صيدا سيتي

صيدا ولاَّدة المثقفين المناضلين منتجعات شاطئ الرميلة متنفّسٌ في زمن كورونا... مياه بحر نظيفة وأسعار مناسبة (صور وفيديو) إسكافيّو صيدا: زمن رمي الأحذية القديمة ولّى للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام صيدا: قصّابون يشكون "التمييز" بالدعم! أبو العردات بحث المستجدات السياسية مع لجنة العلاقات في فتح إقليم لبنان وزارة العمل تطلق حملة تفتيش واسعة اعتبارا من يوم غد الأربعاء السعودي إستقبل في بلدية صيدا وفد إتحاد النقابات العمالية برئاسة الترياقي جولة لمراقبي الاقتصاد على محال السوبرماركت في حارة صيدا اقبال على اللحم المدعوم في صيدا: كيلو واحد لكل مواطن! لليوم الثاني الدولار يواصل ارتفاعه في السوق السوداء.. كم بلغ سعره؟ ثانوية مصطفى الزعتري احتفلت بتخرج طلاب الشهادة الرسمية للمرحلة الثانوية صيدا مدينة الشهداء والمناضلين "التنمية والتحرير" تطرح قانون انتخاب معدّلاً: لبنان دائرة واحدة وكوتا نسائية و18 سن الاقتراع بدعم من برنامج ENI CBC MED غرفة صيدا والجنوب تطلق دعوة لاختيار 25 من رواد الاعمال الطموحين LUNA CAFE خدمتنا ممتازة ليل نهار وأسعارنا ما بتتأثر بطلوع الدولار للبيع عقار أرض في بتدين اللقش مطل على سد بسري قضاء جزين للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا ثانوية القلعة تعلن عن بدء التسجيل للطلاب الجدد

صيدا تفتتح مشغل ومعهد الأم لتعليم الخياطة بشراكة قطرية وبريطانية - 43 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الأربعاء 27 كانون ثاني 2016 - [ عدد المشاهدة: 5193 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: قسم الإعلام في الرعاية 

إفتتحت مؤسسات الهيئة الاسلامية للرعاية وجمعية مسجد الامام الحسين رضي الله عنه "مشغل الأم للخياطة" تحت شعار "مهنة في اليد...أمان من الفقر"، في مركزه الجديد في البرامية - صيدا بعد تطويره لتعليم الخياطة للاجئات السوريات بالشراكة مع "قطر الخيرية" وجمعية "هيومن ابيل إنترناشيونال – المملكة المتحدة" اليوم الإربعاء 27 كانون الثاني 2016.

وقد جهز المركز ليستوعب تدريب 25 امرأة وفتاة وتوفير فرص عمل لـ 85 عاملة من اللبنانيات والفلسطينيات والنازحات السوريات حيث بدأ بـ 37 عاملة لتصل طاقته الإستعابية إلى 85 عاملة، إضافة الى إستحداث قسم سوق الخير لتقديم الملابس للمحتاجين.

حضر الحفل معالي النائب بهية الحريري ممثلة بالسيدة منيرة الشريف، رئيس بلدية البرامية جورج الهاشم، رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ممثلاً بالأستاذ كامل كزبر، المسؤول السياسي في الجماعة الإسلامية الدكتور بسام حمود، أمين عام تيار المستقبل السيد أحمد الحريري ممثلاً بالسيدة مروة العربي، ممثل عن اللواء الركن محمد خير، رئيس جمعية تجار صيدا الأستاذ علي الشريف، وأعضاء بلدية صيدا السادة حسن الشماس، محمد قبرصلي وعرب كلش والمهندسان منذر أبو ظهر ومحمد البابا، رئيس منتدى الأعمال الفلسطيني اللبناني السيد طارق عكاوي وعضو المنتدى وسام حجازي، أعضاء مجلس أمناء مؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية، رئيس مجلس إدارة مشغل الأم حسن أبو زيد، المدير التنفيذي للرعاية الأستاذ مطاع مجذوب، وفد المملكة المتحدة الذي ضم السير ستيفن بوب  رئيس تجمع الجمعيات الخيرية في المملكة المتحدة، عثمان مقبل رئيس مجلس إدارة هيومن أبيل، مدير الإغاثة الإسلامية في المملكة المتحدة عمران مادن، ومن قطر السيد إبراهيم زينل نائب رئيس التنمية المستدامة في جمعية قطر الخيرية وحشد من المشايخ وممثلي المؤسسات التجارية والجمعيات الأهلية والإجتماعية ومدراء المدارس والمعاهد.

أبو زيد                                       

بعد التلاوة القرآنية للشيخ عمر الزهوري ثم النشيد الوطني اللبناني والقطري ونشيد المملكة المتحدة وبعد الكلمة الترحيبية لعريف الحفل الأستاذ غسان حنقير الذي توجه بالشكر والتقدير للجهات الداعمة لهذا المشروع، تحدث رئيس مجلس إدارة مشغل الأم الأستاذ حسن أبو زيد، الذي عرض لتأسيس مشغل الام منذ العام 94، مشيراً إلى انه قد جهز لتدريب الأرامل والفتيات حيث بدأ بـ 37 عاملة لتصل طاقته الإستعابية إلى 85 عاملة واستيعاب 25 طالبة كل سنة تخرج بعدها الفتاة الى سوق العمل متقنة لفن الخياطة. واوضح ان سوق الخير الذي له جناحه الخاص سيقدم الملابس الجديدة والمستعملة للعائلات المحتاجة، شاكرا المؤسسات الداعمة للمشغل.

بوب
من جهته، عبر رئيس تجمع المؤسسات البريطانية الخيرية عن سعادته لوجوده في صيدا لافتتاح هذا المركز، منوها بالدور الانساني الهام الذي تقوم به المؤسسات الخيرية في هذا البلد لمساعدة ودعم النازحين السوريين والمحتاجين، متوقفا عند اهمية هذا المشروع لجهة تمكين المراة وتعليمها لكي تعتمد على نفسها ولا تمد يدها للاخرين".

زينل 
اما نائب المدير التنفيذي في التنمية الدولية في جمعية قطر الخيرية، فقال: "نحن سعداء في "قطر الخيرية" ان نكون بينكم اليوم لنفتتح هذا الصرح، هو صرح تعليمي واقتصادي، قطر الدولية اخذت على عاتقها مساعدة الاخوة السوريين وهي تعمل في لبنان وتركيا والاردن والعراق وغيرها من البلدان، وفوق ذلك كله لها عمل في الداخل السوري".

واشار الى ان قطر الخيرية انفقت في الفترة الماضية ما يزيد على ثمانية وثمانين مليون دولار ما يقارب ال65 % منها في الداخل السوري، واهتمت بالايواء وبالغذاء ثم تحولنا الى مرحلة الاستدامة. اهتممنا بالتعليم ودعمنا المدارس سواء في الداخل السوري او في دول اللجوء". وقال: "نحن اليوم ندعم التعليم ليكون عن طريق التعليم الالكتروني ..وهذا المشروع قيد التحضير وسيخصص له ما يقارب 3 مليون دولار. اليوم نحن نفتتح مشغل الام ونشد على ايديكم لان التعليم هو البنية الاساسية لاي تنمية اقتصادية".

مقبل
وشكر رئيس مجلس ادارة جمعية هيومن ابيل "للبنان حكومة وشعبا الذي استوعب الفلسطينيين والان اهلنا واخواننا من سوريا"، وقال: "سوريا، وعلى مر التاريخ استوعبت كل المهاجرين. ولذلك هذا الشعب السوري العظيم يستحق منا ان نقف الى جانبه في محنته وان ندعمه حتى يعود كل سوري الى بيته واهله".

وأعلن ان "هيومن ابيل بدأت العمل في الداخل السوري بعد اسبوعين فقط من الاحداث، والى هذا اليوم معظم عملنا في الداخل السوري، لكن بنفس الوقت نعتبر ان القيام بمشاريع في لبنان والاردن من الامور المهمة، ولذلك بعد الداخل السوري يأتي لبنان في اولوياتنا".

وقال: "منذ بداية الازمة قمنا بمشاريع عدة، لكن هذا المشروع الذي نحضر افتتاحه اليوم فاني اعتبره من المشاريع الرائدة والعظيمة لاسباب عدة، السبب الاول انه جمع مجموعة كبيرة من الشركاء، وبالتعاون ثبت اننا نستطيع ان نقوم بأهم المشاريع. فشكرا لصاحب الفكرة وللهيئة الاسلامية للرعاية التي قدمت لنا هذه الفكرة، وشكرا لاخواننا في قطر الخيرية الذين وافقوا ان يتعاونوا معهم في مثل هذا المشروع".

بعد الكلمات أزيلت الستارة إعلاناً بإنطلاق عجلة المشغل ليقوم بعدها الحاضرون بالتجول في أرجائه والتعرف على أقسامه.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934652325
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة