صيدا سيتي

آذار الهدّار: منخفضان جويان سيضربان لبنان.. هذا ما ينتظرنا في الأيام المقبلة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 13 آذار 2023
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

افاد الأب ايلي خنيصر المتخصص بالأحوال الجوية وعلم المُناخ إلى ان منخفضا جويا غزير الامطار والعواصف الرعدية سيسيطر على لبنان اعتباراً من بعد ظهر اليوم الاثنين وسيستمر حتى مساء الاربعاء، ويبدأ منخفض جديد يوم الجمعة ولغاية الاحد المقبل، مشيرا إلى ان  الثلوج ستتساقط فوق 1900 متر.

من جهتها، توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان ان يكون الطقس اليوم الاثنين غائما جزئيا بسحب متوسطة ومرتفعة يتحول تدريجيا خلال النهار الى غائم وبداية انخفاض بدرجات الحرارة مترافقة بارتفاع بنسبة الرطوبة.

وجاء في النشرة الآتي:

الحال العامة: طقس مستقر ودافئ نسبيا مع درجات حرارة فوق معدلاتها الموسمية حتى صباح الاثنين حيث يتأثر لبنان والحوض الشرقي للمتوسط  بمنخفض جوي متمركز جنوب شرق تركيا  فيصبح الطقس متقلبا وماطرا
الثلاثاء: غائم اجمالا مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة و أمطار متفرقة تشتد غزارتها احيانا خلال النهار وتكون مترافقة بعواصف رعدية و رياح ناشطة تشتد احيانا لتقارب ال 60 كلم/ س كما يتكون الضباب بشكل كثيف على المرتفعات فتسوء معها الرؤية ، تبدأ الثلوج بالتساقط بدءا من ارتفاع 2100 متر ويتدنى مستوى تساقطها ليلا مع تدني درجات الحرارة فتلامس ال 1900متر.

الأربعاء: غائم جزئيا الى غائم دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة وأمطار متفرقة وثلوج تلامس ال 2000 متر وما فوق، كما يتشكل الضباب عل المرتفعات.

المصدر | لبنان 24

الرابط | https://tinyurl.com/bdh7fs27


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980711973
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة