صيدا سيتي

جمعية "CG Fund" أقامت إفطاراً تكريمياً للمؤسسات التربوية الرسمية الشريكة في صيدا والجوار

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 18 نيسان 2023
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أقامت جمعية " CG Fund" حفل إفطار تكريمي للمؤسسات التربوية والجامعة الرسمية الشريكة في صيدا والجوار ، وذلك في مطعم " كينا " ، بحضور رئيس منطقة الجنوب التربوية الأستاذ أحمد صالح ، والأستاذ ديب فتوني والسفير عبد المولى الصلح ، الدكتورة وفاء قطب مديرة مشروع " كتابي " الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية ، ورئيس نادي "روتاري صيدا" الأستاذ هشام الأسعد ومدراء المدارس والمعاهد والجامعة الرسمية.

وكان في استقبالهم الرئيس المؤسس للجمعية السيد ماهر الجبيلي وعقيلته السيدة مونيكا، وعضو مجلس الإدارة المحامية مايا غسان المجذوب والأستاذ أمير حجازي.

كلمة المحامية المجذوب

وألقت المحامية المجذوب خلال الإفطار كلمة بإسم الجمعية قالت فيها : في زمن القيامة والشهر المبارك، تجمعنا  "CG Fund "لتؤكّد على أن الإستثمار في قطاع التربية والتعليم هو جسر العبور الى لبنان آمن ومستقر، وان حصول الجميع على تعليم جيد هو أمر أساسي لضمان التنمية المستدامة من خلال توفير بيئة مناسبة وحاضنة للعائلة التربوية.

وأضافت : في زمن القيامة والشهر المبارك، تجمعنا" CG Fund " لتوجّه تحية شكر وتقدير وامتنان من خلال الوجوه الطيبة الحاضرة الى كافة افراد الهيئتين التعليمية والادارية في مدارس صيدا والجوار الذين لم يستسلموا ولم ييأسوا واستمروا برسالتهم الإنسانية، مصرّين على التضحية وبذل الذات والإضطلاع بمسؤولياتهم الجلى.

وتابعت المحامية المجذوب : في زمن القيامة والشهر المبارك، تجمعنا" CG Fund " لتبدي سرورها واعتزازها بما قامت به كجمعية ذات طابع علمي، تربوي، تدريبي وانمائي بعلم وخبر صادر في 9/9/2022 من برامج ومشاريع ونشاطات منها تزويد بعض المدارس والمعاهد الرسمية وكليات الجامعة اللبنانية في العديد من المناطق بنظام الطاقة الشمسية، وأجهزة كومبيوتر.. وتقديم قروض بدون فوائد وغير مشروطة في هذا المجال لجمعيات ومدارس وجامعات خاصة في عدة مناطق، ودعم وتمويل برامج تدريبية وخاصة لأفراد الهيئة التعليمية.

وقالت: ان " CG Fund" تعتز بشراكتها المنتجة والمثمرة مع وكالة التنمية الفرنسية (AFD)، في سبيل تحقيق اهدافها النبيلة.  وتنوه " CG Fund " في هذا المجال بمبادرة التعليم للجميع التي أطلقها رجال أعمال مع" جمعية الميمونة للتنمية" وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي لدعم وتطوير المدارس الرسمية في لبنان.

وأضافت: ان " CG Fund " إذ تعلن التزامها التام بمتابعة مسيرتها. تدعو لمواكبة عملها ونشاطها، وتتمنى من جميع المنظمات المحلية والدولية والأفراد في لبنان وخارجه دعم الأسرة التربوية، لتتمكّن من تأدية رسالتها بشكل لائق وكريم، لننقذ معاً قطاع التربية والتعليم في لبنان . وكي لا يصبح مستقبل أولادنا وأجيالنا مهدداً. 

كلمة ماهر الجبيلي

وتحدث رئيس الجمعية السيد ماهر الجبيلي فشكر المنطقة التربوية على رعايتها وتجاوبها الدائم ، وجميع المؤسسات والمدارس الشريكة على تعاونهم ، مثمناً التضحيات التي تقوم بها إدارات المدارس الرسمية والمعلمون ، داعياً إياهم "للصبر والثبات والإستمرار لإنقاذ السنة الدراسية الذي يعتبر بمثابة انقاذ لأجيال من أبناء هذا الوطن".

المدير حذيفة الملاح

والقى مدير "المدرسة العمانية النموذجية الرسمية" الأستاذ حذيفة الملاح كلمة بإسم المدارس والجامعات المكرمة ، شكر فيها السيد ماهر الجبيلي وفريق عمل " CG Fund " على مبادرات الجمعية الداعمة لهم خاصة في هذه الظروف الصعبة التي يواجهونا ، معتبراً أنها بمثابة شمعة تضيء وسط الظلام الدامس.

وخلال الحفل قدم مدير مدرسة عين الحلوة الإبتدائية الرسمية الأستاذ محمد حنينة درعا تكريمياً لجمعية  " CG Fund " تقديراً " لمن جادت أيديهم بالخير وأنفسهم العظيمة بالبذل والعطاء".

وكان الإفطار مناسبة لتبادل الأفكار بين الحاضرين واستعراض التحديات الأساسية والحلول المتوافرة، والتأكيد على حق الطلاب في التعليم وضرورة العمل على انقاذ مستقبل الأجيال من الجهل والظلم والفساد.

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Tuesday, April 18, 2023


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980955738
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة