صيدا سيتي

مهرجان في تعمير عين الحلوة إحياء لذكرى الشهيدين "أحمد الحمزاوي" و"إبراهيم الزكنون"

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 10 أيار 2023
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أقامت وحدة الشهيد القائد " أحمد الحمزاوي" مهرجاناً في ذكرى استشهاد المناضلين " أحمد الحمزاوي" و"إبراهيم الزكنون" في منطقة تعمير عين الحلوة.

حضر المهرجان الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد، وأعضاء من قيادة التنظيم وأهالي المنطقة.

النشاط بدأ بمسيرة كشفية انطلقت من مدخل التعمير، وصولاً لنقطة المهرجان، حيث أقيمت عروض في ألعاب القوة لعدد من الرياضيين بإشراف الحاج مصطفى الزينو.

كلمة وحدة الشهيد "أحمد الحمزاوي" ألقاها محمد الحمزاوي رحب فيها بالحضور، واستذكر نضالات الشهيدين "أحمد الحمزاوي" وإبراهيم الزكنون".

ثم كانت كلمة للأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد، مما جاء فيها:

في هذه الأيام الصعبة التي يمر بها شعبنا على كل الصعد خصوصاً المعيشية منها والصحية وغيرها من الصعوبات التي يواجهها شعبنا، نتذكر الأحبة .. الأحبة الشهداء الذين قدموا كل ما يملكون .. قدموا دماءكم من أجل عزة وكرامة شعبنا .. نتذكر هؤلاء ليس فقط للذكرى، إنما أيضاً لكي نستمر في النضال على الطريق الذي استشهدوا عليه .. نستمر في النضال من أجل مواجهة كل هذه الأوضاع، ومن أجل عزة وكرامة وطننا، ومن أجل عزة وكرامة الإنسان في هذا البلد الذي قامت الطغمة الحاكمة في نهب وسرقة مقدراته، وخربت مؤسساته .. ليس لشيء سوى لخدمة مصالحها الخاصة، وشعبنا يدفع الأثمان كل يوم.

نحن على طريق الشهداء .. لن نسكت ولن نستكين .. سنستمر في النضال من أجل تحصيل الحقوق.. حق شعبنا في الرعاية الصحية، والتعليم، وتأمين الغذاء وحليب الأطفال ، ودفع فواتير الكهرباء والمياه.

هذه حقوق للناس، فهل نسكت؟ هل علينا القبول بالمهانة والإذلال .. لا لن نقبل .. وعلينا ألا ننتظر شيء .. الانتظار لا يفيد، لأنهم مراهنون أن الناس قد اعتادت على الذل والمهانة .. نحن ننتمي إلى خط الشهادة، ولن نقبل بالذل والمهانة .. ولن نسكت.

لذلك أطلب منكم ألا تنتظروا أحداً .. أمام حقوق الناس لا يوجد انتظار .. أمام كرامة الناس لا يوجد انتظار .. أمام غذاء وتعليم أولادنا وصحتهم لا يوجد انتظار.

ماذا علينا أن ننتظر؟ ومن سينتظر؟ هل سننتظر هذه الدولة التي تريد تركيب نفسها كما كانت، والاستمرار في سرقة الناس، ونهب البلد، وبيع البلد لهذه الجهة وتلك الجهة .. لا لن نقبل بهذا الشيء .. نحن مسؤولون، وكل واحد فينا مسؤول أمام وطنه وعائلته وأولاده.

وأضاف سعد:

أنتم ترون الأوضاع، وكيف الناس تعيش في ظروف صعبة .. ومن الواضح أننا نعيش ظروفاً وأياماً صعبة، والأيام القادمة قد تكون أصعب في حال لم نتحرك .. هم يعتبرون أن الناس موافقة، وأن لا أحد يشكتي .. وهم مستمرون.

في هذه المناسبة، في ذكرى استشهاد الأخ العزيز والصديق والقيادي في التنظيم الشهيد "أحمد الحمزاوي"، والشهيد " إبراهيم الزكنون"، وكل شهدائنا الذين نستذكرهم .. هذه المنطقة، منطقة التعمير، هي منطقة معطاءة، قدمت الكثير في مجال المقاومة ومواجهة العدو الصهيوني، وقدمت الكثير الكثير من أجل حقوق الناس .. هذه المنطقة تفتقد الحمزاوي ورفاقه .. والتنظيم يفتقد الشهيدين " أحمد وإبراهيم" وكل الشهداء.

قدرنا مواصلة درب الذين قدموه هؤلاء الشهداء .. علينا إكمال المشوار نحن وأنتم، وكل الشرفاء في هذا البلد.

وفي ختام المهرجان، قلد النائب الدكتور أسامة سعد أبطال العروض الرياضية الميداليات.

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Tuesday, May 9, 2023


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981142794
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة