صيدا سيتي

جمعيتا HEAD و DPNA نظمتا حملة تنظيف مزدوجة من شاطىء جبيل إلى شاطئ صيدا بالتزامن مع 21 دولة من حوض البحر المتوسط

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 07 حزيران 2023
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
جمعيتا HEAD و DPNA نظمتا حملة تنظيف مزدوجة من شاطىء جبيل إلى شاطئ صيدا بالتزامن مع 21 دولة من حوض البحر المتوسط

نظمت جمعية "إنسان للبيئة والتنمية" HEAD وجمعية التنمية للانسان والبيئة DPNA "حملة تنظيف شاطئ البحر المتوسط" من جبيل الى صيدا، برعاية وزارتي البيئة والسياحة وبلدية صيدا الرميلة، بالتعاون مع تجمع المؤسسات الأهلية وجمعية "أصدقاء الزيرة والشاطئ في صيدا"، وذلك ضمن الحملة العالمية لهذا العام التي أقرها برنامج الأمم المتحدة للبيئة - مكتب غرب آسيا ووزارة التربية القبرصية تحت شعار "الحد من التلوث بالمواد البلاستيكية"، وذلك بالتزامن مع 21 دولة من حوض البحر المتوسط.

وشارك في حملة تنظيف شاطىء صيدا مئات المتطوعين من الجمعيات البئية والتربوية والكشفية والرياضية وفرق الإسعافات الأولية والدفاع المدني و"كاريتاس" والجمعيات النسائية، إضافة إلى مشاركة فنانيين تشكيليين من خلال إقامتهم معرض بالقرب من الشاطئ لرسم لوحات من وحي المناسبة، ليضاف الى حملة الطابع الفني والثقافي.

وطالت "حملة تنظيف شاطئ البحر المتوسط" شواطئ مدينة صيدا من الملعب البلدي حتى خان الإفرنج، وشاطئ بلدة الرميلة في الشوف، بالإضافة الى شواطئ البربارة، المنصف، عمشيت، جبيل، بلاط، مستيتا- قرطبون، الفيدار، حالات، نهر إبراهيم في قضاء جبيل.

وقام متطوعو لجان الأحياء في "مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة" وفريق العمل الشبابي في "المؤسسة" بحملة تنظيف على الواجهة البحرية لصيدا القديمة، وشملت الحملة أيضا تشجير وتجميل مدخل الخان الاثري.

وشكرت رئيسة جمعية HEAD المهندسة ماري تريز سيف "كل المتطوعين الذين عملوا على إنجاح هذه الحملة"، مؤكدة أن "النظافة سلوك أنساني حضاري وثقافي جميل، يدل على ذوق صاحبه، ورقيه الاجتماعي، فالمجتمع هو البيت الاكبر الذي يعيش فيه المرء وعليه أن يكون مثلا عن بيته الصغير".

اضافت: "لنحافظ على أرضنا للأجيال القادمة، ونكون جميعا كطائر الفينيق، أينما حط رحاله، يقدم دوما شيئا مفيدا للوطن، على أمل ان تبقى حملتنا مستمرة ليس فقط اليوم بل على مدار السنة، من خلال التوعية والنشاطات الدائمة وإعطاء الإرشادات الكافية".

المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980987876
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة