صيدا سيتي

أقوال أبي مجلز في التفسير من سورة التوبة الى سورة يوسف جمعآ ودراسة كيف تتجنب وقوع ابنك ضحية متلازمة الطفل الأوسط؟ صورة مذهلة جديدة للثقب الأسود الذي يرتكز وسط مجرتنا المسلسلات الخليجية الأكثر مشاهدة في ماراثون الفن كيف تحمي أسنان طفلك في رمضان؟ ‫6 عوامل ترفع خطر تضخم البواسير وادي السيليكون يسير على خطى أوروبا في تنظيم الذكاء الاصطناعي هاجس البقاء.. المؤسسة العلمية الإسرائيلية تئن من المقاطعة والحرب واليمين هل تتفوق شركات التكنولوجيا المالية على البنوك؟ إسرائيل تطلق بتكتم برنامج تجسس جماعي للتعرف على الوجوه في قطاع غزة كيف حقق "نعمة الأفوكاتو" نجاحا جماهيريا لافتا رغم كل عيوبه الفنية؟ صيدا المدينة الرمضانية الاولى لكن ماذا عن باقي الأشهر؟ والبلدية على خط استدامة الأنشطة الى ما بعد شهر رمضان الدكتور طالب محمود قرة ورحلته عبر التاريخ أسامة سعد استقبل وفدا من الإتحاد البيروتي أسامة سعد اجتمع بوفد من اللقاء الوطني للإنقاذ جمعية تجار صيدا وضواحيها هنأت بالأعياد وأعلنت فتح الأسواق ليلاً بدءاً من الإثنين وحتى ليلة عيد الفطر مطلوب سائق بدوام كامل + مطلوب سائق فان لنقل الطلاب | مكتب VIP BOB TAXI قصيدة عن معاناة المعلمين ولا سيما المتقاعدين / بقلم الأستاذ مأمون حمود‎ قواعد كليات الأساليب القرآنية عند المفسرين الشهاب في ذكرى صديقه الشاب الراحل (جان وديع عودة)!

عصابات المخدرات تتهاوى تحت ضربات القوى الأمنية وخطة للتنسيق فيما بينها

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 15 آذار 2023
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لا يكاد يمر يوم إلا وتحقق ​القوى الأمنية​ إنجازات على صعيد تفكيك عصابات المخدّرات، حيث كشفت مصادر أمنية، لـ"النشرة"، أن مفرزة استقصاء الجنوب في قوى الأمن الداخلي تمكنت من إلقاء القبض على شاب وفتاة، كانا يروجان المخدرات عند مفترق أبو الأسود، مثلث صيدا-صور-النبطية، وبحوزتهما كمية كبيرة منها وسلاح حربي غير مرخص، وسبق ذلك توقيف شخصين في النبعة، وهما سوريان كانا يروجان للمخدرات على متن دراجة نارية من دون لوحات، بالإضافة إلى توقيف عصابات مماثلة في تحويطة الغدير والتبانة، مشيرة إلى أن تلك العصابات تتشكل من سوريين ولبنانيين وفلسطينيين.

وبحسب معلومات "النشرة"، فإنه في ​مدينة النبطية​ وزبدين وحاروف وتول وكفرجوز والكفور، تمكنت القوى الأمنية من توقيف نحو 11 شخصاً في اسبوع واحد، وهو رقم يؤشر إلى مرحلة خطرة، تؤكّد على تنامي ​تجارة المخدرات​ وتعاطيها والترويج لها، وحتى صناعتها وتوزيعها في المنطقة، خصوصاً بين الشباب لا سيما طلاب الثانويات والجامعات، مما يشير إلى أن جهات تعمل على تقويض المجتمع وهدمه، من خلال تفتيت ركيزته العمرية.

وتشير المعلومات إلى أن تجار المخدرات يستخدمون السلاح في تنقلاتهم بين المناطق، أو لحماية الأماكن التي يقومون فيها بالتصنيع والتحضير، وهو ما تم اكتشافه، في الفترة الماضية، خلال مداهمة منزلين مهجورين عند مدخل بلدة زبدين لجهة النبطية، وهما أشبه بكهفين كانت تستعملهما المنظمات الفلسطينية قبل العام 1982، حيث تمكنت قوى الأمن الداخلي من اكتشاف مكبس للتصنيع، وضبطت عصابة تقوم بطبخ مادة السالفيا المخدّرة تمهيداً لبيعها، ومعها 116 غراماً من ​حشيشة الكيف​ و56 ظرفاً و30 غراماً من المادة المذكورة، و​حبوب مخدرة​ متنوعة ودفاتر ورق لف سجائر وأكياس نايلون واوراق لتغليف المخدرات، وميزان الكتروني وذخائر وأعتدة حربية و6 دراجات نارية من دون أوراق و5 هواتف خلوية.

في هذا السياق، تلوّع أهالي بلدتي كفرجوز وتول، بين الكفور وتخوم النبطية، وأهالي زفتا أيضاً من تجّار الممنوعات، الذين يتوارون في هذه البلدات، كمحطات انطلاق لبيع المخدرات في منطقة الجنوب بأكمله، وتبين أن هؤلاء يستحصلون على المواد من تجار في خلدة وآخرين في مخيم برج البراجنة، ومخيم عين الحلوة ومن البقاع، وينقلونها عبر دراجات نارية، لازالة الشكوك حولهم خلال تنقلاتهم، لترويجها وبيعها حسب اعترافاتهم في التحقيقات معهم. وأكثر عمليات الترويج هي: الحبوب المخدرة "الترامال"، و"الريفوتريل" و"الزانكس" و"الكابريكا".

من جانبه، يكشف الباحث في الدولية للمعلومات ​محمد شمس الدين​، عبر "النشرة"، إحصائية عن محاضر تجار ومتعاطي المخدرات في لبنان وفق ما يلي: في العام 2018: عدد المتعاطين 2177، التجار 765. في العام 2019: عدد المتعاطين 2350، التجار 855. في العام 2020: عدد المتعاطين 1162، التجار 557. في العام 2021: عدد المتعاطين 817، التجار 536.

بدوره، يشير رئيس المحكمة الجعفرية الشرعية في المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى المفتي ​علي مكي​، في حديث لـ"النشرة"، إلى أن تعاطي المخدرات هو من أخطر المحرّمات التي تُمارس، لافتاً إلى أنّ "الموقف الديني من موضوع المخدرات والخمور اتخذت الشريعة منه موقفاً حاسماً، أولا لضررهما على الانسان من: التهاب البنكرياس، ترقق عضلة القلب، السكتة الدماغية، ارتفاع الضغط، أمراض الكبد والقرحة"، ويلفت إلى أنه "في كل عام يموت في العالم حوالي 3 مليون شخص، جراء تناولهم الممنوعات فضلاً عن قتل الآخر والزنى والفجور".

المصدر | النشرة

الرابط | https://tinyurl.com/mph2m72p


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 979873844
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة