صيدا سيتي

أسرة ثانوية مصطفى الزعتري الرسمية كرمت مديرتها السيدة زهراء عزام جمعه تقديراً لمسيرتها التعليمية والتربوية

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 08 أيار 2023
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أقامت أسرة "ثانوية مصطفى الزعتري الرسمية" احتفالاً تكريمياً لمديرة الثانوية السيدة زهراء عزام جمعه لمناسبة انتهاء مهامها الوظيفية، وتقديراً لمسيرتها التعليمية والتربوية.

الحفل الذي أقيم في حديقة الثانوية تميز بحضور حاشد تقدمته السيدة بهية الحريري مفاجئة الحضور وثلة من التربويين، وجمع من الأصدقاء وعائلة المحتفى بها.

وكان باستقبالهم الناظر العام المكلفة  بإدارة الثانوية الأستاذة عبير حبلي الى جانب الهيئتين الإدارية والتعليمية ومجلس الأهل في الثانوية حيث عزفت موسيقي "الكشاف المسلم" مقطوعات موسيقية ترحيبا بالحضور.

استهل الحفل بالوقوف دقيقة صمت وتلاوة الفاتحة لروح المربي الراحل الأستاذ مصطفى الزعتري الذي تحمل الثانوية اسمه، ثم بالنشيد الوطني اللبناني وعرض فيلم وثائقي عن مسيرة المحتفى بها وعن تاريخ الثانوية.

وألقيت كلمات ورسائل لأبناء المكرمة عطرت الأمسية بعبق الأمنيات السعيدة والمشاعر الطيبة. وكان ترحيب واحتفاء من عريفة الحفل منسقة اللغة العربية الاستاذة هناء عجور، فقالت: "...لحنٌ حزين يسكن قلب الثانوية لفراقها، فقد كانت الثانوية تتنفسها كلّ صباح وتهتف بها مع كلّ نجاح. مكتبها كان ينبض بالعطاء، جدرانه لم تكن أبداً خرساء..."

ثم تحدثت الناظر العام المكلفة بالادارة الاستاذة عبير حبلي فقالت: ".. تمنينا لو بقيت في أحضان مؤسستك، بعد أن ألفنا وجودك وتدبيرك، لكن تأكدي ان صورتك مرتسمة في كل ركن من اركان الثانوية..."

وتحدث الأستاذ المتقاعد صلاح عاصي واصفاً مناقبية المحتفى بها وعظيم لطفها وحكمتها فقال: ".. أتينا مفعمين فرحاً الى يومك هذا، لنتعمد بعطر الزهرة التي تضوّع عطرها فملأ الثانوية طهارة وعذوبة وقيماً لا يرقى اليها الكلام..."

وكان للأستاذين عدنان حديب وعلي الدهني كلمات من القلب عبّرا فيها عن دماثة خلق المكرّمة ورقي تعاطيها.

وكلمة المحتفى بها السيدة زهراء عزام التي رحبت فيها بالحضور وفي مقدمتهم السيدة بهية الحريري وشكرتها على حضورها المميز، كما شكرت السيدة عزام عائلتها الصغيرة مستذكرة رفيق دربها الأستاذ سعيد جمعه المدير السابق للثانوية ونوّهت بإنجازاته ومساندته لها وتركه بصمة مميزة في سجل الثانوية.

كما استذكرت الاستاذ المرحوم مصطفى الزعتري مدماك الثانوية الاساس ومجموعة من الاساتذة الذين غيبهم الموت واستحضرتهم الذاكرة فكانت وقفة صمت على أرواحهم.

واعتبرت المكرّمة ان كافة محطات حياتها كانت تكريماً لها من اليوم الأول لدخولها الثانوية كمتعاقدة إلى توليها مهام الإدارة مروراً بتخريج الطلاب وتكريم الأساتذة الذين تعاقبوا على الثانوية على مدار السنوات المنصرمة، وصولاً إلى حدث إطلاق اسم "ثانوية مصطفى الزعتري الرسمية" على "ثانوية صيدا الرسمية للبنين".

وبعدها توجهت الى الاساتذة وعلى رأسهم الناظر العام المكلف بإدارة الثانوية بكلمة شكر داعمة لهم على جهودهم آملة وصولهم الى حقوقهم التي يناضلون من أجلها.

وكانت لها وقفة امتنان لأهالي الطلاب على دعمهم المتواصل للثانوية ولم تنسَ توجيه التحية الى عمال الثانوية الساهرين على رعايتها وحمايتها ثم ختمت شاكرة القيمين على التكريم المميز وتمنت التألق الدائم للثانوية بوجود الجهازين التعليمي والاداري.

قدّمت الأستاذة غادة المصري الدرع التكريمي الى المديرة زهراء عزام الى جانب باقات ورد من اعضاء لجنة الاهل ومن عائلى المحتفى بها ومن عدد من الزملاء والاصدقاء.

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Monday, May 8, 2023
الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981109035
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة