صيدا سيتي

قواعد كليات الأساليب القرآنية عند المفسرين علماء يُولّدون إعصارا كمّيا أشد فتكا من الأعاصير الطبيعية بمراحل العثور على أكبر قطعة ذهب في إنجلترا شالاميه يؤدي دور أسطورة الروك بوب ديلان في فيلم عن سيرته الذاتية مسلسل "لحظة غضب".. بداية مبشرة وحبكة جيدة أفسدتها المبالغات منظمة الصحة: طفل من كل ستة يتعرض للمضايقة عبر الإنترنت طائرات تتعرض لتشويش غامض في شمال شرق أوروبا مدن أوروبية تحظر منتجات المستوطنات الإسرائيلية.. بروكسل آخرها تجنبهم الانخراط بسوق العمل.. مسودة قانون لتجنيد الحريديم يثير الجدل بإسرائيل كيف تخططين لدعوات إفطار مميزة واقتصادية في رمضان؟ منسق المستقبل في الجنوب جال على المفتين سوسان وعسيران والحبال لمناسبة شهر رمضان المبارك بلدية صيدا باشرت بتنفيذ المرحلة الثانية من حملة تزفيت الحفر الكبيرة الشهاب في ذكرى صديقه الشاب الراحل (جان وديع عودة)! أعمال صيانة وتشجير من تقاطع إيليا وحتى دوارالقناية بلدية صيدا: تفعيل المرحلة الأولى لغرفة عمليات إدارة الأزمات والكوارث "جمعية جامع البحر الخيرية" أقامت سحورها الخيري لدعم ورعاية مسنّي "مستشفى دار السلام" البزري يُدين الجريمة النكراء التي ارتكبها العدو الإسرائيلي في الهبارية طلائع الفجر تستنكر مجزرة الهبارية المروعة خليل المتبولي: نمثّل أنفسنا على خشبة المسرح فوج الإنقاذ الشعبي في مؤسسة معروف سعد يدين استهداف العدو للمراكز الطبية والمسعفين

اتحاد بلديات جزين: تطبيق للمعاينة الطبية عن بعد

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 03 أيار 2023
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

«نحنا حدك بجزين» تطبيق إلكتروني للمعاينات الطبية المجانية عن بعد، أطلقه أخيراً «اتحاد بلديات جزين» (يضم 28 بلدية). التطبيق ثمرة تعاون بين القطاع الخاص، وتحديداً شركة soul Med المتخصّصة في الخدمات الطبية الاستشارية عن بعد (Telemedicine) و«اتحاد بلديات جزين» و«مستشفى جزين الحكومي». انطلقت المبادرة التي تُعدّ الأولى على صعيد لبنان، من رحم الأزمة الاقتصادية ومعاناة الناس في الاستحصال على الخدمات الاستشفائية ولا سيما القطاع العام، كما يقول لنا رئيس «اتحاد بلديات جزين» خليل حرفوش، إذ يتوجه التطبيق إلى هذه الفئة بالدرجة الأولى نظراً إلى تداعيات الأزمة التي أصابتها بالصميم، بعدما باتت كلفة الطبابة والاستشفاء تتجاوز راتب موظف القطاع العام، بحسب حرفوش.

يتطلب التطبيق الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة، ومن ثم تسجيل البريد الإلكتروني والولوج إلى لائحة الأطباء واختيار الطبيب المناسب، وطلب الموعد مجاناً، مع إشارة المنصة الإلكترونية إلى حفظ الخصوصية والمعلومات الطبية الخاصة بالمريض. تضمّ المنصة اليوم، أطباء متخصّصين بالأمراض النفسية والجلدية والعظام والقلب والأعصاب والأطفال.

المبادرة الاستشفائية المجانية، يضمّها مدير «مستشفى جزين الحكومي» الياس مسعد في اتصال مع «الأخبار»، إلى مهنة الطب الإنسانية التي قامت بالأصل على مساعدة الناس، ويرى في تخصيص الأطباء، (من ضمنهم أطباء يعاينون في المستشفى)، جزءاً من وقتهم اليومي أو الأسبوعي للمرضى عن بعد أمراً يمكن تحقيقه في سبيل التخفيف عن المرضى الذين يعانون من حالات طبية يمكن متابعتها عبر المنصة الإلكترونية، فبرأيه المستشفيات تعاني وكذلك المرضى والأطباء، والمطلوب كما يقول «تقطيع المرحلة».

إقبال خجول

إلى اليوم دخل 8 أطباء إلى هذه المنصة لتقديم خدماتهم الاستشفائية، ويُنتظر أن ينضم أطباء آخرون. في المقابل، تسجّل خمسون مريضاً طالبين مواعيد طبية استشارية عن بعد. هذا الإقبال الخجول يعيده مسعد إلى عدم امتلاك الكثيرين لخدمات الإنترنت، وجهل العديد منهم أيضاً، وخاصة كبار السنّ، بكيفية الولوج والتسجيل في المنصة الإلكترونية، علماً أن الاتحاد قام بتدريب موظف من كلّ بلدية، لمساعدة القاطنين على استعمال المنصّة. ولا شك أن هذا التطبيق وكيفية استخدامه يحتاجان كما يقول حرفوش إلى ترويج أكثر بين المواطنين. حالة تنسحب داخل بلدات الاتحاد، التي لم يسمع البعض عن التطبيق أو تجاهل تتبّعه. الحال قد تختلف قليلاً داخل بلدية «جزين» المنشغلة في الوقت الحالي بالتحضير لموسم الاصطياف. سألنا بعض القاطنين هناك عن التطبيق، الذين أكدوا معرفتهم به ووصوله إليهم، لكن لا تبدو على وجوههم الحماسة لاستخدامه أو لمساعدتهم في استشاراتهم الطبية، فقد تفاوتت اهتماماتهم وبات أغلبها مركّزاً على تحصيل لقمة عيشهم سيّما فئة الشباب التي تعمل في خدمة الزبائن في المطاعم والمقاهي هناك.

المصدر | زينب حاوي - الأخبار

الرابط | https://tinyurl.com/nhj3c9ky


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 979763650
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة