صيدا سيتي

آخر معلومة تهمّكم عن سعر الدولار.. ما الذي حدث مؤخراً؟

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 08 آذار 2023
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
توقعت مصادر مصرفيّة، أن تلوحَ قريباً أزمة جديدة ترتبطُ بـ"إيداعات صيرفة" التي أقدمت عليها نسبة لا يُستهان بها من المواطنين إستناداً لآخر قرارٍ صادر عن مصرف لبنان، قبل أسبوع، لكنها كشفت في الوقت نفسه أنّ "حجم الإيداعات يبدو ضئيلاً جداً، والأرقام المرتبطة بتداولات صيرفة تكشف هذا الأمر، وكأنّ المواطنين باتوا مترددين في الإستفادة من المنصّة بسبب مخاوف لديهم من عدم الحصول على الدولارات فوراً".
وقالت المصادر لـ"لبنان24" إنَّ "عدم مبادرة المُواطنين والشركات للإستحواذ على دولارات صيرفة هو الذي فرمَل هبوط الدّولار في السوق الموازية إلى مستويات أدنى من الـ77 ألف ليرة لبنانية"، كاشفة أنّ "كبار التجار لم يبادروا إلى الإنخراط بصيرفة مثلهم مثل الكثير من المُواطنين"، وأضافت: "كل ذلك، ساهم في لجمِ تأثير صيرفة على إنخفاضٍ كبير كان مُرتقباً، إلا أنه في المقابل لم يشهد السوق منذ الأسبوع الماضي أيّ مضاربات شديدة، ويعني ذلك أن السوق الآن أمام استقرار نسبي وهدوء حذر قد لا يدوم طويلاً في حال قرّر التجار مُجدداً جمع الدولارات من السّوق بمبالغَ هائلة".
المصدر | لبنان 24
الرابط | https://tinyurl.com/ymknyh6f

 

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980751472
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة