صيدا سيتي

خان صاصي في صيدا القديمة استضاف أمسية موسيقية لفرقة تجلي للموسيقى الصوفية المعاصرة بحضور نصار

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 14 نيسان 2023
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

استضاف خان صاصي الاثري في صيدا القديمة، امسية موسيقية بعنوان " روح " لفرقة تجلي للموسيقى الصوفية المعاصرة، والتي نظمتها جمعية "انسانيون بلا حدود"، بدعم من السيد انطوان صاصي ومؤسسة سعدالله ولبنى خليل، ويعود ريعها لدعم برنامج الاسر المتعففة في الجمعية. 

حضر الحفل الذي قدمه طارق بشاشة على الكلارينيت وزكريا العمر عودا وغناء وعلي صباح على الغيتار وعمر سعيد ايقاعا مترافقة مع مقتطفات من روائع كبار شعراء الصوفية، وزير السياحة في حكومة تصريف الاعمال وليد نصار ومنسق برنامج "صيدا مدينة رمضانية" عضو المجلس البلدي المهندس مصطفى حجازي وعضو المجلس البلدي وفاء شعيب والاب جهاد فرنسيس ورئيس جمعية اصدقاء زيرة وشاطىء صيدا ربيع العوجي ورئيسة لجنة مهرجانات صيدا الدولية نادين كاعين وحشد من المهتمين.

وعلى هامش الحفل قال الوزير نصار: "صيدا من المدن المعروفة بالتاريخ والحضارة وبالاثار وبالثقافة، وما يهمنا ان يكون هناك استقرار امني والحمدلله  الاستقرار الامني مستتب، وفي هذا الاسبوع بخاصة بأواخر شهر رمضان المبارك هذه العادات التي نراها في صيدا كل سنة وفي كل المدن بلبنان، هذه بمثابة ثقافة لنا، ويحب علينا ان نحافظ عليها، وهناك غنى كبير في صيدا".

اضاف: "اكيد العامل المادي مهم جدا مثل تمويل بعض المشاريع و اعادة تأهيل، وهنا نشكر  الجمعيات الخاصة والمبادرات الفردية التي تقوم بإعادة تأهيل بعض الشوارع". 

وختم : "انا ابن جبيل وجبيل وصيدا توأمان، وعندما ازور اي مكان اثري  او مبنى قديم اقول بقدر ما نملك هذه الاماكن الجميلة، يجب علينا ان نحافظ على ما نملكه وان نقدره، وانه برغم الظرف الاقتصادي الذي نعيشه، ما زال هناك ناس تؤمن بهذا البلد وتحبه وتحافظ عليه".

وقال مارك صاصي عن مؤسسة صاصي: "اليوم ضمن انشطة صيدا مدينة رمضانية، خان صاصي يستضيف انسانيون بلا حدود، الذي ينظم هذا الحفل ويعود ريعه لدعم الاسر المتعففة". 

واضاف: "نحن في مؤسسة صاصي ندعم الاحتفالات الثقافية في صيدا، لانها من ضمن الاهداف التي اخذها رئيس المؤسسة انطوان صاصي على عاتقه".

وقالت مروى خزامي عواد رئيسة جمعية "انسانيون بلا حدود": " الهدف من هذا النشاط اننا كل سنة في رمضان او الاعياد المجيدة ننظم حفلة لادخال الفرحة الى قلوب خمسين طفلا ونعطي قسائم شرائية ل 35 عائلة". 

وقال منسق صيدا مدينة رمضانية المهندس مصطفى حجازي: "استطعنا تنظيم نشاطات مميزة خلال الشهر الفضيل، ان كان بخان الافرنج او ضهر المير او ساحة باب السراي بالتعاون مع المتاحف الموجودة في المدينة، واليوم نحن بخان صاصي في هذا النشاط المميز، ونأمل أن يشكل هذا الموسم  حركة اقتصادية مميزة للمدينة، ونحن نعمل بقدر الامكان لنضيء شمعة وسط هذا الظلام، حتى نوصل رسالة ان هذه المدينة محبة للحياة ودائما تتميز وتتألق في شهر رمضان المبارك". 

المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام 

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Friday, April 14, 2023


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980958009
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة