صيدا سيتي

أمسية فنية للفنان خالد العبد الله وفرقته في متحف قصر دبانة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 19 نيسان 2023
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

تلألأت أضواء الباحة الخارجية في متحف قصر دبانة يوم الأحد في ١٦ نيسان لتستضيف الفنان خالد العبدالله وفرقته: سامة الخطيب  (غيتار بايس)، علي الخطيب (رق)، غابي خليل (كمنجة)، ايلي عيراني (طبلة) في أمسية طربية أصيلة تحاكي في أصالتها ما يختزنه متحف قصر دبانة من عبق تاريخي شاهد على مدينة صيدا.

هذه الأمسية التي نظمتها السيدة جمال عيسى والسيد يوسف كليب هي الثانية من نوعها بعد أمسية الفنانة أميمة الخليل والفنان زياد الأحمدية، وهي من ضمن برنامج من الأنشطة الفنية والثقافية لتسليط الضوء على مدينة صيدا، وتثبيت موقعها على الخارطة الثقافية والفنية في لبنان.

حضر الأمسية السيدة إيمان سعد ممثلة النائب الدكتور أسامة سعد، ومدير عام وزارة الخارجية سعادة السفير هاني شميطلي، ورئيس الدائرة العربية في وزارة الخارجية والمغتربين السفير علي المولى، والقاضي مازن عاصي، والسيد فضل الله حسونة، وممثلو هيئات أهلية واجتماعية وصحافية، وحشد من رجال الأعمال والمهتمين.

عيسى

افتتحت الأمسية بكلمة ترحيبية للسيدة جمال عيسى التي أثنت على الجهود التي بذلت من أجل إنجاح مشروع صيدا مدينة رمضانية، وتمنت أن تكون صيدا تنبض بالحياة على مدار العام وليس فقط في شهر رمضان.

العبد الله

رحب الفنان خالد العبدالله بالحضور، وشكر القيمين على الأمسية. وأعرب عن حبه لمدينة صيدا.

وصدح صوته في أرجاء القصر وصولاً الى سوق صيدا النابض بالحياة، ليغني لعبد الوهاب والشيخ امام والحلاج.. وقدّم "يا بحرية" للفنان مارسيل خليفة تحية حب إلى صيدا.

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Wednesday, April 19, 2023


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981272964
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة