صيدا سيتي

الوزير بوشكيان في حفل إفطار مجموعة "أماكو" السنوي: الصناعة اللبنانية "بألف خير" وباتت العمود الفقري الأول للاقتصاد مدرسة غاردن سيتي تكرم السيدة إيمان سعد البزري يلتقي وفدًا من جمعية عمل تنموي بلا حدود "نبع" وفد من جمعية عمل تنموي بلا حدود "نبع" يلتقي السفير أشرف دبور أقوال أبي مجلز في التفسير من سورة التوبة الى سورة يوسف جمعآ ودراسة كيف تتجنب وقوع ابنك ضحية متلازمة الطفل الأوسط؟ صورة مذهلة جديدة للثقب الأسود الذي يرتكز وسط مجرتنا المسلسلات الخليجية الأكثر مشاهدة في ماراثون الفن كيف تحمي أسنان طفلك في رمضان؟ ‫6 عوامل ترفع خطر تضخم البواسير وادي السيليكون يسير على خطى أوروبا في تنظيم الذكاء الاصطناعي هاجس البقاء.. المؤسسة العلمية الإسرائيلية تئن من المقاطعة والحرب واليمين هل تتفوق شركات التكنولوجيا المالية على البنوك؟ إسرائيل تطلق بتكتم برنامج تجسس جماعي للتعرف على الوجوه في قطاع غزة كيف حقق "نعمة الأفوكاتو" نجاحا جماهيريا لافتا رغم كل عيوبه الفنية؟ صيدا المدينة الرمضانية الاولى لكن ماذا عن باقي الأشهر؟ والبلدية على خط استدامة الأنشطة الى ما بعد شهر رمضان الدكتور طالب محمود قرة ورحلته عبر التاريخ أسامة سعد استقبل وفدا من الإتحاد البيروتي أسامة سعد اجتمع بوفد من اللقاء الوطني للإنقاذ جمعية تجار صيدا وضواحيها هنأت بالأعياد وأعلنت فتح الأسواق ليلاً بدءاً من الإثنين وحتى ليلة عيد الفطر

أسامة سعد خلال استقباله لوفد من الأساتذة المنتفضين في ثانويات صيدا وقضائها: "مع حقّكم في الإضراب ورفض كلّ الإجراءات التعسفيّة"

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 10 أيار 2023
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

استقبل الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد  وفدًا من الأساتذة المنتفضين في ثانويات صيدا وقضائها، وذلك في مكتله في صيدا.

وجرى خلال اللقاء عرض للظروف الصعبة التي يعيشها المعلمون كباقي اللبنانيين  في ظلّ الانهيارات الكبرى التي أصابت لبنان وتبعاتها من انهيار قيمة الراتب وغياب الاستشفاء وارتفاع أسعار المحروقات وغيرها من الأمور. اضافة الى ما يتكبده المعلمون من تكاليف وأعباء منذ العام 2019 الى الآن.

وأكّدوا الأساتذة حرصهم التربوي على تلامذة الشهادات في الثانويات الرسمية الذين يشكلون نسبة ٣٠ % اي الثلث من مجموع طلاب المرحلة الثانوية المرشحين للامتحانات الرسمية، ورفضوا زجّهم في امتحانات شكليّة، بعد انقطاع دام أربعة أشهر وبعودة جزئية متعثّرة.

واستنكروا حلول الوزارات المتعاقبة التي لا تأتي إلا على شكل إفادات كما حصل في الأعوام 2014، 2020، 2021جزئيًا، أو امتحانات شكليّة،  مطالبين بإنصاف الأساتذة براتب ثابت يلبي حاجاتهم بالعيش الكريم وبإعادة النظر بالامتحانات الرسمية، مؤكدين على ضرورة إعطاء الأساتذة  لحقوقهم وتعزيز التعليم الرسمي، منعًا لنزوح الطاقات البشرية. 

بدوره أكّد  سعد على تضامنه مع انتفاضة الأساتذة المطالبة بحقوق العيش الكريم، أهمها الراتب الثابت الذي يحقّق الكفاية والعدالة، إضافة إلى تعزيز تعاونية موظفي الدولة وتحسين قيمة تقديماتها  من تغطية صحيّة  تشمل الأساتذة وعائلاتهم، مؤكدا رفضه  لما يحدث من تهويل وتهديد لأساتذة التعليم الرسمي في لبنان بالحسم والنقل التعسّفي والإجراءات الكيديّة، التي تشكّل ضربًا لحقوق كفلها الدستور اللبناني وشرعة حقوق الإنسان ومواثيق العمل الدولية والعربية.

وشدد سعد على أهمية أن تسمع الدولة لصوت الأساتذة الذين انتفضوا منذ كانون الثاني، وملأوا الساحات مطالبين بحقوقهم التي تصبّ أولًا وأخيرًا في تعزيز التعليم الرسمي. 

وحمّل النائب سعد وزارة التربية، والسلطة السياسية، المسؤولية القانونية والوطنية والتربوية تجاه تلامذة التعليم الرسمي في المدارس والثانويات الرسمية، في الصفوف الانتقاليّة بشكل عام، وتلامذة الشهادات الرسميّة بشكلّ خاص، مؤكّدًا أن التعنّت وضرب الحقوق لا يبني وطنًا بل يضرب ما تبقّى من دولة الرعاية الاجتماعيّة.

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Wednesday, May 10, 2023
الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 979911152
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة