صيدا سيتي

الجوانب التاريخية في سورة الحشر - دراسة مقارنة بين المفسرين والمؤرخين السلام النفسي في نصوص الوحيين - تأسيسًا وإعمالًا الفاصلة القرآنية وأثرها في المعنى - دراسة نظرية تطبيقية من خلال سورة الرحمن الترجيح الدلالي بين الوظائف النحوية لوجهي النصب والجر في الجملة القرآنية تحقيق التراث بين الالتزام والعبث - معاني القرآن الكريم للنحاس أنموذجًا كتاب التفسير الموضوعي للقرآن الكريم للدكتور حسن حنفي في ميزان التفسير الموضوعي القواعد الأصولية اللغوية في تفسير ابن عطية "... لو تَشْعُرُون" الشعراء/113 - قراءة لغوية النظم القرآني ودلالاته في سورة نوح عليه السلام الإعجاز التشريعي في القرآن الكريم - قراءة في الخصائص والمنهج مفهوم علم القراءات والمراحل الـتي مر بها هدهد سليمان - نحو تأويل بلاغي لمنطق الطير أحكام حذف المبتدأ والخبر في النص القرآني - القراءات الشاذة نموذجًا المسائل الصرفية في معالم التنزيل للإمام البغوي المتوفى 516هـ - دراسة تحليلية ترجمات معاني آيات الأحکام إلى الإنجليزية - دراسة تحليلية نقدية للترکيب والبلاغة وعلامات الترقيم التناص من القرآن الکريم في ديوان الشاعر الخاقاني الشرواني ياءات الإضافة في رواية حفص - دراسة صوتية مقطعية دلالات الوسطية في ضوء القرآن الکريم - دراسة موضوعية التناسب بين السور المبتدئة بـ (هل) التفکير البلاغي عند أبي عبيدة معمر بن مثنى 210هـ في کتابه (مجاز القرآن)

البزري في ملتقى أمناء بيروت: لا خلاص للبنان من دون محاسبة الفاسدين

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
البزري في ملتقى أمناء بيروت: لا خلاص للبنان من دون محاسبة الفاسدين

استضاف "ملتقى أمناء بيروت" النائب الدكتور عبد الرحمن البزري، في لقاء سياسي جامع في مقر الملتقى في فردان، بحضور حشد من أبناء بيروت.

غلاييني

بداية، تحدث رئيس الملتقى فادي غلاييني، فقال: "إن الدكتور البزري من عائلة مناضلة ومقاومة وعريقة تفانت في سبيل خدمة الناس في صيدا والجنوب وكل الوطن".

حجازي

وحدد عضو مجلس الملتقى مالك حجازي عناوين المحاور التي تناولها البزري في محاضرته.

البزري

وتحدث البزري عن "الواقع السياسي في لبنان من كل جوانبه منذ 17 تشرين 2019 حتى اليوم"، وقال: "نحن نمر في أزمات سياسية متلاحقة ومعقدة لها تداعيات اقتصادية أثرت على الواقع اللبناني برمته، منذ استشهاد الرئيس رفيق الحريري حتى اليوم".

وحدد "أسباب الانهيار الاقتصادي في لبنان، الذي يعود إلى سوء الإدارة والهدر والفساد وعدم الكفاءة"، مؤكدا أن "الطائفية والمذهبية استعملت كأدوات لحماية الفاسدين من كل الطوائف والمشارب".

وأكد "ضرورة المواجهة الجدية مع الفاسدين"، وقال: "لا خلاص للبنان من دون محاسبة الفاسدين على ما اقترفوه وفعلوه بأبناء الشعب اللبناني من سرقة أموالهم في المصارف من خلال مشاريع الهدر والفساد".

ورأى أن "بداية حل الواقع المأزوم في لبنان هو بانتخاب رئيس للجمهورية أو بثورة شعبية جديدة تنتفض على هذا الواقع"، وقال: "كنا عاصمة الشرق الاستشفائية وجامعة الشرق العلمية وسياحة الشرق السنوية".

وأشار إلى أن "الدول الخليجية أصبح لديها كل مقومات السياحة الصحية والاستشفائية، التي كان يتحلى بها لبنان"، وقال: "نحتاج إلى سياسة مغايرة ومقومات مختلفة لجذب السياح والمغتربين الذين هم الرافد الأول للخزينة اللبنانية".

وتحدث عن "مشكلة حاكم مصرف لبنان رياض سلامة وبعض القضايا المتعلقة بمدينة صيدا وخدماتها وشؤون عامة تتعلق بالأزمات المتلاحقة على مستوى الوطن".

المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام 

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 982596762
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة