صيدا سيتي

"مدرسة البهاء" تقيم مولداً وتفتتح "مصلّى البهية "

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 14 آذار 2023
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

برعاية رئيسة مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة السيدة بهية الحريري ومشاركة مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان ، أقامت مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري مولداً عن روح الرئيس الشهيد رفيق الحريري بمناسبة الذكرى الثامنة عشرة لإستشهاده وتدشين "مصلّى البهية " في حرم المدرسة بحضور الشيخ حذيفة الملاح ومدير المدرسة الدكتور أسامة الأرناؤوط ومنسقة التربية الدينية في المدرسة سناء القطب ورئيسات الأقسام وجمع من الإداريين والمعلمين وممثلون عن لجنة الأهل وجمع من الطلاب.

واستهل الحفل بتلاوة قرآنية ، ثم بكلمة ترحيب من المدير الأرناؤوط ، ألقى بعد ذلك المفتي سوسان كلمة بالمناسبة فقال"أيام قليلة ويأتي شهر البركات،  شهر الخيرات، شهر الحسنات ، ونقول داعين الله تعالى: اللهم بارك لنا في ما تبقى من أيام من شعبان وبارك لنا في هذه الأيام وأعنّا على صيام شهر رمضان ،هذا الصيام الذي نصل معه وبه الى التقوى .. تقبل الله منكم ومنا ما نقدمه من فعل خير ومن صيام ومن قيام من تلاوة قرآن في رمضان المبارك".

وأضاف" ثم بعد ذلك نأتي الى المناسبة ، افتتاح هذا المصلى ، في هذه المدرسة الزاهرة الناجحة المشرقة ، البهية .. والمشرفة عليها هي السيدة بهية .. إن للمسجد في تاريخ الإسلام ، مكانة عظيمة عند الله وعند نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم ، لذلك عندما هاجر من مكة الى المدينة ، في مكة كان يثبت الدعوة الإسلامية وفي المدينة هاجر اليها ليبني دولة الإسلام ، وأول ما وصل الى المدينة بنى بيتاً وبنى مسجداً هو مسجد قباء ، هذه المساجد مراكز حضارة ونور وضياء للعلم وللمعرفة ، للصلاة وللعبادة ولتلاوة القرآن، ولكي يتدارس المسلمون الحلال والحرام وليتشاوروا في أمور الدنيا والآخرة".

وتابع " تتساوى كل المساجد في قيمتها وفي وجودها وحضورها وتبنى وتعمر بالحجر وبالبشر، وهذا المسجد مع كل وجوده وجماله وقيمته وكبره أو صغره قد يؤدي دوراً خيراً من مسجد كبير في حجارته، يؤدي دوره ونشاطه وأداءه في ما يثبت في عقول ونفوس وضمائر وسلوكيات وأخلاقيات أبنائنا وأطفالنا".

وقال المفتي سوسان "هذه المدرسة بإدارتها النجيبة والنشيطة وبالمعلمين الأوفياء لها ولخطها ولهدفها ، ومع طلابنا أبناء هذه المدينة ، هذه المدرسة في هذا اليوم وعلى أبواب شهر رمضان المبارك تفتتح هذا المصلى حاملاً راية القيم والسلوكيات والأخلاقيات بين أبنائنا. كل عام وأنتم بخير. كل عام وصيدا بخير،  بأمنها وباستقرارها".

وختم المفتي سوسان مباركاً تدشين المصلى فقال" باسم الله وعلى بركة الله والشكر كل الشكر لله ثم للفاضلة السيدة بهية الحريري وللأخ الدكتور أسامة الأرناؤوط على هذا العمل وعلى هذا الإنجاز".

وفي الختام قدمت فرقة إنشادية مدائح نبوية بالمناسبة.

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Monday, March 13, 2023

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981046730
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة