صيدا سيتي

ﺗﻔﺴﻴﺮ ﺍﻟﻔﺎﺗﺤﺔ ﻟﻠﻘﺮﻃﺒﻲ - ﺩﺭﺍﺳﺔ ﻟﻐﻮﻳﺔ أﺩﻭﺍﺕ ﺍﻻﺳﺘﻔﻬﺎﻡ ﻓﻲ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ - ﺇﻋﺮﺍﺑﻬﺎ ﻭأﻏﺮﺍﺿﻬﺎ ﻣﻦ ﺧﻼﻝ ﻛﺘﺎﺏ ﺍﻟﺘﺒﻴﺎﻥ ﻓﻲ إﻋﺮﺍﺏ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ ﺣﻮﺍﺭ إﺑﺮﺍﻫﻴﻢ ﻋﻠﻴﻪ ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻣﻊ ﺍﻵﺧﺮ ﻓﻲ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ ﺑﺸﺎﺭﺍﺕ ﺍﻟﺮﺣﻤﻦ ﻷﻫﻞ ﺍﻟﺘﻘﻮﻯ ﻓﻲ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ ﻣﻨﻬﺞ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ ﻓﻲ ﺍﻟﺘﻌﺎﻣﻞ ﻣﻊ ﺍﻟﻤﻨﺎﻓﻘﻴﻦ ﻧﻘﺺ ﺍﻟﻤﺒﻨﻰ ﻓﻲ ﺍﻟﻠﻔﻆ ﺍﻟﻘﺮﺁﻧﻲ ﻓﻲ ﺿﻮﺀ ﺍﻟﺤﺬﻑ ﻭﺍﻹﺩﻏﺎﻡ - ﺩﺭﺍﺳﺔ ﺩﻻﻟﻴﺔ العبوديات المعاصرة وموقف القرآن الكريم منها وصف القول التفسيري بالغرابة عند الحافظ ابن كثير من خلال تفسيره - دراسة تحليلية الأطعمة والأشربة في القرآن والسنة وأثرها على الصحة الجسدية - دراسة موضوعية دفع مطاعن وتفنيد شبهات جمع القرآن الكريم مؤسسات تعليم القرآن الكريم في اليمن الأفعال الكلامية في القرآن الكريم - دراسة تطبيقية في سورة الإنسان أسماء يوم القيامة في سورة غافر ودلالتها عند المفسرين حجاجية الأسلوب البديعي - دراسة تطبيقية في سورة الواقعة موارد تمويل التنمية المستدامة وأبعادها وخصائصها في ضوء القرآن والسنة منهجية الشوكاني في نبذ التعصب والتقليد في فتح القدير صيغ الترجيح وقواعده عند القاسمي في تفسيره - محاسن التأويل مقاصد الرسالات السماوية في ضوء القرآن الكريم - دراسة عقدية خطاب لقمان - قراءة في التشكيل الأسلوبي للنص القرآني إيواء الله لأنبيائه ورسله والمؤمنين في الدنيا - دراسة موضوعية في القرآن الكريم

بلدية جدرا استقبلت مواكب "مرحبا يا رمضان"

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أقامت بلدية جدرا استقبالا حاشدا في ساحة كنيسة مار جرجس في البلدة، لمواكب "مرحبا يا رمضان"، تحت شعار "دار الخير داركم"، والذي تنظمه مؤسسات الرعاية الاجتماعية - دار الأيتام الإسلامية ومجمع إقليم الخروب للرعاية والتنمية ومركز جدرا للرعاية والتنمية، لمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

وتقدم المستقبلين رئيس بلدية جدرا الأب جوزيف القزي واعضاء من المجلس البلدي ومختار البلدة شارل القزي وأعضاء خلية الأزمة وأهالي.

بعد ترحيب من القزي، منوها بدور مؤسسات الرعاية الاجتماعية ودار الأيتام الإسلامية في رعاية وخدمة الأطفال الأيتام والمعوقين وذوي الاحتياجات الخاصة.

وحيا كل العاملين في هذه المؤسسة العريقة بعمدتها والقيمين عليها، من مدراء ومسؤولين ومدربين ومدربات وعاملين، وقال:" نرفع لهم التحية والمحبة والتقدير لرسالتهم الاجتماعية والإنسانية والثقافي والوطنية والروحية، وخاصة يأتي شهر رمضان المبارك هذا العام ونحن وإياكم في شهر الصوم، وهذه علامة محبة من ربنا أن يلتقي الصومين معا عند المسيحيين، وعند أهلنا المسلمين في لبنان وكل دول العالم."

أضاف: "باسم المجلس البلدي والمختار، وخلية الأزمة وجميع أهلنا في جدرا مسيحيين ومسلمين نتوجه بالتهنئة والتبريكات بحلول شهر رمضان المبارك، آملين أن يكون شهر رمضان المبارك، شهر خير وبركة عليكم جميعا، وعلى كل اللبنانيين، وخاصة على دار الأيتام الإسلامية حتى تتمكن من القيام بدورها الإنساني، ونؤكد وقوف البلدية إلى جانب مؤسسات الرعاية الاجتماعية ودار الأيتام الإسلامية".

وختم: "نرفع الدعاء لله تعالى أن يتوصل المجلس النيابي بأقرب وقت إلى انتخاب رئيس جديد للجمهورية لانتظام عمل مؤسسات الدولة".

بدوره، شكر مدير مجمع اقليم الخروب للرعاية والتنمية محمد حمية الأب القزي وأهالي جدرا على الاستقبال والترحيب، مبديا اعتزازه بروح الأخوة التي تجلت خلاله، متمنيا أن يحمل شهر رمضان المبارك الأمن والاستقرار وراحة البال لجميع اللبنانيين.

في الختام قدم أطفال الدار رقصات بالمناسبة.

المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 982156306
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة