صيدا سيتي

زيتونة تحيي مناسبة يوم الأرض بوقفة وطنية في عين الحلوة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

تمسُكا بالأرض ، وتوقاَ للوطن ، وإصرارا على العودة ، وبمناسبة الذكرى السنوية المجيدة ليوم الأرض (الفلسطينيه ) أحيت جمعية زيتونة للتنمية الاجتماعيه المناسبة ، بوقفة وطنية أقامتها في الشارع الفوقاني أمام مقر الشؤون الاجتماعية للأونروا في مخيم عين الحلوة أمس الجمعة 31\3\2023. 

وشارك في إحياء المناسبه حشد غفير من طلاب برامج الدعم الدراسي بالجمعية والأمهات، وجمع من مناصري الجمعية.

ورفعت خلالها الأعلام الفلسطينيه. كما وارتدى العديد من أفراد وطلاب الجمعية الزي التراثي الشعبي الفلسطيني. وهتف الطلاب لفلسطين والأقصى.

ومن وحي المناسبة ألقت عضوة الهيئة الإدارية للجمعية الآنسة "هنادي مصطفى" كلمة بإسم الجمعية ، استهلتها بالسلام والمباركة بحلول شهر رمضان الكريم وجاء فيها: 

(نلتقي اليوم لنحي معا ومعنا كافة أبناء شعبنا وعلى امتداد ارض الوطن في الضفة الغربيه والقدس  وغزة ، ومدن وقرى فلسطين المحتله في العام 1948،  وفي الشتات والمنافي ايضا،  نحي معا وسويا الذكرى السنوية المجيدة ليوم الأرض)،

وتابعت (لقد بات يوم الارض محطة وطنية ونضاليه مهمة في تاريخ  شعبنا الفلسطيني ، ويصادف يوم الارض في ال30 من آذار للعام 1967، وحينها هب ابناء شعبنا وخاصة في النقب والجليل ضد قرار سلطات الاحتلال الاسرائيلي بمصادرة  21 الف دونم من الاراضي الفلسطينيه، وتصدوا باللحم الحي لجنود الاحتلال ، وسقط منهم العديد من الشهداء ، وبهذه المناسبة نتوجه بالتحية  لشهداء يوم الارض. ولكافة شهداء شعبنا)،

وعرضت لواقع اللجوء الفلسطيني وتمسك شعبنا بكامل حقوقه بالقول: ( سنوات عديدة مرت على نكبة شعبنا في العام 1948،  وخلالها تعرض شعبنا للكثير من الويلات جراء التهجير واللجوء في المخيمات، والتيه والغربة في المنافي.  لكنه لم ينسى أرضه ، أرض الآباء والأجداد.  ولم يتنازل عن حقوقه وثوابته الوطنية.  ظل متمسكا بحقه في العودة إلى أرضه التي هجر منها قسرا ، وجراء مؤمرات ومشاريع  أممية ودولية حكيت ضده ، ولا زالت تحاك ضده حتى يومنا هذا ، وحيث تقوم الشرعية الدوليةوعلى رأسها الولايات المتحدة الامريكيه بغض الطرف على تمادي الكيان الاسرائيلي. وتتهرب من مسائله الاحتلال على تعدياته العدوانيه المتواصلة ، حيث سياسة الاعتقال والقتل والأسر. وسرقة الارض الفلسطينيه والاعتقال والطردبحق ابناء شعبنا ...الفلسطيني لا تتوقف)، 

وتحدثت عن ثبات الفلسطينين وإصرارهم على المقاومة حتى انتزاع كامل حقوقهم المغتصبة. فقالت (لقد تمتع أبناء شعبنا الفلسطيني وعلى الدوام بإرادة حية وعزيمة صلبة لاتلين. ، نعم لم يرضخ ولن يذعن ، ولن نتنازل عن أرضنا .. ارض الاباء والاجداد حتى وإن طال الزمن وستبقى عيوننا شاخصة باتجاه فلسطين ، ويدنا على الزناد ، لان ما أخذ بالقوة لا يسترد الا بالقوة.)

وخاطبت قيادة كيان الاحتلال  والزعماء الإسرائيلين ( خسئتم ياسادة الكيان ،  لقد سقطت مقولتكم ... الكبار يموتون والصغار ينسون ،  ولتعلموا ان الكبار مضوا على درب الشهادة واورثوا صغارهم  حبا وانتماءا وعشقا  مابعده عشق لفلسطين ، وهاهم يخوضون معارك المواجهة اليوم ضد جنود الاحتلال والمستوطنين الاسرائيلين ، لايهم ان استشهدوا او ان اسروا ولا حتى ان نسفت بيوت اهاليهم ).

وختمت الانسة مصطفى كلمتها ... كلمة جمعية زيتونة للتنمية الاجتماعيه بالقول:

"ما أحوجنا نحن أبناء الشعب الفلسطيني لوقفة وطنيه مسؤولة وخاصة هذه الأيام تنهي حالة الإنقسام الفلسطيني ، وتستعاد الوحدة الفلسطينيه في إطار منظمة التحرير الفلسطينيه الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا.  وعلى قاعدة تفعيل مؤسسات المنظمة لتكون بمستوى التضحيات الجسام التي يقدمها ابناء شعبنا الفلسطيني في سبيل فلسطين ودفاعا عن الاقصى المبارك وعن المقدسات الاسلامية والمسيحية". 

وفي سياق التمسك بالإرث والتقاليد القت ملاك ابو شقير قصيدة من وحي المناسبة، كما وقدمت فرقة زيتونة للفنون الشعبيه وصلة من الدبكة الشعبيه الفلسطينية.

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Saturday, April 1, 2023
الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980762879
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة