صيدا سيتي

تمديد تعليق جلسات المحاكم حتى 7 حزيران تيار الفجر في عيد المقاومة والتحرير: بعض النخب وقعت في شراك منصوبة لإرهاق مجتمع المقاومة ما حقيقة وجود تسعيرة جديدة للنقل البري؟ أسامة سعد يتلقى سلسلة اتصالات للتهنئة بعيد الفطر المبارك شعائر وأفراح العيد في مسجد ومجمع الفاروق البزري يُحذّر من إرتفاع منسوب الخطاب الطائفي - المذهبي ويدعو قوى الانتفاضة والإصلاح لتحركٍ موحد الحاج محمد طه الطه (أبو طه) في ذمة الله كم بلغ سعر صرف الدولار للتحاويل النقدية الإلكترونية اليوم؟ عطاف محمد العقاد في ذمة الله اطلاق نار خلال اشكال فردي في مخيم عين الحلوة دون وقوع إصابات المطران العمار هنأ السعودي على خطوة البلدية في توقيع عقد تخصيص وتشغيل المستشفى التركي للحروق إجراءات وقائية لعناصر فوج الإنقاذ الشعبي في مؤسسة معروف سعد صباح يوم العيد الأمانة العامة لمجلس الوزراء: الإثنين والثلاثاء يومي تعطيل رسمي بمناسبة الفطر للبيع شقتان مع مطل جبلي لا يحجب في منطقة بقسطا - الشرحبيل ساحة العيد في صيدا مقفلة وحزينة (النهار) صيدا: غابت أراجيح العيد وحضرت "دويّخة" الأزمات! المفتي عسيران: الحكومة معطلة لا تملك الخروج من المأزق! أحمد الحريري يشكر جمعية جامع البحر الخيرية وينوه برسالتها التكافلية سوسان في خطبة الفطر: للعمل من اجل كرامة الإنسان! بهية الحريري زارت صبيحة العيد ضريح الرئيس الشهيد رفيق الحريري

ضمن احتفالية علا.. الحريري رعت تخريج دورة لغة إنكليزية لـ 83 طالباً من صيدا القديمة - 16 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 11 شباط 2016 - [ عدد المشاهدة: 3965 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

الحريري:

- من صيدا العريقة تعلمنا كيف نضيء شمعة عوضاً من أن نلعن الظلام

- مؤمنون بحقّ الأجيال بالعدالة التربوية التي هي أساس كلّ عدالة

المصدر: المكتب الإعلامي للنائب بهية الحريري

ضمن احتفالية مرور عام على تأسيس اكاديمية التواصل والقيادة " علا " التي قامت بالشراكة بين مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة والجامعة اللبنانية الأميركية في دار آل حمود التراثي في صيدا القديمة رعت رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري في الأكاديمية تخريج دورة تدريبية في اللغة الانكليزية نظمتها المؤسسة والجامعة وشارك فيها 83 تلميذا وتلميذة من مدينة صيدا القديمة في 25 مدرسة رسمية وشبه مجانية ومدارس اونروا ، لبنانيين وفلسطينيين وسوريين.

وشارك في الحفل:مساعد نائب رئيس الجامعة اللبنانية الأميركية للتواصل الخارجي والالتزام المدني البروفسور ايلي سميا وعدد من مدراء المدارس المشاركة والأساتذة المشرفون على الدورة والمديرة التنفيذية لمؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة روبينا ابو زينب وفريق عمل المؤسسة واهالي الخريجين.

الحريري

بعد تقديم من نهلا زيباوي بإسم مؤسسة الحريري، تحدثت النائب الحريري فقالت: من هذه الشوارع الضيقة خرج رجالات كبار فتحوا آفاق المستقبل وحقّقوا النّجاحات الكبار.. ومن صيدا العمل والاجتهاد والقيم تخرّج أهل العلم والعلماء ورجال الأعمال والمهن والحرف في كلّ مجال.. ومن هذه البيوت المفتوحة على الأخوّة والصداقة تعلّمنا جميعاً معنى التكافل والألفة والمحبة.. وحملناه إلى كلّ الجوار.. أخوّةً ومحبةً وتعاوناً وانفتاحاً..من هذه المدينة العريقة تعلمنا التّحدي والطموح.. وكيف نضيء شمعةً ..عوضاً من أن نلعن الظلام.. نضيئه بالاجتهاد والعزيمة والإيمان.. والثقة بالنفس بدل الإتّكال..

واضافت: أجيال وأجيال خرجت من هذه البيوت الطيبة والأُسر النبيلة التي رفضت الإستسلام لظرف خاص أو عام..ومع هذه الكوكبة من طلابنا الأعزّاء نجدّد العزيمة على أن يبقى العلم والعمل غاية الكبار والصغار.. وكلّنا إيمان بحقّ الأجيال الصاعدة بالعدالة التربوية التي هي أساس كلّ عدالة.. لأنّ متطلبات الحياة الحديثة تحتاج إلى اللغات للتّعامل مع أبسط أسباب الحياة من وسائل الإتّصال والتكنولوجيا.. وإنّنا سعداء بتخرّج الدفعة الأولى لطلاّب اللغة الإنكليزية في أكاديمية علا للقيادة والتواصل..إنّنا ننتظر وأسركم أن نحتفل في السنوات القادمة بتخرّجكم من المعاهد والجامعات والمهنيات والأكاديميات.. وإنّنا نتوجّه بالشكر والتقدير إلى الدكتور جوزيف جبرا.. رئيس الجامعة اللبنانية الأميركية.. على الشراكة العلمية النبيلة في هذه الأكاديمية.. والشّكر موصول إلى الدكتور إيلي سميا وفريق العمل الذى أعطى هذه التجربة كلّ ما تحتاجه من أسباب النجاح..وإنّني أهنّئ الأعزّاء الطلاب وأسرهم وأقول لهم أتمنى أن يكون هذا النجاح بداية لنجاحات قادمة مهما كانت الصعوبات والتحديات..

سميا

وتحدث البروفسور سميا فقال :حبنا لمركز علا وقبل علا لصيدا القديمة واهلها حب متدرج تسرب بمسامات جلدنا وانا لا ابالغ عندما اقول ان شعوري حاليا كجامعة لبنانية اميركية، متعاطف مع اهالي صيدا والناس الذين تدربوا في مركز علا وخصوصا اليوم شعرنا ان ما نحن مؤتمنون عليه في الجامعة من ناحية التواصل الخارجي والالتزام المدني، امر حيوي اذ يؤدي الى تنمية الطاقات الادراكية والمهارات الحياتية للشرائح المهمشة.

واضاف: لقد رزعت السيدة بهية الحريري في رأسنا ديمقراطية التعليم لان التعليم  ليس حكراً على اناس معينين حيث ان مركزهم الاجتماعي او المالي والاقتصادي يتيح لهم ان يدخلوا الى جامعات خاصة..من حقنا ان نتسلق السلم التعليمي لان العلم وسيلة للارتقاء ونحسن وضعنا الاقتصادي والاجتماعي.

كما كانت كلمة لكل من منسقة برنامج اللغة الانكليزية المعلمة في مدرسة البهاء كلوديا الحسن والمعلمة هالة بوجي اللتين تحدثتا عن آلية وطرق التعليم في الدورة من خلال التواصل مع الطلاب وتواصلهم فيما بينهم وتقديمهم لمشاريعهم والتقدم الذي احرزوه خلال هذه الدورة.

والقى الطالب كامل البطش من مدرسة اجيال صيدا كلمة  باللغة الانكليزية باسم الخريجين لفت فيها الى انه استفاد وزملاؤه كثيرا من هذه الدورة متوجها بالشكر للنائب الحريري والجامعة اللبنانية الأميركية..

وتخلل الحفل تقديم عرض حول برنامج اللغة الانكليزية .. وفي الختام قامت الحريري وسميا بتوزيع الشهادات على خريجي الدورة..


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931302780
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة