صيدا سيتي

"الجمعية اللبنانية للتجديد التربوي" دعت المدارس إلى المشاركة في مباراة للقصص الرقميّة الافتراضية

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 05 نيسان 2023
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

دعت "الجمعية اللبنانية للتجديد التربوي والثقافي الخيرية" Alrec  في بيان، "المدارس على صعيد لبنان إلى المشاركة في مباراة للقصص الرقميّة الافتراضية بعنوان: من الورق إلى الرقم، تنظمها الكاتبة الدكتورة مهى جرجور برعاية الجمعية".

وأشارت إلى أن "الموعد الأخير لتسليم أعمال التلاميذ يوم الجمعة المقبل في 7 نيسان"، شارحة معايير  المشاركة، لافتة إلى أن "المسابقة موجهة إلى تلاميذ صفوف الثانوي، وهي تهدف إلى تحويل إحدى قصص مجموعة "بيت على الحافة" للدكتورة جرجور من الورق إلى الرقم باستخدام أي برنامج معروف من برامج الكومبيوتر يراه المعدون مناسبا".

ولفتت إلى أن "التحكيم سيتم وفق لائحة المعايير الموجودة في الدعوة"، مؤكدة "وجوب التزام نص القصة"، وقالت: "يمكن لكل مدرسة أن تتقدّم بعملين أو ثلاثة على الأكثر، على ألا تتعدى مدة العمل الرقمي الثلاث دقائق كحد أقصى".

أضافت: "يشارك في كلّ عمل تلميذ واحد أو عدة تلاميذ، وسيتمّ عرض أفضل الأعمال خلال الاحتفال. وترسل الأعمال النهائية عبر الإيميل إلى العنوان الآتي: jarjourmoubarat@gmail.com".

وأعلنت أن "جوائز مالية ستوزع على الفائزين الذين تختارهم اللجنة المحكمة، لملخصة معايير التحكيم ب"الصور للقصة المختارة (2ع)، الموسيقى للقصّة المختارة (2ع)، الحركة المستخدمة للقصة المختارة (2ع)، الإضافة التي تضيفها الصور والحركة والموسيقى إلى دلالات القصة (4ع)، القدرة على ربط القصة بواقع التلميذ (4ع)، الدعوة إِلى تغييرِ الوضع بالصور أو بالفكرة والأَلْوان (4ع)،  الأداء اللغوي واللفظ (2ع)، وسيتم ارسال الكتاب PDF".

وأشارت إلى أن "الاحتفال النهائي سيكون الخميس في 27 الحالي، من السادسة حتى الثامنة مساء بتوقيت لبنان عبر تطبيق زوم".

المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام 

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981008804
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة