صيدا سيتي

توقيف مواطنين قاصرين في صيدا أقدموا على تخريب رموز دينية وتكسيرها

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 03 نيسان 2023
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

صدر عن قيادة الجيش - مديرية التوجيه، البيان الآتي‎: "بتاريخ ٣/٤/٢٠٢٣، أوقفت دورية من مديرية المخابرات في مدينة صيدا ستة  لبنانيين قاصرين، لإقدامهم بتاريخ ٣١/ ٣/ ٢٠٢٣ ‏على تخريب بعض الرموز الدينية وتكسيرها في مدافن السيدة التابعة للطائفة المارونية في ‏منطقة حارة صيدا. بوشر التحقيق مع الموقوفين بإشراف القضاء المختص".‏

المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام

***   ***   ***

صدر عـن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة البلاغ التالي: "بتاريخ 31/03/2023، أقدم مجهولون على الدخول الى مدافن الطائفة المسيحية في مدينة صيدا، وعملوا على تحطيم بعض الرموز الدينية وهي عبارة عن "صلبان"، و "تماثيل".

على الفور، قامت شعبة المعلومات بالاستقصاءات والتحريات اللازمة وتمكنت من تحديد مكان تواجد الفاعلَيْن في صيدا، وهويّتيهما.

 وبعد عمليّات الرصد والتعقّب، تمكنت من توقيفهما، وتبيّن أنّهما قاصران ويدعيان:

 ا. ي. (مواليد عام 2008، لبناني)
ك. ح. (مواليد عام 2008، لبناني)

بالتحقيق معهما، اعترفا بما نسب إليهما، وصرّحا أنّهما قاما بذلك بقصد الاذية والتخريب.

التحقيق جارٍ بإشراف القضاء المختصّ".

المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام 

***   ***   ***

تمكنت شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي، بنتيجة الاستقصاءات والمتابعة المكثفة وبناء على إشارة النائب العام الاستئنافي في الجنوب القاضي رهيف رمضان من كشف ملابسات التعديات التي حصلت منذ أيام عدة على مدافن الطائفة المارونية في محلة طلعة سهل الصباغ - حارة صيدا حيث تبين ان اربعة فتية دون السن القانونية لا تتعدى أعمارهم الـ 14 عاما هم من تسببوا بهذا الفعل وهم ؛ آ. ي ، ك.ح ، ع.ج ، ط.هـ. 

وتبين بنتيجة التحقيقات الاولية أن هؤلاء الفتية اعتادوا الدخول الى المدافن للعب، ما ادى الى تكسير في المكان عن غير قصد ومن دون وجود اي خلفيات للموضوع.

وكان موضوع التعدي على المدافن المارونية قد لاقى شجبا واستنكارا من مختلف قوى وفاعليات مدينة صيدا الذين اكدوا حرصهم على السلم الاهلي والعيش المشترك ورفضهم هكذا اعمال لا تمت الى مدينة صيدا بصلة.

المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981615497
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة