صيدا سيتي

اللقاء السياسي اللبناني الفلسطيني يعقد اجتماعه الدوري ويدين العدوانية التي يمارسها الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 10 أيار 2023
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بحضور الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد، عقد اللقاء السياسي اللبناني الفلسطيني اجتماعه الدوري في مقر التنظيم في صيدا. 

وكان لسعد كلمة توجه خلالها بالتعزية بسقوط عدد من الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي الذي طال قطاع غزة. واستنكر التخاذل والصمت العربي حيال ما يحصل، مطالباً المجتمع الدولي بالتدخل لوقف التصعيد والاعتداءات التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني على يد آلة الإجرام الصهيوني.

في الوضع اللبناني، اعتبر سعد أن الفراغ الرئاسي له تداعيات تنعكس سلباً على الشعب اللبناني في أوضاعه المعيشية وفي جوانب حياته كافة.. ومنها الجانب الأمني حيث يشهد لبنان ارتفاعاً في نسبة الجريمة جراء التفلت الأمني الحاصل، داعياً القوى الأمنية إلى اتخاذ إجراءات جدية للحفاظ على الأمن والاستقرار في البلد.

حول أزمة النازحين السوريين، تتحمل الحكومتان اللبنانية والسورية،  وجامعة الدول العربية والأمم المتحدة مسؤولية تسهيل عودتهم إلى بلادهم.

وعن أمن المخيمات، أكد سعد أن الشعب الفلسطيني يعيش ظروفاً اقتصادية ومعيشية صعبة، داعياً للحفاظ على أمن المخيمات ولا سيما مخيم عين الحلوة لأنه أمنه من أمن صيدا. ونوّه بجهود الفصائل الفلسطينية في هذا المجال.

كما صدر عن المجتمعين البيان التالي:

1- أعرب اللقاء عن ارتياحه لعودة سوريا إلى مقعدها الطبيعي في جامعة الدول العربية، معتبراً أن التضامن العربي حاجة ضرورية لمواجهة المخططات المشبوهة التي تحاك لتقسيم العالم العربي إلى دويلات طائفية ومذهبية.

2- أدان اللقاء السياسي العدوانية التي يمارسها الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية وأراضي 48، داعياً كل القوى الحية في عالمنا العربي إلى التضامن والتعبير عن تأييدها لنضال الشعب الفلسطيني لاسترجاع حقوقه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

3- توقف اللقاء أمام استمرارية الخدمات في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني في المخيمات.

انطلاقاً من ذلك ندعو الأنروا إلى:

- رفع كلفة تغطية الاستشفاء للاجئين الفلسطينيين بشكل كامل.

- تفعيل برنامج الطوارىء وتأمين الأموال اللازمة.

- رفع نسبة المستفيدين من برنامج حالات العسر الشديد مع ارتفاع نسبة البطالة.

4- في الذكرى 75 لنكبة فلسطين، يؤكد اللقاء السياسي على اعتزازه باستمرار نضال ومقاومة الشعب الفلسطيني لاسترداد حقوقه المشروعة.

المكتب الإعلامي للتنظيم الشعبي الناصري


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980945413
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة