صيدا سيتي

إجتماعات فلسطينية لحماية المخيمات من الاختراق

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 21 شباط 2023
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لم تهدأ الحركة السياسية الفلسطينية في لبنان منذ أيام، رسمت نُذراً سوداء لخطورة المرحلة المقبلة في الداخل، مع تشكيل الحكومة الإسرائيلية المتشدّدة والعنصرية التي تكنّ العداء الكبير للفلسطينيين، وفي الخارج مع عودة محاولات تصفية القضية وشطب حقّ العودة، ما استدعى سلسلة لقاءات واجتماعات لإنهاء الخلافات وتعزيز الوحدة الوطنية لمواجهتها.
وتوّجت الحركة السياسية بزيارتين، الأولى: لعضو اللجنة التنفيذية لـ»منظمة التحرير الفلسطينية» والمشرف العام لحركة «فتح» على الساحة اللبنانية عزّام الأحمد، الذي شارك في تكريم الأمين العام الاسبق لجامعة الدول العربية عمرو موسى، وقبل أن يلتقي سفير دولة فلسطين أشرف دبور، ويترأس اجتماعاً لمسؤولي «المنظمة» في لبنان، وذلك في مقرّ السفارة الفلسطينية في بيروت. في الاجتماع الذي دام أكثر من ساعتين، وصف الأحمد الوضع في فلسطين بأنّه «خطير للغاية وصعب ومعقّد جداً، وازداد صعوبة وتعقيداً مع تشكيل حكومة إسرائيلية فاشية تكنّ العداء بل وتجاهر به وتتنكّر للحقّ الفلسطيني، وتسعى جاهدة إلى خلق وقائع على الأرض تنسف إمكانية تطبيق حلّ الدولتين»، مؤكّداً بالمقابل «أنّ ليس أمام شعبنا الفلسطيني وقواه الوطنية سوى الصمود والتصدّي والاستمرار في طريق الكفاح، من خلال تصعيد المقاومة الشعبية».
والزيارة الثانية، لعضو اللجنة التنفيذية للمنظّمة رئيس دائرة شؤون اللاجئين الدكتور أحمد أبو هولي الذي شارك في اجتماع بين الدول المضيفة للاجئين الفلسطينيين ووفد الألمان الذي يقدّم بشكل دائم دعماً كبيراً لوكالة «الاونروا» وللمخيمات الفلسطينية، والبحث في كيفية تقديم الخدمات وتطوير اللجنة الاستشارية ومؤتمر المشرفين، مؤكّداً «أنّنا نقدّم الخدمات لكلّ من لبنان وسوريا عن باقي الأقاليم، بسبب صعوبة الحياة التي يعيشها أبناء الشعب الفلسطيني في البلدين».
وعقد الدكتور هولي اجتماعين منفصلين مع مسؤولي «المنظّمة» واللجان الشعبية، وأبلغ المشاركين فيهما أنّ الهدف الآخر من الزيارة هو التحضير لإحياء الذكرى الخامسة والسبعين لنكبة فلسطين في منتصف أيار المقبل وفي كيفية توحيد التحرّك في داخل الوطن وفي كافة أماكن الشتات والمهجر أيضاً، خاصة وأنّ هناك تطوراً مهمّاً هذه العام، وهو لأول مرة في تاريخ الأمم المتحدة يُتّخذ قرار بتكثيف أنشطة إحياء ذكرى النكبة في قاعة الأمم المتحدة، وفي الوقت نفسه سيلقي الرئيس محمود عباس خطاباً بهذه المناسبة، وهذا يُعتبر انتصاراً أممياً للحقّ الفلسطيني».
وذكرت مصادر فلسطينية لـ»نداء الوطن» أنّ زيارتي المسؤولين الأحمد وأبو هولي، غير مرتبطتين باللقاء الثنائي الذي عقد بين قيادتي حركة «فتح» و»حماس» منذ أيام في سفارة فلسطين في بيروت، ما يعني مراوحة المصالحة الوطنية مكانها رغم دعوة اللجنة المركزية لحركة «فتح» لذلك، ولكنّهما شدّدتا على ضرورة الحفاظ على توحيد الجهود في لبنان من أجل حماية المخيمات الفلسطينية من أي اختراق، خاصة مع تفاقم الأزمة اللبنانية المعيشية والاقتصادية ومحاولة إيقاع الفتنة في ظلّ التطورات السياسية والأمنية في المنطقة.
المصدر | محمد دهشة - نداء الوطن
الرابط | https://tinyurl.com/mskmpzhm


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980947928
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة