صيدا سيتي

تمديد تعليق جلسات المحاكم حتى 7 حزيران تيار الفجر في عيد المقاومة والتحرير: بعض النخب وقعت في شراك منصوبة لإرهاق مجتمع المقاومة ما حقيقة وجود تسعيرة جديدة للنقل البري؟ أسامة سعد يتلقى سلسلة اتصالات للتهنئة بعيد الفطر المبارك شعائر وأفراح العيد في مسجد ومجمع الفاروق البزري يُحذّر من إرتفاع منسوب الخطاب الطائفي - المذهبي ويدعو قوى الانتفاضة والإصلاح لتحركٍ موحد الحاج محمد طه الطه (أبو طه) في ذمة الله كم بلغ سعر صرف الدولار للتحاويل النقدية الإلكترونية اليوم؟ عطاف محمد العقاد في ذمة الله اطلاق نار خلال اشكال فردي في مخيم عين الحلوة دون وقوع إصابات المطران العمار هنأ السعودي على خطوة البلدية في توقيع عقد تخصيص وتشغيل المستشفى التركي للحروق إجراءات وقائية لعناصر فوج الإنقاذ الشعبي في مؤسسة معروف سعد صباح يوم العيد الأمانة العامة لمجلس الوزراء: الإثنين والثلاثاء يومي تعطيل رسمي بمناسبة الفطر للبيع شقتان مع مطل جبلي لا يحجب في منطقة بقسطا - الشرحبيل ساحة العيد في صيدا مقفلة وحزينة (النهار) صيدا: غابت أراجيح العيد وحضرت "دويّخة" الأزمات! المفتي عسيران: الحكومة معطلة لا تملك الخروج من المأزق! أحمد الحريري يشكر جمعية جامع البحر الخيرية وينوه برسالتها التكافلية سوسان في خطبة الفطر: للعمل من اجل كرامة الإنسان! بهية الحريري زارت صبيحة العيد ضريح الرئيس الشهيد رفيق الحريري

افتتاح مشغل الأم للخياطة في صيدا لتمكين المرأة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 27 كانون ثاني 2016 - [ عدد المشاهدة: 1732 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
افتتاح مشغل الأم للخياطة في صيدا لتمكين المرأة

المصدر: موقع الوكالة  الوطنية للإعلام

افتتحت الهيئة الاسلامية للرعاية وجمعية مسجد الامام الحسين "مشغل الام للخياطة" تحت شعار " مهنة في اليد..امان من الفقر"، في مركزه الجديد في البرامية - صيدا بعد تطويره لتعليم الخياطة للاجئات السوريات بالشراكة مع "قطر الخيرية" وجمعية "هيومن ابيل انترناشيونال بريطانيا".
وقد جهز المركز ليستوعب تدريب 25 امرأة وفتاة وتوفير فرص عمل لاربعين امرأة من اللبنانيات والفلسطينيات والنازحات السوريات اضافة الى استحداث قسم سوق الخير لتقديم الملابس للمحتاجين.
حضر حفل الافتتاح ممثلة النائب بهية الحريري منيرة الشريف، ممثل رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي عضو المجلس البلدي كامل كزبر، ممثل عن امين عام الهيئة العليا للاغاثة اللواء محمد خير، نائب المدير التنفيذي في التنمية الدولية في جمعية قطر الخيرية ابراهيم زينل موسى، رئيس مجلس ادارة هيومن ابيل HAI عثمان مقبل، رئيس تجمع المؤسسات البريطانية الخيرية ستيفن بوب، ممثلة امين عام تيار المستقبل في لبنان احمد الحريري مروة عربي، رئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف، المسؤول السياسي للجماعة الاسلامية في الجنوب الدكتور بسام حمود والمدير التنفيذي للهيئة الاسلامية للرعاية مطاع مجذوب واعضاء مجلس الامناء للهيئة وعدد من اعضاء المجلس البلدي وممثلون عن الجمعيات الاهلية في صيدا.
ابو زيد
بعد كلمة ترحيبية لعريف الحفل غسان حنقير الذي توجه بالشكر والتقدير للجهات الداعمة لهذا المشروع، تحدث رئيس مجلس ادارة مشغل الام حسن ابو زيد، الذي عرض لتأسيس مشغل الام منذ العام 94، مشيرا الى انه قد جهز لتدريب الارامل والفتيات واستيعاب 25 طالبة كل سنة تخرج بعدها الفتاة الى سوق العمل متقنة لفن الخياطة. واوضح ان سوق الخير الذي له جناحه الخاص سيقدم الملابس الجديدة والمستعملة للعائلات المحتاجة، شاكرا المؤسسات الداعمة للمشغل.
بوب
من جهته، عبر رئيس تجمع المؤسسات البريطانية الخيرية عن سعادته لوجوده في صيدا لافتتاح هذا المركز، منوها بالدور الانساني الهام الذي تقوم به المؤسسات الخيرية في هذا البلد لمساعدة ودعم النازحين السوريين والمحتاجين، متوقفا عند اهمية هذا المشروع لجهة تمكين المراة وتعليمها لكي تعتمد على نفسها ولا تمد يدها للاخرين".
موسى
اما نائب المدير التنفيذي في التنمية الدولية في جمعية قطر الخيرية، فقال: "نحن سعداء في "قطر الخيرية" ان نكون بينكم اليوم لنفتتح هذا الصرح، هو صرح تعليمي واقتصادي، قطر الدولية اخذت على عاتقها مساعدة الاخوة السوريين وهي تعمل في لبنان وتركيا والاردن والعراق وغيرها من البلدان، وفوق ذلك كله لها عمل في الداخل السوري".
واشار الى ان قطر الخيرية انفقت في الفترة الماضية ما يزيد على ثمانية وثمانين مليون دولار ما يقارب ال65 % منها في الداخل السوري، واهتمت بالايواء وبالغذاء ثم تحولنا الى مرحلة الاستدامة. اهتممنا بالتعليم ودعمنا المدارس سواء في الداخل السوري او في دول اللجوء". وقال: "نحن اليوم ندعم التعليم ليكون عن طريق التعليم الالكتروني ..وهذا المشروع قيد التحضير وسيخصص له ما يقارب 3 مليون دولار. اليوم نحن نفتتح مشغل الام ونشد على ايديكم لان التعليم هو البنية الاساسية لاي تنمية اقتصادية".
مقبل
وشكر رئيس مجلس ادارة جمعية هيومن ابيل "للبنان حكومة وشعبا الذي استوعب الفلسطينيين والان اهلنا واخواننا من سوريا"، وقال: "سوريا، وعلى مر التاريخ استوعبت كل المهاجرين. ولذلك هذا الشعب السوري العظيم يستحق منا ان نقف الى جانبه في محنته وان ندعمه حتى يعود كل سوري الى بيته واهله".
وأعلن ان "هيومن ابيل بدأت العمل في الداخل السوري بعد اسبوعين فقط من الاحداث، والى هذا اليوم معظم عملنا في الداخل السوري، لكن بنفس الوقت نعتبر ان القيام بمشاريع في لبنان والاردن من الامور المهمة، ولذلك بعد الداخل السوري يأتي لبنان في اولوياتنا".
وقال: "منذ بداية الازمة قمنا بمشاريع عدة، لكن هذا المشروع الذي نحضر افتتاحه اليوم فاني اعتبره من المشاريع الرائدة والعظيمة لاسباب عدة، السبب الاول انه جمع مجموعة كبيرة من الشركاء، وبالتعاون ثبت اننا نستطيع ان نقوم بأهم المشاريع. فشكرا لصاحب الفكرة وللهيئة الاسلامية للرعاية التي قدمت لنا هذه الفكرة، وشكرا لاخواننا في قطر الخيرية الذين وافقوا ان يتعاونوا معهم في مثل هذا المشروع".
بعد ذلك تم ازاحة الستارة عن اللوحة التذكارية للمشروع، وتقديم من المدير التنفيذي للهيئة الاسلامية للرعاية مطاع مجذوب عن اقسامه. ثم كانت جولة في ارجاء المركز. 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931302435
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة