صيدا سيتي

أقوال أبي مجلز في التفسير من سورة التوبة الى سورة يوسف جمعآ ودراسة كيف تتجنب وقوع ابنك ضحية متلازمة الطفل الأوسط؟ صورة مذهلة جديدة للثقب الأسود الذي يرتكز وسط مجرتنا المسلسلات الخليجية الأكثر مشاهدة في ماراثون الفن كيف تحمي أسنان طفلك في رمضان؟ ‫6 عوامل ترفع خطر تضخم البواسير وادي السيليكون يسير على خطى أوروبا في تنظيم الذكاء الاصطناعي هاجس البقاء.. المؤسسة العلمية الإسرائيلية تئن من المقاطعة والحرب واليمين هل تتفوق شركات التكنولوجيا المالية على البنوك؟ إسرائيل تطلق بتكتم برنامج تجسس جماعي للتعرف على الوجوه في قطاع غزة كيف حقق "نعمة الأفوكاتو" نجاحا جماهيريا لافتا رغم كل عيوبه الفنية؟ صيدا المدينة الرمضانية الاولى لكن ماذا عن باقي الأشهر؟ والبلدية على خط استدامة الأنشطة الى ما بعد شهر رمضان الدكتور طالب محمود قرة ورحلته عبر التاريخ أسامة سعد استقبل وفدا من الإتحاد البيروتي أسامة سعد اجتمع بوفد من اللقاء الوطني للإنقاذ جمعية تجار صيدا وضواحيها هنأت بالأعياد وأعلنت فتح الأسواق ليلاً بدءاً من الإثنين وحتى ليلة عيد الفطر مطلوب سائق بدوام كامل + مطلوب سائق فان لنقل الطلاب | مكتب VIP BOB TAXI قصيدة عن معاناة المعلمين ولا سيما المتقاعدين / بقلم الأستاذ مأمون حمود‎ قواعد كليات الأساليب القرآنية عند المفسرين الشهاب في ذكرى صديقه الشاب الراحل (جان وديع عودة)!

رئيس مجالس رجال الأعمال اللبنانية - الخليجية في ذمة الله | بيانات النعي

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
رئيس مجالس رجال الأعمال اللبنانية - الخليجية في ذمة الله | بيانات النعي

غيب الموت فجر اليوم رئيس اتحاد مجالس رجال الأعمال اللبنانية – الخليجية عضو مجلس إدارة شركة "خطيب وعلمي"، المهندس سمير الخطيب.

ينقل الجثمان الى بلدته مزبود في اقليم الخروب قضاء الشوف، حيث يوارى في الثرى بعد صلاة عصر اليوم.

تقبل التعازي قبل الدفن وبعده ويومي الثاني والثالث في دارته في تلة الغياب - مزبود، ويومي الثلثاء والأربعاء في قاعة seasid pavillon - ، "البيال" سابقا، من العاشرة قبل الظهر حتى الواحدة بعد الظهر، ومن الثالثة بعد الظهر حتى السادسة مساء.

المطران مارون العمار

ونعى مطران صيدا ودير القمر للطائفة المارونية مارون العمار الراحل. وقال في بيان: "غياب الأخ والصديق المهندس سمير محمود الخطيب فاجأ الجميع، وهو خسارة كبيرة ليس للعائلة والاصدقاء فقط، بل لكل العارفين، وخصوصا للوطن لبنان، الذي كان يؤمن به وبرسالته في مشرقنا العزيز وفي العالم. أحب الشعب اللبناني في كل مركباته الإنسانية والدينية، وكان على استعداد دائم ليقدم له ما يستطيع من الخدمات الشريفة والجميلة التي تخدم وجوده المشرق  والآمن والمتعاون بين كل فئاته".

وختم: "اذهب الى ربك قرير العين لأنك قمت برسالتك على أكمل وجه. قبلك الله في سمائه مع الأبرار الصالحين. ترافقك صلاتنا إلى مثواك الاخير".

المطران ايلي الحداد

كذلك نعاه راعي ابرشية صيدا ودير القمر لطائفة الروم الكاثوليك المطران ايلي بشارة الحداد. وقال في بيان: "بأسف كبير تلقينا خبر وفاة الراحل الكبير المهندس سمير محمود الخطيب. كان صديقا للإنسان ولكل إنسان. من احتاجه وجده".

وختم: "له الرحمة، ونسأل الله ان يدخله فسيح جناته، ونتقدم من عائلته الكريمة بأحر التعازي القلبية".

المهندس محمد السعودي 

نعى رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي صديقه الصدوق صاحب الأخلاق الدمثة المتواضع وطيب المعشر المهندس سمير محمود الخطيب (عضو مجلس إدارة شركة خطيب وعلمي)،  الذي وافته المنية ويشيع اليوم في بلدته مزبود في إقليم الخروب.
وبرحيله خسر لبنان والعالم العربي رجلا صاحب رؤية متميزة في التخطيط  الإستراتيجي التي كانت شركة خطيب وعلمي رائدة  فيه،  وهو الشريك وعضو مجلس الإدارة فيها منذ العام 1983 والمسؤول عن اعمال الشركة والمدير  العام الإقليمي في لبنان وعدد من الدولة العربية ودول الشرق الأوسط.  كما ساهم الصديق الراحل الخطيب فى تأسيس وإدارة مكاتب الشركة في كل من جدة عام 1978 ودمشق عام 1998 والجزائر عام 2002 ومصر عام 2004 وليبيا عام 2010.

كما كانت له إسهامات بارزة أيضا في التخطيط الإنمائي مع  رجال الأعمال في لبنان ودول الخليج وحاز ثقتهم متوليا رئاسة إتحاد رجال الأعمال اللبناني الخليجي.

وإنني أمام هذه المناسبة الأليمة أتقدم بإسمي الشخصي وبإسم مجلس بلدية صيدا ،  بأحر التعازي إلى عائلته الكريمة وإلى أسرة "خطيب وعلمي" وإلى أهالي وفاعليات بلدته مزبود والإقليم ، راجيا الله عز وجل له الرحمة والمغفرة، و أن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم عائلته ومحبيه ومعارفه الصبر والسلوان.

تيار المستقبل 

نعى "تيار المستقبل" رئيس اتحاد مجالس رجال الأعمال اللبنانية - الخليجية سمير الخطيب "المغفور له بإذن الله، والذي رحل في هذه الأيام المباركة، وانتقل إلى رحمته تعالى، تاركا خلفه حياة حافلة بالعطاء والإنماء والتواضع".

وقال في بيان: "برحيله، يخسر لبنان والإقليم رجلا كان صاخبا بهدوئه، بسعيه الدائم إلى الإنجاز وعمل الخير، بإنسانيته التي كانت تترك أطيب الأثر في قلوب الناس، ونخسر في تيار المستقبل صديقا عزيزا للرئيس الشهيد رفيق الحريري، وللرئيس سعد الحريري، وقف معنا وكان إلى جانبنا في كل المحطات بعد استشهاده".

وختم: "إننا إذ نعزي أنفسنا برحيله، نتوجه بأحر التعازي القلبية إلى عائلته وأهله ومحبيه وكل من عمل معهم في الإقليم ولبنان والعالم العربي، سائلين المولى عز وجل، أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جنانه. إنا لله وإنا إليه راجعون".

"رواد لبنان"

كذلك نعته لجنة "رواد لبنان". وقالت في بيان: "أبرز ما تعلمه سمير الخطيب ورسم معالم كل محطة من محطات حياته، هي الانتماء الوطني الصحيح، ومجموع القيم الأخلاقية والأمانة في التفكير والمناقشة والمشاركة بالرأي، والإيمان بالحرية والديموقراطية والقرار. يتألم عندما يرى أن الوطن أصبح بلا ذاكرة، وأجياله بلا تاريخ يعيشون زمنا مبهما يتشح بالغموض، لذلك كان يدعو اللبنانيين إلى مراجعة الذات وتوحيد الصفوف، وهمه من كل ذلك، أن يبقى لبنان واحدا موحدا لجميع ابنائه، فلبنان بمفهومه هو بلد الحضارة والوحدة ضمن التنوع وأرض القداسة، وهو وطن الإنسان".

أضاف البيان: "لم يترك لحظة في حياته من دون نضال وكفاح من أجل مبادئه، وهو رجل العلم والمعرفة والثقافة. هو من الذين نحتوا الصخر بعزمهم وإصرارهم، ليسطروا تاريخ لبنان، وهو من الجيل الذي بنى علاقات رسخها مع الكبار وحافظ عليها وتمسك بها".

وختم: "أسرة "الرواد" آلمها غيابه، طالبة له الراحة والجنان في رحاب الخالق، ولعائلته الكريمة بأحر التعازي القلبية".


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 979824407
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة