صيدا سيتي

تعامل السنة النبوية مع الشهيد وأهله بعد موته الاستعارة بين الرماني وسيد قطب في القرآن الكريم: دراسة مقارنة من بينها المياه المعبأة... أطعمة ومشروبات تزيد مستويات «المواد الكيميائية الأبدية» في الجسم لفقدان الدهون... كم مرة يجب أن تمارس الرياضة أسبوعياً؟ رحلة الرواية في الخمسين سنة الأخيرة - تنوعٌ يكاد يكون لا نهائياً في تقنيات السرد «الواقعون»... رواية كوبية عن سقوط العائلة في عالم يتداعى سرعة لا مثيل لها... «البحر الأحمر» تتصدر بخدمات «5G» المستدامة هل تعانين من عناد طفلك وحدة طباعه؟ قد يكون ضحية لـ"اضطراب التحدي المعارض" نحل آلي.. ابتكار تركي يحصد جائزة عالمية تيتو مسعود.. مهندس العبوات الموجهة في كتائب القسام شح السيولة يفاقم معاناة سكان غزة والمساعدات المالية تتبخر بدعوى تنمية الهند.. هدم ضريح تاريخي لولي صوفي في دلهي نساء من غزة يروين للجزيرة نت قصص إعدام عائلاتهن واعتقالهن من صباح 7 أكتوبر حتى مغادرته غزة.. تفاصيل يرويها وائل الدحدوح على "أثير" يونيسيف: حياة أطفال غزة مهددة بسبب ارتفاع معدلات سوء التغذية محاضرة حقوقية للدكتورة رنا وليد العاكوم في قاعة المواساة صيدا بديع تفقد مكان مجمع المنشآت الصناعية المستهدفة: إستهداف خطير والضربة جاءت في صيدا البزري: قرار إنتخاب رئيس الجمهورية يجب أن يكون داخلياً والأساس هو مجلس النواب جولة للإعلاميين على المنشآت الصناعية المستهدفة في الغازية - صالح: رغم الدمار لن نيأس وسنكمل مددنا البازار لآخر شباط - ملابس لكل العيلة: أي قطعة ب 100 ألف يا بلاش ومع كل قطعة قطعتين ببلاش

اجتماع بين الترياقي ووفد من المكتب العمالي لأمل جنوبا

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

استقبل رئيس اتحاد نقابات  العمال والمستخدمين في لبنان الجنوبي عبد اللطيف الترياقي في مقر الاتحاد في صيدا، وفدا من المكتب العمالي لحركة "امل" برئاسة المسؤول العمالي في اقليم الجنوب جمال جوني يرافقه اعضاء المكتب علي حرب ومحمد حمادي، في حضور نائب رئيس الاتحاد العمالي العام حسن فقيه، وأعضاء المجلس التنفيذي. 

استهل الترياقي اللقاء بالترحيب بالوفد، منوها ب "العلاقة التاريخية التي تربط الاتحاد بالمكتب العمالي لحركة امل والذي ترجم على مدى الايام بالتعاون الدائم و المستمر والتشاور في كافة القضايا العمالية والنقابية"، معتبرا ان "صيدا والجنوب وحدة متكاملة جغرافيا وانسانيا بما يخدم قضايا العمال".

من جهته، تطرق فقيه إلى "عمل الاتحاد العمالي العام في هذه المرحلة إن لجهة الاجور او الوضع الاقتصادي والنشاطات التي يقوم بها في خدمة كافة القطاعات"، مشددا على "ضرورة الحوار للاسراع في اخراج الوضع واعادة المسار الطبيعي للبلاد والعباد"، مهيبا بالقوى العمالية تنشيط  عملها.

وحيا الجوني مدينة صيدا وتضحيات ابنائها وقياداتها التاريخية، معتبرا أن صيدا  والجنوب واحد، واكد ضرورة التواصل الوطني، ورأى أن "عقلية الاقصاء هي عقلية فاشلة لم تستطع ان تبني اوطانا، بل بنت مسارا خاطئا لن يوصلنا الى بر الامان"، مشيرا إلى ان "التوازن والوسطية والاعتدال يجب ان تكون سمات المرحلة المقبلة لإعادة مسار انتاج السلطة بالسرعة اللازمة والاتفاق على انتخاب رئيس جمهورية ووقف النزف وتشكيل حكومة تتمثل فيها كافة الاطراف".

وكان حوار بين المجتمعين أجمعوا خلاله بالاتفاق على الارتياح الى مسار العلاقه النقابية بين اتحاد الجنوب والمكتب العمالي للحركة ورفدها بالكوادر والنشاطات المناسبة، وضرورة تصحيح الاجور في القطاعين العام و الخاص بما يضمن كرامة المواطن و تأمين مستلزماته واحتياجاته وضرورة عقد لجنة المؤشر فورا لإعادة النظر بالاجور.

كما تم تأكيد الاهتمام بالوضع الصحي وضرورة تعديل البدلات الاجتماعية في الضمان و تعاونية موظفي الدولة وسائر الهيئات الضامنة ورفد المستشفيات الحكومية بالامكانيات اللازمة لتقديم العلاج للمواطن الذي بات في الدرك الاسفل على صعيد العلاج، والاهتمام بالتعليم الرسمي والجامعة اللبنانية بعدما وصل موضوع حقوق الأساتذة الى الوضع المزري، اضافة الى التشديد على ضرورة دعم البلديات بالامكانات اللازمة لمعالجة ازمات المياه و النفايات، وضرورة حصر صيرفة بالعاملين في القطاعين العام و الخاص، والاهتمام بالقطاعين الزراعي والصناعي وصيادي الاسماك.

وتم الاتفاق على متابعة الاجتماعات والتشاور لما فيه مصلحة "مجتمعنا الجنوبي الصامد المضحي والذي له حق على كل الوطن".

المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 977652166
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة