صيدا سيتي

الوزير بوشكيان في حفل إفطار مجموعة "أماكو" السنوي: الصناعة اللبنانية "بألف خير" وباتت العمود الفقري الأول للاقتصاد مدرسة غاردن سيتي تكرم السيدة إيمان سعد البزري يلتقي وفدًا من جمعية عمل تنموي بلا حدود "نبع" وفد من جمعية عمل تنموي بلا حدود "نبع" يلتقي السفير أشرف دبور أقوال أبي مجلز في التفسير من سورة التوبة الى سورة يوسف جمعآ ودراسة كيف تتجنب وقوع ابنك ضحية متلازمة الطفل الأوسط؟ صورة مذهلة جديدة للثقب الأسود الذي يرتكز وسط مجرتنا المسلسلات الخليجية الأكثر مشاهدة في ماراثون الفن كيف تحمي أسنان طفلك في رمضان؟ ‫6 عوامل ترفع خطر تضخم البواسير وادي السيليكون يسير على خطى أوروبا في تنظيم الذكاء الاصطناعي هاجس البقاء.. المؤسسة العلمية الإسرائيلية تئن من المقاطعة والحرب واليمين هل تتفوق شركات التكنولوجيا المالية على البنوك؟ إسرائيل تطلق بتكتم برنامج تجسس جماعي للتعرف على الوجوه في قطاع غزة كيف حقق "نعمة الأفوكاتو" نجاحا جماهيريا لافتا رغم كل عيوبه الفنية؟ صيدا المدينة الرمضانية الاولى لكن ماذا عن باقي الأشهر؟ والبلدية على خط استدامة الأنشطة الى ما بعد شهر رمضان الدكتور طالب محمود قرة ورحلته عبر التاريخ أسامة سعد استقبل وفدا من الإتحاد البيروتي أسامة سعد اجتمع بوفد من اللقاء الوطني للإنقاذ جمعية تجار صيدا وضواحيها هنأت بالأعياد وأعلنت فتح الأسواق ليلاً بدءاً من الإثنين وحتى ليلة عيد الفطر

البزري: ازدياد المعاناة المعيشية ستدفع الناس إلى خيارات كانت تتجنّبها ومن بينها خيارات المواجهة مع المؤسسات والمسؤولين

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

في ظل الإنهيار الحاصل دون وجود أي بوادر توحي البدء بالإصلاحات، عادت التحركات الشعبية إلى الواجهة من جديد، فبعد تحرّك العسكريين المتقاعدين أمام ساحة رياض الصلح نهار الأربعاء الفائت، قامت صرخة المودعين منذ صباح اليوم بتحرك واسع أمام المصارف في شارع الحمرا.

في هذا السياق، رأى النائب الدكتور عبد الرحمن البزري أن "ازدياد المعاناة المعيشية ستدفع الناس إلى خيارات كانت تتجنّبها ومن بينها خيارات المواجهة مع المؤسسات والمسؤولين الذي يتحمّلون مسؤولية كبيرة بتردي الأوضاع الإقتصادية".

وفي حديث إلى "ليبانون ديبايت", قال البزري: "نتأمل أن نصل إلى صيغة لإعادة تفعيل ما يسمّى السلطة السياسة اللبنانية, فنحن بحاجة أكثر من أي وقت مضى لهذه الصيغة كي لا تبقى الحلول في خانة الترقيع".

وأضاف,"الحل هو سياسي وعلينا أن نعمل جاهداً على إنتخاب رئيس للجمهورية بأسرع وقت ممكن ومن ثم تكليف رئيس للحكومة للبدء بالإصلاحات".

وشدّد على أن "رئيس الجمهورية المقبل يجب أن يكون لديه رؤية سياسية إصلاحية قابلة لإعادة الدولة على أسس حديثة, كذلك رئيس الحكومة المقبل يجب أن يكون لديه برنامج جدي لإعادة بناء الدولة ومكافحة الفساد".

وأردف, "هناك إنفراجات إقليمية كانت أولها السعودي - الإيراني واليوم الإنفتاح السعودي - السوري, فهذه الإنفراجات يجب أن نضعها لصالحنا لتخفيف حدّية التوترات الموجودة في المنطقة".

ورأى أن "أي علاقة عربية - عربية جدّية تفيد الوضع اللبناني, فنحن دولة عربية ونتأثر بالواقع العربي, فبعيدًا عن السياسات الداخلية السورية لنا مصلحة في الإستقرار السوري وعودة العلاقات العربية السورية, حيث أبرز المشاكل التي يواجها لبنان حاليًا والتي سيواجها في المستقبل هي مشكلة وجود كم كبير من النازحين السوريين المتواجدين في لبنان".

وختم البزري, بالقول: "كل الإحتمالات واردة, صحيح لا طرف يخطط اليوم لفوضى كبيرة في البلد, إلا أن سلسلة الأحداث المتسارعة قد تأخذنا بأي لحظة إلى مزيد من التفلّت والفوضى وأن يقع أي حادث غير مخطط له, لذا المطلوب اليوم هو العودة إلى الجذور".

المصدر | "ليبانون ديبايت"


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 979910676
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة