صيدا سيتي

كيف تتجنب وقوع ابنك ضحية متلازمة الطفل الأوسط؟ صورة مذهلة جديدة للثقب الأسود الذي يرتكز وسط مجرتنا المسلسلات الخليجية الأكثر مشاهدة في ماراثون الفن كيف تحمي أسنان طفلك في رمضان؟ ‫6 عوامل ترفع خطر تضخم البواسير وادي السيليكون يسير على خطى أوروبا في تنظيم الذكاء الاصطناعي هاجس البقاء.. المؤسسة العلمية الإسرائيلية تئن من المقاطعة والحرب واليمين هل تتفوق شركات التكنولوجيا المالية على البنوك؟ إسرائيل تطلق بتكتم برنامج تجسس جماعي للتعرف على الوجوه في قطاع غزة كيف حقق "نعمة الأفوكاتو" نجاحا جماهيريا لافتا رغم كل عيوبه الفنية؟ صيدا المدينة الرمضانية الاولى لكن ماذا عن باقي الأشهر؟ والبلدية على خط استدامة الأنشطة الى ما بعد شهر رمضان الدكتور طالب محمود قرة ورحلته عبر التاريخ أسامة سعد استقبل وفدا من الإتحاد البيروتي أسامة سعد اجتمع بوفد من اللقاء الوطني للإنقاذ جمعية تجار صيدا وضواحيها هنأت بالأعياد وأعلنت فتح الأسواق ليلاً بدءاً من الإثنين وحتى ليلة عيد الفطر مطلوب سائق بدوام كامل + مطلوب سائق فان لنقل الطلاب | مكتب VIP BOB TAXI قصيدة عن معاناة المعلمين ولا سيما المتقاعدين / بقلم الأستاذ مأمون حمود‎ قواعد كليات الأساليب القرآنية عند المفسرين علماء يُولّدون إعصارا كمّيا أشد فتكا من الأعاصير الطبيعية بمراحل العثور على أكبر قطعة ذهب في إنجلترا

بلدية برجا تنظم احتفالا تكريميا لشهدائها

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

نظمت بلدية برجا ولجنة تكريم شهدائها، إحتفالا تكريميا لمناسبة الذكرى ال 38 لتحرير برجا واقليم الخروب، في حديقة الشهداء - المكتبة العامة، حيث النصب التذكاري للشهداء الذين يبلغ عددهم 71 من العام 1975 حتى العام 2015.

حضر الاحتفال ممثل النائب بلال عبد الله والحزب التقدمي الإشتراكي مدير فرع الحزب في برجا فادي شبو، الأمين العام السابق للحزب الشيوعي اللبناني الدكتور خالد حداده، مسؤول "تيار المستقبل" في برجا محمد كايد الحاج، الشيخ محمد سرور ممثلا الجماعة الإسلامية، وفد من الحزب الشيوعي اللبناني، أمين سر نقاية المحامين في بيروت المحامي سعد الدين الخطيب، رئيس البلدية الدكتور كامل الخطيب وأعضاء المجلس البلدي.

الحاج 

بعد وضع اكليل على نصب الشهداء، استهل الإحتفال بآيات من الذكر الحكيم للقارئ خضر سيف الدين، ثم تلاه النشيد الوطني وتقديم من علي الطحش، ثم ألقى حسين حسني الحاج كلمة لجنة تكريم الشهداء، فأشار الى ان "الذكرى 38 لتحرير الاقليم وبرجا، مناسبة عامة وهامة، نتذكرها لنتعلم من نجاحاتها واخفاقاتها، والأهم من نتائجها، وما وصلنا اليه في هذه الأيام الصعبة والقاحلة على كل المستويات".

وقال: "كان الشهداء أصحاب أنبل قضية، وأشرف الناس، ولكن مع الأسف أفكارهم وطموحاتهم لم تتحقق كاملة، والخوف الأكبر أن تكون قد دفنت مع أجسادهم، لأن الموبقات المتغلغلة في مجتمعنا، إضافة الى نسبة الوجع والألم في كل مفاصل حياتنا، ومظاهر الأنانية.. يجعلنا متمسكين أكثر برفض تحويل هذه التضحيات التي قدمها الشهداء والأسرى والجرحى، لإستفادة شخصية، أو تكريس زعامات فارغة على حساب هموم وأوجاع الناس".

وتابع: "ان اصرارنا على إحياء هذه المناسبة، والتذكير بأنبل من مر على هذه الأرض، وأشرف من صار في السماء، هو عربون وفاء متواضع، مهما عملنا لن نفيهم من حقهم، ولكن يبقى سراج شهادتهم أقوى من الطموحات والأنانية، هذه السراج يجب ان يحفزنا لنتكاتف جميعا احتراما لقضيتهم ولتحسين مستوى حياتنا ومجتمعنا في كل المجالات".

وأشار الى أن "المكونات الموجودة في المنطقة تعمل بقدراتها الذاتية ومن اللحم الحي، للتخفيف من آلام الناس"، داعيا الى الاستفادة من توحيد الصفوف، وتوحيد الجهود من أجل المصلحة العامة في برجا، والبدء بتشكيل مجلس بلدي متضامن وغير مشتت، وصولا لتكريس التضامن الأهلي"، آملا ان "تكون هذه المناسبة حافزا لصحوة ضمير والدفع نحو التضامن للتخفيف من وطأة المعاناة ووجع الناس".

سعيفان 

ثم ألقى عضو المجلس البلدي في برجا وسام سعيفان كلمة البلدية، فوجه التحية إلى كل شهيد روى بدمائه أرض برجا، وأشار الى ان 71 شهيدا وشهادة دونت أسماؤهم في هذه الحديقة، "لتبقى ذكراهم خالدة فينا، تتناقلها الأجيال".

وقال: "في هذه المناسبة نستذكر مئات المعتقلين في بلدتنا الذين زجوا  في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي في انصار، وداخل الأراضي المحتلة إلى هؤلاء نقول: لقد رفعتم رؤوسنا عاليا لتبقى تضحياتكم مدونة في القلوب، كما في سجل تاريخ بلدتنا. الذي تفوح منه رائحة الكرامة والعزة والعنفوان". 

وأضاف: "إن حديقة شهداء برجا باتت تضم النصب التذكاري ولائحة أسماء شهداء برجا كافة، منذ بداية الحرب الاهلية 1975 حتى سقوط آخر شهيد من الجيش في العام 2015، وهي تشمل ايضا المكتبة العامة، لتجتمع ثقافة العلم والمعرفة مع عبق الحرية والشهادة".

ودعا اللجنة الموكلة إلى الإسراع في تنفيذ قرار إنشاء ركن الشهيد في المكتبة العامة.

المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام 

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Sunday, April 30, 2023


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 979820457
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة