صيدا سيتي

شرطة بلدية صيدا تمنع استيفاء رسوم موقف غير قانونية على الكورنيش البحري محمد أحمد الغرابلي في ذمة الله يوم صحي في بلدية صيدا النائب البزري يلتقي الصحافيين الهواري والمسلماني ويؤكد دعم المبادرات الإعلامية الهادفة كمال رامز غندور في ذمة الله سمير محمد العبد في ذمة الله الحاجة خيرو مصطفى بياعة (زوجة الحاج محمد مزين) في ذمة الله هاني محمد فيصل قصير في ذمة الله الحاجة رمزية فاعور فاعور (أرملة إبراهيم شاهين) في ذمة الله الحاجة هالة شكري غزال (زوجة يوسف حمود) في ذمة الله السفير الباكستاني سلمان أطهر من دارة علي محمود العبد الله في عكار: باكستان حريصة على سيادة لبنان وسلامة أراضيه محمد فضل كرشت وخاتون إبراهيم سلمى في ذمة الله فؤاد فخر أرناؤوط (أبو زياد) في ذمة الله الدورة الصيفية 32: نلتقي لنرتقي - بإدارة جمعية سنابل البشرى محل للإيجار في صيدا عمرة شهر تموز 2026 إلى بيت الله الحرام - فقط 330 دولار إعلان هام من بلدية صيدا إلى أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة أو الأفراد آلية التواصل وتقديم الشكاوى لمؤسسة مياه لبنان الجنوبي مشروع دوبلكس فاخر في مجدليون: ٨ وحدات سكنية بمواصفات استثنائية انضم إلى قناة صيدا سيتي (واتساب) لمتابعة الأخبار والوفيات

كهرباء لبنان: رفع التغذية بالتيار الى 4 ساعات ابتداء من يوم الجمعة وطباعة الفواتير وفق التعرفة الجديدة نهاية الاسبوع

صيداويات - الأربعاء 08 شباط 2023

 أعلنت مؤسسة كهرباء لبنان، في بيان، عن رفع التغذية بالتيار الكهربائي لحدود 4 ساعات يوميًا ابتداءً من صباح يوم الجمعة المقبل . وجاء في البيان ما يلي:
"عطفًا على المداولات والمقررات الصادرة عن اللجنة الوزارية المؤلفة بموجب البند رقم 2 من قرار مجلس الوزراء رقم 3 تاريخ 18/01/2023،
وبعد تحقق عوامل النجاح الرئيسية (Key Success Factors) الستة الموضوعة في خطة مؤسسة كهرباء لبنان للمرحلة الأولى، سيما بعد تأكيد جميع الجهات المعنية بما فيها كل من وزارات الداخلية والبلديات، الدفاع الوطني والعدل التزامها بها،
تعلن مؤسسة كهرباء لبنان بأنها ستقوم ضمن المرحلة الثانية، برفع إنتاجها الحراري صباح يوم الجمعة الواقع فيه 10/02/2023 تدريجيًا إلى حوالي //450// ميغاواط ما سيرفع التغذية بالتيار الكهربائي لحدود //4// ساعات يوميًا بالتوازي مع البدء في شن حملات نزع تعديات على //216// مخرجًا كمستوى أول من أصل//800// مخرج توزيع وفق الخطة الموضوعة، أي ما يعادل 27٪ من إجمالي تلك المخارج، وذلك بعد أن تم التزام الجهات المعنية في تـأمين مواكبة ومؤازرة القوى الأمنية والجيش اللبناني والنيابات العامة على جميع الأراضي اللبنانية،
وتفيد مؤسسة كهرباء لبنان أيضًا بأنها ستباشر في طباعة الفواتير وفق التعرفة الجديدة ليصار إلى البدء في تحصيل تلك الإصدارات المعنية نهاية الأسبوع المقبل،
ومن جهة ثانية، فقد تم وضع عدة مؤشرات أداء (Key Performance Indicators)، أهمها متعلق بنزع التعديات والجباية، ليتم تقييمها وتحديد ما إذا سيتم الإنتقال إلى المرحلة الثالثة على ضوء هذا التقييم، بحيث أنه خلال المرحلة الثالثة، سيتم رفع القدرة الإنتاجية الحرارية مجددًا إلى حوالي //585// ميغاواط أي بحدود//5// ساعات تغذية يوميًا على جميع الأراضي اللبنانية،
هذا وتدعو مؤسسة كهرباء لبنان جميع المواطنين، إلى التجاوب مع الخطة الموضوعة، لا سيما لناحية عدم استمداد التيار الكهربائي من الشبكة الكهربائية بطريقة غير شرعية، لما لتلك الخطة من آثار إيجابية عليهم،
كما وستبقي مؤسسة كهرباء لبنان الرأي العام على بينة بأي مستجدات تطرأ فيما خص تطبيق مراحل خطة رفع التغذية عبر بيانات لاحقة".
المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير وبرمجة: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 1024892712
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه.
موقع صيداويات © 2026 جميع الحقوق محفوظة