صيدا سيتي

البزري يتفقد مركز معالجة النفايات الطبية في جنوب مدينة صيدا منطقة سينيق

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 07 نيسان 2023
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

قام نائب صيدا الدكتور عبد الرحمن البزري والمهندس مصطفى حجازي عضو المجلس البلدي بزيارة تفقدية لمركز معالجة النفايات الطبية في جنوب مدينة صيدا منطقة سينيق والذي تقوم منظمة Arcenciel بإدارته والإشراف عليه، وكان هذا المركز قد بُني في العام 2009 بهبةٍ من الحكومة الإسبانية، وهو يؤمن معالجة النفايات الإستشفائية والطبية في مدينة صيدا ومحيطها، وهو مجهز بتقنية الفرم والتعقيم بالحرارة المرتفعة بحيث يقضي على الملوثات الطبية والمعدية سواء كانت جرثومية أم بكتيرية أم فيروسية أم طفيلية أو حتى البريونات.

وبعد إنتهاء الزيارة تمّ التأكد من حسن سير العمل والتركيز على ضرورة تأهيل وصيانة بعض المعدات الموجودة، إضافة إلى توسعة المركز وتأمين آلة حديثة تعتبر متميزة من نوعها، تستطيع أن تفرز المواد التي يمكن تدويرها عن غيرها من المواد الطبية المعالجة التي لا يمكن إعادة تدويرها والتي ستعمل على تخفيض كمية الناتج من 4 طن إلى طن ٍ واحد، وهذه الآلة ستكون هبة من الحكومة البلجيكية. 

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Friday, April 7, 2023


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980915414
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة