صيدا سيتي

شرطة بلدية صيدا كثفت دورياتها بالتزامن مع حظر التجول مساء والإلتزام فاق 95% قيادة منظمة التحرير في لبنان أعلنت إنشاء صندوق مستقل للتبرعات: لاستمرار التزام قرار التعبئة العامة في المخيمات بيان هام إلى أصحاب المحال والمؤسسات والسوبرماركت في صيدا وضواحيها "UNHCR" تتحسب "كورونيا": خيم حجر داخل تجمعات النازحين جنوباً المفتي سوسان التقى النائب بهية الحريري في مجدليون: من حق صيدا ان تشعر انها موجودة على خارطة الاهتمام الرسمي كركي طالب المصارف بصرف شيكات المضمونين فور عرضها تحت طائلة الادعاء عليها أمام القضاء لقاء موسع في بلدية صيدا أقر آلية توزيع المساعدات على العائلات لدعم صمودهم والد قتيل عين الحلوة شكر الجهود المبذولة للاسراع في تسليم القاتل .. شاكرا لعائلة القاتل تعاونها جولة لمراقبي وزارتي الصحة والزراعة في سوق السمك في صيدا محافظ الجنوب عرض مع هيئة الطوارئ المدنية التعاون المشترك لمكافحة الوباء ضو وسوسان بحثا في مستجدات الأوضاع الصحية والاجتماعية في صيدا في مواجهة الوباء تعميم حول تمديد إقفال دوائر الكتاب العدل ثلث اللاجئين الفلسطينيين في لبنان معرضين للموت في حال تفشي فايروس كورونا توزيع أكثر من أربعمائة وخمسون حصة لحم على عائلات صيدا‎ العجز المالي يتهدد "عجزة دار السلام" و"جامع البحر" تناشد: خذوا بيدنا! أموال الناس في البُنوك... ليست مُلكًا للدولة أو المَصَارف! "بطاقة صحافي" من المجلس الوطني للإعلام: سجال حول الصلاحية والأسباب! تقنية التعلّم عن بعد: حسناتها وصعوباتها اللبنانيون الى الفقر بسبب الأولويات العالمية جدال فلسطيني حول زيادة عدد اعضاء لجنة الطوارئ المركزية

أزمة مستشفى صيدا: قدورة يصرّف الأعمال

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 08 شباط 2016 - [ عدد المشاهدة: 1127 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: محمد صالح - موقع جريدة السفير

لا يزال مستشفى صيدا الحكومي عرضة لشتى التجاذبات ويسير بقدرة قادر. إلا أن الحملة التضامنية مع المستشفى ورفع الصوت عالياً من قبل بعض المرجعيات في صيدا، لاسيما أمين عام التنظيم «الشعبي الناصري» أسامة سعد، أدّت إلى تكثيف الاتصالات من اجل تعيين بديل لرئيس لجنة ادارة المستشفى الدكتور هشام قدورة الذي قدم استقالته قبل نحو اسبوعين.
وكانت اجتهادات قانونية قد برزت الى الواجهة خلال الساعات الماضية تؤكد ضرورة قيام رئيس لجنة إدارة المستشفى بمهام تسيير الأعمال في المستشفى إلى حين تعيين البديل. وعليه يوضح قدورة لـ «السفير» أنه يحضر إلى المستشفى لتصريف الأعمال وتسييرها ليس أكثر، وان هذه المهمة متعلقة فقط بالأمور الاستشفائية لناحية إدخال المرضى والمراقبة الطبية والأعمال الإدارية و «صلاحياتي لا تشمل توقيع أي حوالة مالية مهما كانت صغيرة أم كبيرة. ولن أقبل القيام بتوقيع أية مسألة مالية إلا بناء على تكليف خطي من وزير الصحة بشكل مباشر».
وينفي قدورة ان تكون هذه المهمة «تسيير الأعمال» مقدمة لعودته عن الاستقالة التي اعلنها سابقاً، مشدداً على ان «الاستقالة نهائية وقُضي الأمر»، لافتاً الانتباه إلى أن هناك نية بتعيين بديل له «وقد تم تحضيره وتجهيزه لهذه المهمة ومعروف بالاسم»، مستغرباً عدم صدور قرار بتكليفه بهذه المهمة لغاية تاريخه.
في الوقت نفسه، يشير قدورة إلى أن المستشفى يعمل هذه الأيام بكامل طاقته ولا يوجد مكان لمريض واحد حتى في غرفة العناية، وأن هذا الامر «كان دافعاً اضافياً لي وشكل حافزاً لقبولي مهمة تسيير الأعمال في هذه الظروف»، وتحمله لهذه المسؤولية حتى من دون تكليف خطي. وذلك على اعتبار أن مهمة تسيير الأعمال تحتاج إلى إذن خطي.
وكان سعد قد ألقى اللوم على ما آل إليه مستشفى صيدا الحكومي «على نواب المدينة الذين لم يسعوا إلى توفير الدعم للمستشفى، بل على العكس من ذلك عمدوا إلى عرقلة عمل مجلس الإدارة السابق وإلى دفعه للاستقالة، وذلك عقاباً له على قيامه بالنهوض بالمستشفى وتحويله مستشفى جامعياً يستقبل ألوف المرضى من مختلف المناطق اللبنانية».
وشدّد سعد على «أن استقالة رئيس لجنة إدارة المستشفى المعيّنة قبل أشهر قليلة جاءت لتفضح مجدداً السياسة الرسمية المعادية للمستشفيات الحكومية، ومن بينها مستشفى صيدا الحكومي، ولتكشف عن سير قوى وفاعليات محلية فاعلة في هذه السياسة».


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 927462227
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة