صيدا سيتي

"طائر الفينيق" ينبض إيقاعاً ولوحات تعبيرية بالحفل السنوي لنادي الرقص في ثانوية رفيق الحريري

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 17 أيار 2023
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
"طائر الفينيق" ينبض إيقاعاً ولوحات تعبيرية بالحفل السنوي لنادي الرقص في ثانوية رفيق الحريري

بعد انقطاع لثلاث سنوات ، عاد الحفل السنوي لنادي الرقص في" ثانوية رفيق الحريري" لينبض ايقاعاً وموسيقى ولوحات تعبيرية بإبداعات طلابها . وكان محوره هذا العام " طائر الفينيق " الناهض من تحت الرماد في إشارة رمزية الى إصرار اللبنانيين على الحياة رغم الأزمات التي مرت عليهم خلال السنوات الأربع الماضية وفي مقدمها كارثة انفجار 4 آب ووباء كورونا والأزمة الاقتصادية والإجتماعية.

من على مسرح " قاعة حسام الدين الحريري " في الثانوية والذي ارتفع في خلفيته رسم عملاق معبّر لطائر الفينيق، وأمام جمهور حاشد من أهالي الطلاب تقدمته رئيستها (رئيسة مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة) السيدة بهية الحريري وأسرة المدرسة تقدمتها مديرتها السيدة نادين زيدان ، قدم نحو 33 طالبة و3 طلاب من مراحل تعليمية مختلفة على مدى اكثر من ساعة ونصف الساعة رقصاً وتعبيراً لوحات مبهجة أبهرت الحضور، آباءً وأمهات ، أجداداً وجدات ، بإبداعات الأبناء والأحفاد التي حملتهم الى مساحات من الفرح وأحيت بما حملته من رسالة أمل بشباب وأبناء هذا البلد وقدرته على الصمود والنهوض من جديد رغم كل ما يصيبه من ويلات .. كيف لا وهم في مدرسة رفيق الحريري!.

اشرف على الحفل وأعد الرقصات تصميماً وتدريباً المدربة ألبينا يقطين ، وصمم ديكورات المسرح مدرّسة الفن ميسّر حداد ، واشرف على الهندسة الصوتية والإضاءة الأستاذ طلال السوسي.

إشارة الى أن ثانوية رفيق الحريري كانت فازت بالمركز الثاني في بطولة الرقص في حفل اختتام دورة الأنشطة التربوية التي نظمتها "وحدة الانشطة الرياضية والكشفية في وزارة التربية "، والذي أقيم في قصر الأونيسكو في بيروت مؤخراً.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980827001
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة