صيدا سيتي

اطلاق نار صباحا في مخيم عين الحلوة والحصيلة قتيل وسبعة جرحى

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أفاد مراسل "النشرة" في صيدا، عن "تجدد الاشتباك في مخيم عين الحلوة حيث سمعت رشقات نارية متفرقة، في وقت اقفلت مدارس الاونروا ابوابها في المخيم كما حال بعض المدارس اللبنانية في محيط المخيم".
وكشفت ساعات الصباح الاولى عن اضرار جسيمة في الممتلكات وخاصة في المنازل والمحال التجارية والسيارات على امتداد الشارع الفوقاني حيث وقع الاشتباك وفي مناطق الصفصاف وعكبرة وطيطبا والبركسات.
وكان الهدوء الحذر سيطر على المخيم طوال الليل بعد الاشتباك الذي وقع بين ابناء منطقتي "الصفصاف" حيث الثقل الاسلامي والبركسات حيث الثقل الفتحاوي والتي ادت الى سقوط قتيل من فتح (محمود. ز) و6 جرحى توزعوا على مستشفيات النداء الانساني في المخيم والهمشري في المية ومية والراعي في صيدا.
وابلغت مصادر فلسطينية أنه جرى التوافق علو وقف اطلاق النار ليلا وعلى تشكيل لجنة تحقيق لمعرفة تفاصيل ما جرى وتحديد المسؤوليات.
المصدر | النشرة
الرابط | https://tinyurl.com/ms3t8u6x

@@@

سمع  في مخيم عين الحلوة صباحا اطلاق نار، تبين ان مصدره قيام شقيق القتيل محمود ز (عنصر في حركة "فتح" ) باطلاق النار في الهواء استنكارا، بعدما توفي الاخير ليلا متأثرا بجروحه على خلفية الاشتباكات التي اندلعت بين عناصر من الحركة وآخرين من مجموعات اسلامية في حي الصفصاف - الشارع الفوقاني.
وكانت الاشتباكات اشتدت وتيرتها ليلا على اثر اعلان وفاة الجريح زبيدات، قبل ان تتم اتصالات بين القوى الفلسطينية على كل المستويات لفضها وتطويق ذيول ما جرى حيث ساد هدوء حذر المخيم طوال الليل قبل ان يتجدد اطلاق النار صباح اليوم . 
واغلقت مدارس الاونروا داخل المخيم ابوابها اليوم الخميس حرصا على سلامة الطلاب، وكذلك عدد من المدارس المجاورة.
فيما تكشفت الاشتباكات عن اضرار في السيارات والممتلكات.
من جهتها، أعلنت إدارة مستشفى النداء الإنساني داخل المخيم في بيان، ان "نتيجة الاشتباكات المؤسفة التي جرت يوم الاربعاء 2023/03/01 في مخيم عين الحلوة، استقبلت المستشفى سبعة جرحى تتراوح إصاباتهم بين إصابات بالغة، متوسطة وخفيفة.  وقد تم تقديم الاسعافات الأولية اللازمة لهم في قسم الطوارئ، وأجريت عملية جراحية طارئة لأحد الجرحى، بينما أدخل آخر إلى قسم الاستشفاء للمتابعة وتم تحويل إصابتين إلى خارج المخيم بواسطة فريق إسعاف النداء الإنساني، وباقي الجرحى خرجوا إلى المنزل بحال جيدة بعد تلقي العلاج. 
المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام
الرابط | https://tinyurl.com/2p84suns


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980865233
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة