صيدا سيتي

مليار ليرة جوائز "مُسابقة المُواطنة والانتماء للبنان" لطلاب الثانويات الرسمية في صيدا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 25 نيسان 2023
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

تحت رعاية البروفوسير الدكتور محمود البربير، نظمت مُؤسسة "هلال بردكشن" بالتعاون مع المنطقة التربوية في الجنوب حفل توزيع "مُسابقة المُواطنة والانتماء للبنان" بلميار ليرة لبنانية، شارك فيها 92 تلميذاً وتلميذة من المدارس الرسمية في صيدا وذلك على مسرح "مدرسة صيدا اللبنانية الكويتية" في صيدا.

تخلل الحفل توزيع الجوائز على الفائزين الأوائل: سيما علي اليمن 1000 دولار، المركز الثاني إلى الطالبة رنا عساف 750 دولار، المركز الثالث إلى الطالبة فرح هشام ياسين 500 دولار، المركز الرابع للطالبة تالا علي زيد 500 دولار، لاب توب إلى أصحاب المراكز الخامس والسادس والسابع للطالبات سارة زياد يحيى ولونا فادي هجاج وآلاء خليفة.

كما جرى توزيع لاب توب وشهادات تقدير إلى مدراء المدارس المشاركة وجوائز مالية لجميع الطلاب المشاركين في المسابقة.

تقدم الحضور: النواب: الدكتور أسامة سعد، علي عسيران والدكتور ميشال موسى، مُمثل البروفوسور البربير رئيس "جمعية المقاصد الإسلامية الخيرية" في صيدا الأستاذ فايز البزري، رئيس المنطقة التربوية في الجنوب أحمد صالح ورئيسة الدائرة أمل شعبان، مدير مركز هلال برودشكن هلال حبلي، القنصل رضا خليفة، العميد عثمان شمس الدين، العميد غسان شمس الدين، المهندس يوسف النقيب، المهندس نبيل الزعتري، مدير "مركز لبيب الطبي" السيد معين أبو ظهر، السادة نبيل وأحمد وعلي البربير، ممثل النائب عبد الرحمن البزري، ممثل النائب السابق السيدة بهية الحريري وعدد من ممثلي الفاعليات ومدراء المدارس المشاركة وحشد من الطلاب وذويهم.

بعد النشيد الوطني اللبناني عزفته الفرقة المُوسيقية لكشافة التربية الوطنية، وتقديم من عريفة الحفل منسقة الأنشطة الرياضية والكشفية في المنطقة التربوية خديجة شعلان، تحدث المُحامية ريهام هلال حبلي باسم "هلال برودكشن" بالقول: "إن مسابقة المواطنة والانتماء للبنان هدفت إلى غرس القيم الوطنية في نفوس الأجيال بمُبادرة من البرفسور الدكتور محمود البربير، الذي نوجه له الشكر على رعايته هذه المسابقة الوطنية وثقته الكبيرة التي وضعها بنا للقيام بهذا العمل، رغم عدم لقاؤنا به بل تعرف علينا من خلال مُتابعته موقع صيدا نت ونشره للأخبار، التي يتابعها أبناء صيدا في كل بلاد العالم".

ثم قدم هلال حبلي درعاً إلى رئيس المنطقة التربوية الأستاذ أحمد صالح، الذي ألقى كلمة شدد فيها على أنه "رغم الظروف القاهرة السياسية والاقتصادية والإضرابات في كل القطاعات لمعت فكرة عند البروفسير محمود البربير والأخوة في مؤسسة هلال برودكشن وهي اجراء مباراة عن المواطنة والانتماء الى لبنان. ورأيت نفسي منشداً لهذه المباراة".

ثم تحدث ممثل البرفسور البربير الأستاذ فايز البزري مؤكداً على "أن هذه المُسابقة التي تهدف إلى غرس قيم المُواطنة، ومفهوم الانتماء في نفوس الأجيال الصاعدة إلى لبنان .. الوطن استهدفت طلاب المدرسة الرسمية للمُساهمة في أخذ دورها الرائد بين مدارس لبنان، وأظهرت قدرات الطلاب الفكرية على التعبير الصادق، عما يجول في عقولهم وهواجسهم عن معنى المُواطنة. حيث حملت المقالات عبارات بليغة عن النظرة إلى الوطن وحب الانتماء، ووضعت الأصبع على الجرح النازف".

بعد ذلك قدم حبلي درعاً إلى نبيل البربير، وقاما مع صالح والبزري بتوزيع شهادات تقديرية ولاب توب إلى مديرة ثانوية الدكتورة حكمت الصباغ الرسمية للبنات "يمنى عيد" السيدة نهلا حنينة، مديرة ثانوية الدكتور نزيه البزري الرسمية السيدة سهى الحسن، مديرة ثانوية المربية ثريا فارس أبو علفا الرسمية السيدة بانا الصباغ، مديرة ثانوية مصطفى الزعتري الرسمية السيدة زهرة عزام التفضل وباقة ورد لبلوغها السن القانوني للتقاعد ومدير ثانوية حارة صيدا الرسمية الأستاذ محمد ياسين، والشهادات إلى المكرمين الأستاذة عباس عدنان السهيل ومحمد علي حمام، خديجة شعلان، الأستاذ كامل كزبر تسلمها عنه نجله محمد والإعلامي سامر زعيتر، فيما تسلم حبلي والبربير شهادة تقدير من صالح وشعبان.

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Tuesday, April 25, 2023


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980937106
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة