صيدا سيتي

قيادي بالجماعة الإسلامية في لبنان: إن وسع الاحتلال الإسرائيلي الحرب فنحن لها (مقابلة/فيديو) رائدات الأعمال يصنعن فارقًا كبيرًا في الاقتصاد السعودي ناليدي باندور.. وريثة مانديلا وذراعه لرفع الظلم عن غزة 5 أخطاء شائعة وراء فشل المخبوزات المنزلية النوم ساعات طويلة في عطلة نهاية الأسبوع يجعلك تشعر بالخمول الكرش تعزز العمليات الالتهابية في الجسم نداء إلى كل صائدي الجوائز.. هذه الشركة ستمنحك 650 ألف دولار لاختراقها خبير تكنولوجيا تعليم: "شات جي بي تي" ليست أفضل منصة ذكاء اصطناعي لطلبة الجامعة ما أهم الملفات الاقتصادية التي تنتظر رئيس الوزراء الفلسطيني الجديد؟ من أعلام القدس.. الدكتور نظمي الجُعبة وقصة ألم أثرت على مسار حياته "أشغال شقة".. هشام ماجد يتألق بدراما مقتبسة بذكاء بعيدا عن الاستنساخ مسلك القرآن الكريم في إيجاب التّسليم لله عزّ وجل ولرسوله صلّى الله عليه وسلّم مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاثنين 18/3/2024 د. بديع رعى إفتتاح معرض صور وسير ذاتية لأبناء صيدا وجال في أحياء صيدا القديمة مطلوب موظفين لمصبغة My washer بالفرع الرئيسي الهلالية علي العبد الله قدم معدات طبية لمستشفى عكار الحكومي بالتعاون مع السفارة الصينية بعد تكريمه سفيراً للسلام.. الشيخ صهيب حبلي "في الإسلام السلام... والمشكلة في التطبيق" برنامج وأنشطة الأسبوع الثاني لفعاليات صيدا مدينة رمضانية (من 19-24 آذار 2024) دقائق التمثيل البلاغي للحياة الدنيا في القرآن الكريم أبنية المشتقات المتجاورة في القرآن الكريم - دراسة في صورها ومفاهيمها

الحلبي استقبل المجلس الإداري لـ"المقاصد" - صيدا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 05 حزيران 2023
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
الحلبي استقبل المجلس الإداري لـ"المقاصد" - صيدا

البزري: تعليم الأجيال رسالتنا.. ونسعى للموازنة بين مطالب المعلمين وأوضاع الأهالي

الحلبي: "المقاصد" مؤسسة تربوية عريقة.. والامتحانات الرسمية قائمة في مواعيدها رغم التشويش

استقبل وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال القاضي الدكتور عباس الحلبي في مكتبه في الوزارة رئيس جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في صيدا محمد فايز البزري، يرافقه أعضاء المجلس الإداري: محمود الصباغ، هشام جرادي، سندس زيدان، مازن القطب، سها عنتر وحذيفة الملاح. بحضور المستشار الإعلامي للوزير ألبير شمعون.

الزيارة كانت مناسبة لبحث الشأن التربوي في لبنان، لا سيما هموم القطاع الخاص، في ظل الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد، وانعكاساتها السلبية على القطاع.

البزري شكر للوزير الحلبي وقوفه إلى جانب "المقاصد"، وجهوده في إدارة الملف التربوي رغم الصعاب والتحديّات، معبّراً عن ثقته بـ"حكمة معالي الوزير في قيادة سفينة التربية إلى بر الأمان، مهما علت الأمواج واشتدت"، مؤكداً أنّ المجلس الإداري للجمعية يؤمن بأن "التعليم حق للجميع وهذه رسالتنا منذ التأسيس. لذلك، نسعى اليوم للموازنة بين مطالب المعلمين وأوضاع الأهالي بحيث نؤمّن استمرارية عمل المدارس وحسن انتظامها وجودة التعليم فيها، كما نراعي وفق المستطاع الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة والضاغطة التي يمر بها الناس".

من جهته، ثمّن الوزير الحلبي دور "المقاصد" التاريخي باعتبارها "مؤسسة تربوية عريقة تخدم المجتمع منذ 145 عاماً، وتخطت حدود صيدا لتضيء منارتها عقول أبناء صيدا ولبنان والعالم العربي"، مؤكداً أن "الرهان كان دائماً على التربية للنهوض بلبنان من كبوته، وبناء مستقبل واعد".

وشدّد الوزير الحلبي أمام الوفد على أنّ "الامتحانات الرسميّة قائمة في مواعيدها رغم التشويش. وهي ستكون جديّة، ولا يجوز بعد كلّ ما مرّ على التّلاميذ في لبنان، أن يبقوا من دون شهادة رسميّة، حرصاً على مستقبلهم"، داعياً في "الطلاب إلى عدم الأخذ بالشائعات أو الرّهان على إلغاء الشّهادة المتوسّطة (البريفيه) لأنّها ستجري حُكماً، فلا تأجيل ولا إلغاء للإمتحانات الرسميّة".

وجدّد الوزير الحلبي، وهو على رأس العائلة التربوية، و"المؤتمن على التربية وعلى جميع مكوناتها"، دعوته للمدارس الخاصة بـ"التمعن في دراسة أقساطها خصوصاً بالدولار الأميركي لكي يستطيع المواطنون تحملها، مع ضرورة الأخذ بعين الاعتبار إنصاف المعلمين ليكملوا الرسالة ولو بالحد الأدنى المقبول، واستمرار المدارس في أداء رسالتها".

وقدّم الوفد للوزير الحلبي كتاب "تاريخ جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في صيدا: سيرة ورسالة" من إعداد الدكتور طلال المجذوب عربون شكر وتحية تقدير.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 979229612
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة