صيدا سيتي

أسامة سعد استقبل وفدا من الإتحاد البيروتي أسامة سعد اجتمع بوفد من اللقاء الوطني للإنقاذ جمعية تجار صيدا وضواحيها هنأت بالأعياد وأعلنت فتح الأسواق ليلاً بدءاً من الإثنين وحتى ليلة عيد الفطر مطلوب سائق بدوام كامل + مطلوب سائق فان لنقل الطلاب | مكتب VIP BOB TAXI قصيدة عن معاناة المعلمين ولا سيما المتقاعدين / بقلم الأستاذ مأمون حمود‎ قواعد كليات الأساليب القرآنية عند المفسرين علماء يُولّدون إعصارا كمّيا أشد فتكا من الأعاصير الطبيعية بمراحل العثور على أكبر قطعة ذهب في إنجلترا شالاميه يؤدي دور أسطورة الروك بوب ديلان في فيلم عن سيرته الذاتية مسلسل "لحظة غضب".. بداية مبشرة وحبكة جيدة أفسدتها المبالغات منظمة الصحة: طفل من كل ستة يتعرض للمضايقة عبر الإنترنت طائرات تتعرض لتشويش غامض في شمال شرق أوروبا مدن أوروبية تحظر منتجات المستوطنات الإسرائيلية.. بروكسل آخرها تجنبهم الانخراط بسوق العمل.. مسودة قانون لتجنيد الحريديم يثير الجدل بإسرائيل كيف تخططين لدعوات إفطار مميزة واقتصادية في رمضان؟ منسق المستقبل في الجنوب جال على المفتين سوسان وعسيران والحبال لمناسبة شهر رمضان المبارك بلدية صيدا باشرت بتنفيذ المرحلة الثانية من حملة تزفيت الحفر الكبيرة الشهاب في ذكرى صديقه الشاب الراحل (جان وديع عودة)! أعمال صيانة وتشجير من تقاطع إيليا وحتى دوارالقناية بلدية صيدا: تفعيل المرحلة الأولى لغرفة عمليات إدارة الأزمات والكوارث

المنظمة النسائية الفلسطينية أحيت ذكرى النكبة بندوة سياسية في مخيم عين الحلوة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

 المنظمة النسائية الديمقراطية الفلسطينية في لبنان (ندى) الذكرى الـ 75 للنكبة، بندوة سياسية عقدتها في قاعة "المركز الثقافي الفلسطيني" في مخيم عين الحلوة بعنوان: "النكبة الفلسطينية .. وصراع الرواية التاريخية"، قدمها عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الباحث فتحي كليب، و حضرها ممثلو  القوى السياسية الفلسطينية الوطنية و الاسلامية و اللجان الشعبية و الاتحادات النقابية و قيادة القوة المشتركة و لجان الاحياء و القواطع والمنظمات النسوية وقيادة المنظمة وجمهورها.

بعد الوقوف دقيقة صمت تحية للشهداء والاستماع للنشيد اللفلسطيني، رحبت عضو قيادة (ندى) في المخيم بشرى الامين بالحضور، ثم قدم كليب عرضا اوليا عن ماهية مصطلح الرواية التاريخية والذي يتضمن "عناصر وشواهد ووثائق اثرية في مختلف صنوف المعرفة، والتي تأكد وجودها في أرض الواقع، كأسانيد وحجج يقدمها كل طرف لتبرير احقيته بأرض فلسطين"، معتبرا بأنه "ليس كافيا القول ان فلسطين هي ملك لشعبها، وأن وجود اليهود فوق أرضها كان وجودا متقطعا، بينما تواجد العرب كان متواصلا لآلاف السنوات، بل نحتاج الى روافع نضالية تكرس وتعزز روايتنا الوطنية ونجبر العالم على التعاطي معنا ومع قضيتنا بشكل مختلف".

وقال: "تجد الرواية الصهيونية القائمة على المزاعم الدينية والاساطير والخرافات التاريخية منطقا يبررها لدى الدول الاستعمارية التي ساهمت في ترويجها، بينما قوة الرواية التاريخية الفلسطينية هي في اعتمادها على عنصر التواصل التاريخي للأرض الممتد لآلاف السنوات، لكن، ورغم انها رواية محقة وعادلة وتمتلك كل مقومات انتصارها، فما زالت غير قادرة على ان تفرض نفسها حقيقة وحيدة، بسبب احتضان الرواية الصهيونية من قبل الدول الاستعمارية وتسخير أدواتها العسكرية والاقتصادية والمالية والتقنيات التكنولوجية لخدمتها".

واعتبر ان "مسيرة الاعلام الحالية وغيرها من عشرات الطقوس التوراتية والتلمودية التي تحرص الحركة الصهيونية على احيائها في اطار تكريس الرواية الصهيونية في الوجدان اليهودي هي كاذبة ومضللة"، مؤكدا ان "يد الشعب الفلسطيني ومقاومته ستبقى طويلة في الدفاع عن روايته التاريخية"، محذرا من "فقدان الرواية الوطنية لمصداقيتها بسبب الانقسام الداخلي، واللهاث وراء وهم المفاوضات كخيار وحيد واسقاط المقاومة كخيار نضالي يومي،  يؤدي الى تراجع الاهتمام الدولي بقضيتنا الى مستويات متدنية".

وختم : "نحن مدعوون لاعادة استحضار الثالوث الذهبي الذي وبسببه عادت فلسطين كقضية ورواية تاريخية الى النور، وعاد شعبها لينهض من جديد: المقاومة بكل اشكالها، ودعم المبدعين الفلسطينيين خاصة العاملين منهم في مجال تكريس الرواية الفلسطينية كالتأريخ والثقافة والتراث والادب والفن والاجتماع، واستحضار الوحدة بمختلف اشكالها الميدانية والسياسية التي تقدم فلسطين الى العالم بلغة واحدة وموحدة، وتوحيد التجمعات الفلسطينية داخل وخارج فلسطين وافساح المجال امامها للمشاركة في المعركة الوطنية، مع التأكيد بأنه كلما ارتفع سقف الموقف الفلسطيني، كلما ارتبك المحتل الاسرائيلي واقترب العالم اكثر من حقوقنا".

ثم دار حوار بين المجتمعين وقدمت العديد من المداخلات حول الندوة وعناوينها المختلفة.

المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام 

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 979794634
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة