صيدا سيتي

السيد محمد حسن الأمين كما عرفته

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

في الذكرى الثانية لرحيل السيد محمد حسن الأمين، أقام "منتدى جنوبية" لقاء بعنوان "السيد محمد حسن الأمين كما عرفته"، تحدث فيه العلامة السيد علي الأمين "عن علاقته بالراحل الذي وصفه بأنه رمزاً من رموز الحداثة والتجدد في الثقافة والفكر"، ولفت الى "أنه من الذين يشار إليهم على أنه خارج عن المألوف وعن السائد، لأنه كان يختلف ثقافة وفكراً عن الوضع القائم في الحوزة".

وتطرق الى "العلاقة المشتركة منذ أيام الدراسة وما بعدها مع الراحل وانفتاحه على الآخر من دون اشكاليات"، متحدثاً عن "النهج الديني الذي كان سائداً في النجف وتشدّده ضد أجهزة الدولة".

وأوضح أنه "كان السيد محمد حسن الأمين من دعاة الانفتاح والتعامل مع سلطة الدولة دون اشكالية شرعية"، واعتبر "أن جواب السيد حول الاشكالية التي نعيشها عن موضوع الدين أهو دعوة أم مشروع سلطة، كان واضحاً وهو أن السلطة شأن بشري"، لافتاً الى "أنه في ثقافة الراحل في سلوكه وعلاقاته اجابة على كل الاشكاليات التي كنا نعاني منها".

أقيم اللقاء في مقر المنتدى، في حضور شخصيات سياسية واجتماعية ورجل دين وأصدقاء وعائلة الراحل، وأداره الزميل أحمد عياش الذي أوضح أن قيمة السيد محمد حسن الأمين تكمن بأنه " رفيق الكبار و هو لم يسمح لأحد ان يتدخل ليؤثر على نقاء فكره وقناعاته الشخصية".

وتخلّل اللقاء نقاش حول فكر العلامة الراحل والحاجة الى حكمته في تلك الظروف العصيبة التي تمر بها البلاد.

المصدر | مستقبل ويب 

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Sunday, April 9, 2023


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981151327
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة