صيدا سيتي

الجوانب التاريخية في سورة الحشر - دراسة مقارنة بين المفسرين والمؤرخين السلام النفسي في نصوص الوحيين - تأسيسًا وإعمالًا الفاصلة القرآنية وأثرها في المعنى - دراسة نظرية تطبيقية من خلال سورة الرحمن الترجيح الدلالي بين الوظائف النحوية لوجهي النصب والجر في الجملة القرآنية تحقيق التراث بين الالتزام والعبث - معاني القرآن الكريم للنحاس أنموذجًا كتاب التفسير الموضوعي للقرآن الكريم للدكتور حسن حنفي في ميزان التفسير الموضوعي القواعد الأصولية اللغوية في تفسير ابن عطية "... لو تَشْعُرُون" الشعراء/113 - قراءة لغوية النظم القرآني ودلالاته في سورة نوح عليه السلام الإعجاز التشريعي في القرآن الكريم - قراءة في الخصائص والمنهج مفهوم علم القراءات والمراحل الـتي مر بها هدهد سليمان - نحو تأويل بلاغي لمنطق الطير أحكام حذف المبتدأ والخبر في النص القرآني - القراءات الشاذة نموذجًا المسائل الصرفية في معالم التنزيل للإمام البغوي المتوفى 516هـ - دراسة تحليلية ترجمات معاني آيات الأحکام إلى الإنجليزية - دراسة تحليلية نقدية للترکيب والبلاغة وعلامات الترقيم التناص من القرآن الکريم في ديوان الشاعر الخاقاني الشرواني ياءات الإضافة في رواية حفص - دراسة صوتية مقطعية دلالات الوسطية في ضوء القرآن الکريم - دراسة موضوعية التناسب بين السور المبتدئة بـ (هل) التفکير البلاغي عند أبي عبيدة معمر بن مثنى 210هـ في کتابه (مجاز القرآن)

"جمعية محمد زيدان" باشرت مشروع تنظيف وكنس النفايات من شوارع وأحياء صيدا القديمة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 23 أيار 2023
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
"جمعية محمد زيدان" باشرت مشروع تنظيف وكنس النفايات من شوارع وأحياء صيدا القديمة

أعلنت "جمعية محمد زيدان للإنماء في صيدا" في بيان، أنها "باشرت ابتداء من السبت الماضي في 20 الحالي، مشروع تنظيف وكنس وجمع النفايات من شوارع وأحياء وحارات صيدا القديمة، والذي سيستمر مبدئيا لغاية نهاية صيف 2023، وتكون هذه الخطوة من قبل الجمعية مكملة للأعمال التي تقوم بها بلدية صيدا والشركة الملتزمة أعمال التنظيف في مدينة صيدا". 

وأشار البيان الى أن "رئيس الجمعية المهندس حاتم بديع كان زار رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ورئيس القسم الهندسي في البلدية المهندس الدكتور زياد الحكواتي ووضعهما في جو المشروع. فرحب السعودي بالمبادرة، وأثنى على جهود الجمعية الانمائية والانسانية ومبادرتها التكافلية تجاه المدينة واهلها، لا سيما في ظل الظروف التي يمر بها وطننا الحبيب لبنان". 

وذكر البيان أن "المشروع انطلق وباشرت فرق تضم عشرة عمال على الأقل بأعمال كنس الشوارع ورفع النفايات. وتجري الأعمال بشكل دوري يوميا، من الثالثة بعد الظهر ولغاية السابعة مساء، ويتم رفع النفايات والأوساخ وتجميعها داخل حاويات موضوعة لهذه الغاية مقابل خان الإفرنج، تمهيدا لنقلها على همة أجهزة بلدية صيدا الى موقع مكب النفايات في صيدا لمعالجتها. وتشمل الأعمال أيضا، شطف أرضيات الاحياء والشوارع خلال اوقات الفجر من كل يوم".

وأكد زيدان أن "هذا المشروع واحد من ضمن المشاريع الإنمائية والبيئية التي التزمت بها الجمعية تجاه مجتمعها في مدينة صيدا القديمة"، مؤكدا أن "الجمعية لا تستطيع الحلول محل إدارات الدولة الرسمية"، آملا ان "تستعيد أجهزة وإدارات الدولة عافيتها وتنقضي أزماتها وتضطلع بنفسها بواجباتها في تأدية الخدمات العامة للمواطنين". 

وتمنت الجمعية أن "يتعاون الأهالي وأصحاب المؤسسات والمحال التجارية معها من خلال الإنضمام للمشروع وحماية ثمرة مبادرتها لضمان استمراريتها"، مؤكدة أن "المحافظة على نظافة المدينة هي بدرجة أولى مسؤولية الجميع".

وأشار البيان الى أن "الأعمال سوف تمتد حتى نهاية صيف العام 2023، على أن يتخذ القرار بشأن استمرارية المشروع مستقبلا في ضوء التقييم العام لهذه التجربة وفي ضوء مدى التعاون من قبل الأهالي والمحلات التجارية في صيدا القديمة".

المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 982596149
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة