صيدا سيتي

"جمعية كشافة لبنان المستقبل" تطلق من البقاع الغربي "اللقاء الكشفي التدريبي الأول"

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 22 أيار 2023
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
"جمعية كشافة لبنان المستقبل" تطلق من البقاع الغربي "اللقاء الكشفي التدريبي الأول"

أطلقت المفوضية العامة لـ" جمعية كشافة لبنان المستقبل " اللقاء الكشفي التدريبي الأول من البقاع الغربي / المنارة مركز طيبة بمشاركة أكثر من 40 قائداً ومساعداً ومعاوناً جدد من أفواج " المنارة وجب جنين وبر الياس وقب الياس البقاع الغربي والأوسط".

أشرف على تنظيم اللقاء المفوض العام القائد مصطفى حبلي بمعاونة مفوض تنمية القيادات القائد ربيع بو مرعي والقائد وسيم عراجي في مجال الإدارة والتقارير، وبحضور نائب المفوض العام القائد أحمد عجرم . وشارك في تنظيم اللقاء لوجستياً القادة "دانا الخطيب ومحي الدين القيسي ومحمد رزق وعمر مرعي".

افتتح اللقاء بالنشيد الوطني اللبناني ثم كانت كلمة للمفوض العام حبلي الذي نقل للمشاركين تحيات قائد عام الجمعية السيدة بهية الحريري وتمنياتها لهم بالتوفيق في هذا اللقاء التدريبي ليكونوا دائما على قدر المسؤولية مؤمنين برسالتهم الكشفية ودورهم الوطني والتزامهم تجاه كشافيهم ومجتمعهم.

وأكد حبلي أن هذا اللقاء التدريبي يهدف لتعزيز عمل الأفواج في مناطق البقاع واعدا بالعمل على إطلاق أفواج جديدة. وأعلن أن هذه اللقاءات ستستكمل في بيروت وصيدا وعكار وطرابلس ، ليتم بعدها التحضير لروزنامة أنشطة الصيف.

وقال" بعد 36 عاماً من انطلاقتها تؤكد جمعية كشافة لبنان المستقبل التزامها بأهدافها الوطنية الثابتة من أجل توجيه الشباب نحو حركة كشفية تطوعية وطنية على نهج الرئيس الشهيد رفيق الحريري وتكريساً لرؤية القائد العام المؤسس السيدة بهية الحريري التي رسمت مسار الجمعية منذ تأسيسها عام 1986 من أجل تعزيز الانتماء الوطني.

وأضاف " نعتز بكم انتم قادة المستقبل فخر لبنان ، مؤكدين على شراكتنا وتعاوننا الدائم والمثمر مع قيادة إتحاد كشاف لبنان الذي نحييه ونفتخر معه بالـ 115عاماً على انطلاق الحركة الكشفية اللبنانية ، ما يدل على أهمية دورها الرائد ورسالتها السامية " معتبراً أن الكشاف هو الجندي الثاني للوطن والحامي للبيئة والمجتمع والشباب.

ثم انطلقت أعمال اللقاء بعدة محاور تضمنت محاضرات عديدة حول : تاريخ تأسيس الحركة الكشفية ، مؤسسها ، أهدافها ، غايتها ، وتأثيرها الإيجابي على أداء الفتية والشباب والمجتمع في ظل التحديات التي تواجههم هذه الأيام  ، ورسالة كشافة لبنان المستقبل على مدى 36عاماً من التأسيس وتكريس رسالتها الوطنية والاجتماعية والبيئية والتوعوية للفتية والشباب الرائد من أجل خدمة الوطن.

واستكمل التدريب بعمل المجموعات حول صفات قائد الفرقة الكشفية ، ودورة في إعداد البرنامج الكشفي النموذجي الهادف والطريقة الكشفية بكل بنودها وكيفية تطبيقها.

وتتابع اللقاء بالتدريب على كيفية إعداد التقارير الادارية والمالية وعلى كيفية استعمال دفتر القائد بكل مضمونه للأنشطه والإجتماعات والسجل الذهبي والقوائم المختلفة بمضامينها حيث جرى عرضها ومناقشتها مع قيادة اللقاء.

كما شمل البرنامج التدريبي: التخطيط والتنفيذ والتقييم، التدريب بمجموعة من ألعاب الذكاء الفكري والثقافي والتركيز من الهواية إلى الخبرة  إلى الإبداع وكيفية إعادة تطبيقها بعدة طرق مختلفة.

واختتم اللقاء بجلسة تقييم وبتوزيع شهادات مشاركة على الكشافة.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981141785
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة