بيانها: "ما ضاع حق راءه مطالب، وإن حقوق أهلنا وأرضهم ومزارعهم المحتلة لن تضيع طالما يتوارثون قضيتهم ويرفضون التنازل والخضوع للاحتلال ولكل من تسول نفسه الاعتداء عليهم".

المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981508822
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة