صيدا سيتي

الوزير بوشكيان في حفل إفطار مجموعة "أماكو" السنوي: الصناعة اللبنانية "بألف خير" وباتت العمود الفقري الأول للاقتصاد مدرسة غاردن سيتي تكرم السيدة إيمان سعد البزري يلتقي وفدًا من جمعية عمل تنموي بلا حدود "نبع" وفد من جمعية عمل تنموي بلا حدود "نبع" يلتقي السفير أشرف دبور أقوال أبي مجلز في التفسير من سورة التوبة الى سورة يوسف جمعآ ودراسة كيف تتجنب وقوع ابنك ضحية متلازمة الطفل الأوسط؟ صورة مذهلة جديدة للثقب الأسود الذي يرتكز وسط مجرتنا المسلسلات الخليجية الأكثر مشاهدة في ماراثون الفن كيف تحمي أسنان طفلك في رمضان؟ ‫6 عوامل ترفع خطر تضخم البواسير وادي السيليكون يسير على خطى أوروبا في تنظيم الذكاء الاصطناعي هاجس البقاء.. المؤسسة العلمية الإسرائيلية تئن من المقاطعة والحرب واليمين هل تتفوق شركات التكنولوجيا المالية على البنوك؟ إسرائيل تطلق بتكتم برنامج تجسس جماعي للتعرف على الوجوه في قطاع غزة كيف حقق "نعمة الأفوكاتو" نجاحا جماهيريا لافتا رغم كل عيوبه الفنية؟ صيدا المدينة الرمضانية الاولى لكن ماذا عن باقي الأشهر؟ والبلدية على خط استدامة الأنشطة الى ما بعد شهر رمضان الدكتور طالب محمود قرة ورحلته عبر التاريخ أسامة سعد استقبل وفدا من الإتحاد البيروتي أسامة سعد اجتمع بوفد من اللقاء الوطني للإنقاذ جمعية تجار صيدا وضواحيها هنأت بالأعياد وأعلنت فتح الأسواق ليلاً بدءاً من الإثنين وحتى ليلة عيد الفطر

أبرشية صيدا المارونية ودعت الخوري جان يوسف الخوري بمأتم مهيب

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 17 أيار 2023
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
أبرشية صيدا المارونية ودعت الخوري جان يوسف الخوري بمأتم مهيب

ودعت أبرشية صيدا المارونية المرحوم الخوري جان يوسف الخوري خادم رعيتي جدرا والمعنيّة بمأتم مهيب في كاتدرائية مار الياس الحي صيدا ترأسه سيادة المطران مارون العمار مطران الابرشية بمشاركة سيادة المطران إيلي بشارة الحداد والاب ابراهيم سعد ممثلا سيادة المطران الياس كفوري ولفيف من كهنة وآباء بحضور سعادة النائب نزيه متى ممثلا قائد القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع وسعادة النائب الدكتور ميشال موسى والأستاذ جوزيف تابت ممثلا سعادة النائب المحامي جورج عدوان وفعاليات وحشد كبير من أبناء الابرشية.

وبعد صلاة الجنائزية نقل الجثمان إلى مسقط رأسه بلدة بريح المطيلة حيث أقيمت صلاة وضع البخور لراحة نفسه في كنيسة مار الياس بريح المطيلة ثم ووري الثرى في مدافن العائلة. 

***   ***   *** 

ودعت أبرشية صيدا المارونية الخوري جان يوسف الخوري خادم رعيتي جدرا والمعنيّة الذي غيبه الموت بحادث مؤسف بعد مسيرة كهنوتية امتدت نحو ربع قرن في خدمة الأبرشية كاهناً لعدد من رعاياها في منطقتي جزين والشوف.

وأقيم للراحل مأتم مهيب في كاتدرائية مار الياس الحي للموارنة في صيدا ترأسه راعي الأبرشية المطران مارون العمار بمشاركة المطران إيلي بشارة الحداد والأب ابراهيم سعد ممثلاً المطران الياس كفوري ولفيف من الآباء والكهنة والنائب نزيه متى ممثلا قائد القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع والنائب الدكتور ميشال موسى والأستاذ جوزيف تابت ممثلا النائب المحامي جورج عدوان وشخصيات رسمية وقضائية وأمنية وبلدية وحشد كبير من أبناء الأبرشية وعائلة الراحل.

وألقى المطران العمار كلمة رثى فيها الراحل فقال" نبكيك اليوم يا أبونا جان .. نبكيك كما بكى يسوع في جبل الزيتون ..ولكن هذا البكاء ليس بكاء من لا رجاء له . نحن ابناء الرجاء وأبناء الحياة وأبناء القيامة . ومع ذلك نحن نبكي اليوم نتيجة الم وحزن كبيرين بسبب فقداننا لك".

وأضاف" نعدك بأنك ستبقى حاضرا بحياتنا من خلال شفاعتك بنا وبعائلتك الصغيرة والكبيرة وبأخوتك الكهنة وبأبناء رعاياك التي كنت تخدمها وبكل محبيك .. نعم هذه الشفاعة هي التي ستقوينا ، وعزاؤنا بايماننا الكبير بالله".

المصدر | المستقبل ويب 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 979910501
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة