صيدا سيتي

منطقة الشرحبيل بقسطا نموذجا في التعاون المثمر - بقلم كامل عبد الكريم كزبر

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 29 آذار 2023
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

عانى اهالي منطقة الشرحبيل بقسطا منذ سنوات عديدة من أزمة المياه في المنطقة الامر الذي كلف الاهالي مبالغ طائلة من شراء المياه أو دفع فواتير اضافية ثمن المازوت، هذا عدا عن قيام عدد من الاهالي بالتعدي على شبكات المياه بغية تأمينها الى منازلهم، كل هذه المعاناة تم حلها من خلال التعاون المثمر بين بلدية بقسطا ولجنة أبناء الشرحبيل ليكون هذا التعاون نموذجا يحتذى به في باقي المناطق لمواجهة الازمات لانه بالاصرار والتعاون والارادة فقط نستطيع ان نتغلب على الصعوبات.

بدأت عملية ضخ المياه الى المنازل من خلال إنشاء محطة تعمل على الطاقة الشمسية اكتملت فصولها منذ ايام بنجاح لتضخ مجتمعة حوالي ٦٠٠ الف ليتر يوميا من خلال الطاقة البديلة هذا اضافة الى جهوزية خزان المياه الذي سعت  البلدية مشكورة مع منظمات دولية لانشائه وتشغيله بسعة ٣٠٠ الف ليتر، كما تم ازالة معظم التعديات عَلى الشبكة.

ومع انتهاء هذه المعاناة ومن مبدأ من لا يشكر الناس لا يشكر الله لا يسعنا الا ان نتوجه بالشكر الجزيل اولا الى رئيس بلدية بقسطا الزميل الحبيب ابراهيم مزهر والى كل من الحاج فادي كيلاني والمهندس احمد حجازي والاخ فضل الله حسونة والى لجنة ابناء الشرحبيل والجمعيات المتعاونة والحاج سامر العربي والقائمين على مؤسسة مياه لبنان الجنوبي على جهودهم واصرارهم لحل هذه الازمة المستعصية لسنوات لتبدأ مرحلة جديدة في تنمية وتطوير منطقة الشرحبيل التي تحتاج الى مزيد من التعاون والتنسيق.

بقلم كامل عبد الكريم كزبر

منطقة الشرحبيل بقسطا نموذجا في التعاون المثمر - بقلم كامل عبد الكريم كزبر https://saidacity.net/news/211887

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Wednesday, March 29, 2023

 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980904680
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة