صيدا سيتي

السعودي: شكرا من القلب للأستاذ محمد زيدان لإظهار معالم صيدا التراثية وإنارة الواجهة البحرية ​زيتونة توزع ملابس للعائلات المحتاجة موسم قطاف "العطر".. في بساتين صيدا! رابطة معلمي الأساسي: لجمعيات عمومية في المدارس الاثنين وعدم سحب الرواتب حنيني إلى "العميد" قادما من الأنصار تسعيـرة المولـدات الخاصـة في شهـر آذار 2023 الفنانة التشكيلية "نيفين جمعة" تفتتح معرضها الثاني أكثر من 25 الف دولار.. محل لبيع الأراكيل يتعرض للسرقة قصة رواتب موظفي القطاع العام: السكوت عن "القرار" انتحار؟! توقيف شخصين كانا يتجولان بهدف السرقة في صيدا نقابة المعلمين تدعو الأساتذة لعدم تجديد العقود للعام المقبل قبل تحصيل ما لا تقل نسبته عن 50% بالدولار من الراتب أغلب سنترالات أوجيرو ستخرج عن الخدمة .. ماذا عن سنترال صيدا؟ بلديات صيدا وقرى ساحلها وشرقها وصولاً إلى جزين .. عبئا المال والنزوح! حتى عصائر رمضان لم تسلم من الدولرة في صيدا! ناطرينكم كل يوم طيلة شهر رمضان المبارك لأطيب سحور ب مطعم مورو مطلوب مساعد شيف ومعلم بوظة إيطالية لباتيسري في صيدا - الهلالية أدوية الأعصاب: ارتفاع في الطلب وانخفـاض في المبيع! كتل هوائية مع امطار محلية .. متى يستقر الطقس؟ ليلاً: جريح جراء اشكال فردي في مخيم المية ومية تطور الى اطلاق نار حركة العقارات تنشط من جديد.. شراء الأراضي وليس الشقق السكنية أو المحال التجارية

الجماعة الإسلامية في برجا احتفلت بقرب رمضان

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أقامت الجماعة الإسلامية في برجا والجوار، لمناسبة قرب حلول شهر رمضان، احتفالا دينيا في قاعة مسجد الديماس المرحوم الشيخ أحمد الزعرت، تحدث فيه رئيس الدائرة الدعوية في الجماعة الشيخ سامي الخطيب، وحضره رئيس مجلس محافظة الجماعة الإسلامية في جبل لبنان بلال الدقدوقي، عضو المكتب السياسي عمر سراج وعدد من كوادر ومسؤولي الجماعة في المنطقة، اللواء علي الحاج، العميد مازن شبو، مدير مجمع اقليم الخروب للرعاية والتنمية – دار الايتام الاسلامية محمد حمية، امام مسجد الديماس الشيخ أحمد سيف الدين، اعضاء من المجلس البلدي في برجا ومخاتير ومدراء مدارس وممثلون عن الجمعيات والأندية والروابط واحزاب وأهال.

استهل الاحتفال بآيات من القرآن الكريم للقارئ خضر سيف الدين، ثم تقديم وترحيب من محمود محمد سيف الدين، بعده تحدث الخطيب، فشدد على مكانة الشهر الكريم، وأكد أن "شهر رمضان، هو شهر الحسنات المضاعفة، يرفع فيه الله الدرجات أكثر من شهور السنة، شهر نتقرب فيه الى الله بالصلاة والصيام وبالصدقة وبشتى العبادات، شهر نقبل فيه على حلقات الذكر والعلم ومجالس القرآن"، لافتا الى إنه "شهر التوعية والثقافة والمعرفة والعطاء والكرم والجهد، وهو شهر العلاقات الاجتماعية حيث تتساور فيه العائلات وتتلاقى فيه الأسر ويتكامل الناس مع بعضهم البعض، وهو شهر التربية الأخلاقية"، مشيرا الى أن "الغاية هي التقوى، والتي هي الخوف من الجليل والعمل بالتنزيل والرضا بالقليل والاستعداد ليوم الرحيل كما يقول سيدنا علي بن أبي طالب".

وانتقد الحكام "الذين يتسلطون على رقابنا، يسرقونها ويتحكمون بمقدراتنا وبمستقبلنا ومستقبل اولادنا. كانت الانتخابات، فهل التزمنا أمر الله وطبقنا عليهم القصاص أم أعطيناهم أصواتنا وثقتنا؟ إنه سياق الصوم وآيات القرآن وشهر رمضان، ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب، فمن دون القصاص ومن دون المحاسبة ومن دون حجب أصواتنا الانتخابية عن هؤلاء الظالمين، فلن تكون لنا حياة".

وختم: "هذه الأيام أيام الوقوف مع الفقراء والمحتاجين والأولويات فيها للوقوف سويا مع بعضنا البعض".

وتخللت الاحتفال أناشيد دينية من وحي المناسبة لفرقة الإقليم بقيادة الشيخ يونس الشمعة.

المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام 

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Saturday, March 18, 2023


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 957726615
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2023 جميع الحقوق محفوظة