صيدا سيتي

بهية الحريري تنعي المربي حسن الصباغ

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

آمن برسالة التعليم وعمل لإعلاء شأن المدرسة الرسمية 

وقدم نموذجاً مشرفاً بالقيادة التربوية

نعت رئيسة مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة السيدة بهية الحريري المربي الأستاذ حسن توفيق الصباغ رحمه الله.

وقالت الحريري في بيان النعي " بمزيد من الحزن والأسى ننعي المربي الكبير الأستاذ حسن توفيق الصباغ الذي يغادرنا بعد مسيرة عطاء انساني وتربوي ومعاناة طويلة مع المرض الذي واجهه بكل ايمان وصبر وعزيمة. 

بغياب الأستاذ حسن الصباغ رحمه الله ، نفقد أخاً وصديقاً وزميلاً ، وتفقد التربية في لبنان أستاذاً ومعلماً ومديراً وقامة تربوية وطنية وإنسانية، آمن بقدسية رسالة التعليم وعمل طيلة مسيرته المهنية بالتزام ومسؤولية من أجل اعلاء شأن المدرسة الرسمية ، وقدم نموذجاً مشرفاً في القيادة التربوية عبر ادارته الحكيمة لمتوسطة الشهيد معروف سعد الرسمية ( الإصلاح سابقاً) التي خرّجت في عهده وتحت اشرافه أجيالاً من المتعلمين، محصناً إياهم بالمعرفة والثقافة الوطنية والقيم الإنسانية ، كما عبر توليه رئاسة دائرة التربية في الجنوب في الزمن الصعب.

التزم رحمه الله بقضايا المدينة والمجتمع والوطن والأمة ، واختبر كل اشكال الصمود في كل المحطات الصعبة التي مر بها لبنان وصيدا، لكن صموده بوجه المرض كان أرقى وأسمى درجات الصمود والإحتساب.

ستبقى مسيرته نابضة في ذاكرة التربية والتعليم في لبنان كما في ذاكرة مدينته صيدا ، وفي قلوب ووجدان طلابه وزملائه وكل من عرفه وعايشه عن قرب.

أتقدم من الأخت العزيزة والصديقة الغالية زهرة غزاوي ومن أبناء الراحل " المهندس توفيق والدكتور فراس والمهندس مروان وهشام " بأسمى آيات التعزية مشاركة إياهم في هذا المصاب الأليم وسائلة الله تعالى أن يتغمد فقيدهم الكبير" أبو توفيق " بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهمهم الصبر والسلوان".


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980771229
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة