صيدا سيتي

السعودي إفتتح في بلدية صيدا أعمال مؤتمر آفاق وتحديات البيئة في منطقة صيدا - الزهراني برعاية الوزير ناصر ياسين

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 14 نيسان 2023
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

دعا رئيس إتحاد بلديات صيدا الزهراني رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي لوضع خطة عمل متكاملة بين البلديات والوزرات المعنية  وبشكل خاص وزارة البيئة، وذلك في إطار مواجهة التحديات البيئية في منطقة صيدا الزهراني.

جاء ذلك في مستهل إفتتاح مؤتمر  "آفاق وتحديات البيئة في منطقة صيدا الزهراني" الذي عقد بعد ظهر اليوم الجمعة 14-4-2023 في قاعة بلدية صيدا برعاية وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور ناصر ياسين( الذي شارك في المؤتمر عبر تطبيق زووم )،  وذلك بدعوة من الحركة البيئية اللبنانية وبالشراكة مع تجمع المؤسسات الأهلية صيدا واللجنة البيئية في صيدا تواجه، وبالتعاون إتحاد بلديات صيدا الزهراني.

وفيما يلي نص كلمة الرئيس السعودي:

بسم الله الرحمن الرحيم 

منذ ثلاثة اسابيع، واثناء مشاركتي في منتدى حواري عن تجربتي في العمل البلدي، تحدثت عن صعوبة الظروف التي تمر بها البلديات والتحديات الكبيرة التي تواجهنا. تحدثنا بالتفصيل يومها عن واقع الايرادات وكيف بقيت على حالها، فيما تضاعفت بشكل مهول كل النفقات. يومها عنونت احدى الوسائل الاعلامية عني اني قلت: لا انصح احدا بالترشح للانتخابات البلدية... اوكد هذا لكن للكلام تتمة حقيقة، وهي أني لا انصح احدا بالترشح للانتخابات البلدية ان كان يظن أن الموضوع نزهة أو اقله بسيط الصعوبة. 

لن اعود للدخول في التفاصيل، لكن امام عنوان لقاء اليوم، افاق وتحديات، اقول أن الافق ضيق والتحديات صعبة فوق العادة. لبنان في وضع دقيق جدا، والبلديات امام واقعها المحلي لا يمكن أن تواجه الظروف بالعدة العادية التي اعتادت ان تواجه فيها سابقا. من هنا، انطلقنا في بلدية صيدا لنرعى تأسيس "صيدا تواجه"، ايمانا منا بأن المرحلة المقبلة لا يمكن أن تخاض بدون تعاون مختلف الأفرقاء والفعاليات في صيدا واتحاد البلديات.

وعلى المستوى البيئي تحديدا، نحن بحاجة الى تصور شامل متكامل بين اتحاد بلديات صيدا الزهراني، والذي اثمر تضافر جهودنا من خلاله سابقا في حل مؤقت لأزمة النفايات، لكن الأيام المقبلة بحاجة الى جهود أكبر. هذه الجهود، لا يمكن ايضا ان تحقق نتيجتها المرجوة، ان بقي واقع الرعاية الوزارية للبلديات على حاله مثل السابق. فلا بد بالتالي ان توضع خطة عمل متكاملة بين البلديات والوزارات، لا سيما وزارة البيئة في هذا المجال، لكي تثمر الجهود المتضافرة حلولا تكون بالحد الأدنى الاقل ضررا ويبنى عليها للمستقبل.

اشكر الحركة البيئية اللبنانية وتجمع المؤسسات الاهلية على اقامة هذا المؤتمر، واشكر معالي الوزير ناصر ياسين على حضوره ووجوده دائما في الصفوف الاولى في كل الجهود البيئية، واتمنى التوفيق لنا جميعا لما فيه خير مدينتنا ومحيطها.

باسمي وباسم بلدية صيدا ارحب بكم جميعا 

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Friday, April 14, 2023


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980967556
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة